أخبار متعلقة

أونروا

195 يوما على العدوان | ضغوط إسرائيلية هائلة ضد "أونروا" وغارات عنيفة على غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ195 على التوالي، حيث شنت مقاتلاته الحربية غارات عنيفة استهدفت منازل المدنيين، في حين أعلنت وكالة "الأونروا" عن تعرضها لضغوطات إسرائيلية كبيرة.

18-Apr-24 04:32 AM

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية بهدف دعم "أونروا"

قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن بشأن "الأونروا" بطلب من الجزائر والأردن، إن بلاده "بقرار من الرئيس عبد المجيد تبون، قررت تقديم مساهمة مالية استثنائية للأونروا، قدرها 15 مليون دولار".

18-Apr-24 01:55 AM

الأردن: إسرائيل تشن حرب تضليل ضد "أونروا" للقضاء على حقوق اللاجئين الفلسطينيين

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن بشأن "الأونروا" بطلب من الجزائر والأردن، إن "إسرائيل تشن حرب تضليل ضد أونروا، وتلاحقها بغرض القضاء على حقوق اللاجئين الفلسطينيين".

18-Apr-24 12:18 AM

صدمة إغاثية بعد جريمة "المطبخ العالمي" في غزة.. والبيت الأبيض يعلق

أدت الغارة الإسرائيلي التي أدت إلى مقتل 7 عمال إغاثة أجانب، الاثنين، إلى تنامي شعور منظمات الإغاثة بالخوف.

03-Apr-24 02:16 PM

الاحتلال يقرر وقف التعامل مع "أونروا" في غزة ويتهمها بإطالة "أمد الصراع"

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية اليوم الاثنين إن إسرائيل ستتوقف عن العمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، متهما الوكالة التابعة للأمم المتحدة بإطالة أمد الصراع.

25-Mar-24 04:20 PM

أيرلندا: تجويع غزة "انتهاك للقانون الدولي".. و"أوتشا" تحذر من مخاطر القيود الإسرائيلية

قال وزير خارجية أيرلندا مايكل مارتن،أن منع الاحتلال الإسرائيلي لوصول المساعدات إلى قطاع غزة وتجويع الأهالي يعد انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي

25-Mar-24 02:05 PM

فنلندا تتراجع عن تعليق مساعداتها لـ"أونروا".. وتلتحق بالداعمين

قال وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي اليوم الجمعة؛ إن بلاده ستستأنف تقديم التمويل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

22-Mar-24 08:10 AM

وكالة سويدية تستأنف تمويل "أونروا" عقب تعليقه إثر الاتهامات الإسرائيلية

قالت الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي "سيدا"، إنها قررت استئناف دعم الأونروا بنحو 3 ملايين دولار بعد اتخاذ الوكالة الأممية إجراءات تهدف إلى رفع مستوى الشفافية وتعزيز التدقيق بشأن موظفيها..

16-Mar-24 12:27 PM

أستراليا تعلن استئناف تمويل الأونروا

قالت أستراليا، الجمعة؛ إنها ستستأنف تمويلها لوكالة غوث اللاجئين الأونروا الذي علقته سابقا، على أثر مزاعم إسرائيلية بضلوع موظفين للأونروا بهجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

16-Mar-24 03:47 AM

رئيس إيرلندا يعتبر حملة الاحتلال ضد أونروا "عارا مخزيا"

رفض الرئيس الإيرلندي، مايكل هيغينز، بشدة حملة دولة الاحتلال المعادية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، معتبرا إطلاق مثل هذه الحملة "عار مخز".

12-Mar-24 06:25 PM

هجوم على حمزة يوسف وبلاغ لشرطة "الإرهاب" بسبب تبرع للأونروا .. هكذا رد

رفض رئيس الوزراء الأسكتلندي حمزة يوسف مزاعم صحف بريطانية وأعضاء في حزب المحافظين بتضارب المصالح أو الارتباط بالإرهاب، على خلفية قراره التبرع للأونروا لمساعدة غزة..

10-Mar-24 12:08 PM

انهيار الأونروا بغطاء دولي… تدمير لحق العودة

ما معنى تفكيك منظمة دولية إنسانية تعمل في الميدان منذ 75 سنة، بناء على رغبة دولة واحدة؟ كيف لممثل ذلك الكيان أن يقف بكل صلافة أمام جلسة للجمعية العامة بحضور ممثلين عن 193 دولة ودولتين مراقبتين، ويتهم الأمم المتحدة بكاملها بالتعاون "مع الإرهابيين بدل التعاون مع الديمقراطية الإسرائيلية"، ولا يحتج أحد. ويمضي جلعاد إردان، المستوطن برتبة سفير، ممثل الكيان في خطابه، قائلا: "الأمم المتحدة ليست متعاونة مع الإرهاب فحسب، بل إن الأمم المتحدة نفسها منظمة إرهابية في غزة". هذا ما تفوه به ممثل الكيان الذي تلطخت يداه بدماء الشعب الفلسطيني في الشهور الخمسة الماضية، وحوّل قطاع غزة إلى أرض بلقع عن آخرها تدفن في أحشائها عشرات الألوف من الضحايا الأبرياء، معظمهم نساء وأطفال. إضافة إلى تدمير المستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس ودور المسنين ورياض الأطفال وملاجئ الفارين من آلة الموت، ثم يقف هذا المستوطن ليحاضر حول الديمقراطية وحقوق المرأة وتعريف الإرهاب والطريقة السليمة لإنهاء حرب الإبادة عن طريق استسلام المقاومة.

08-Mar-24 04:31 AM

"أونروا" تؤكد تعرض موظفين لديها للتعذيب من قبل الاحتلال خلال اعتقالهم

أوضحت الوكالة الأممية، أن "عددا من موظفينا أبلغوا فرق الأونروا أنهم أرغموا على الإدلاء باعترافات تحت التعذيب وسوء المعاملة"، وذلك أثناء استجوابهم بشأن هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على دولة الاحتلال.

04-Mar-24 08:43 PM

MEE: واشنطن حثت أنقرة والخليج على تعويض النقص في تمويل الأونروا

شجعت الولايات المتحدة تركيا على تقديم تبرعات إضافية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) خلال محادثات دبلوماسية رفيعة المستوى في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من وقف تمويلها للمنظمة.

04-Mar-24 08:12 PM

ملك الأردن يؤكد ضرورة التحرك الفوري للحد من "الكارثة" في قطاع غزة

حذر الملك الأردني عبد الله الثاني، خلال لقائه مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، من "خطورة وقف الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)..

27-Feb-24 12:56 PM

الغارديان: تقييم استخباراتي أمريكي ينظر بثقة منخفضة لاتهامات "إسرائيل" للأونروا

أفادت صحيفة "الغارديان"، أن الاستخبارات الأمريكية قيّمت "بثقة منخفضة" اتهامات دولة الاحتلال لوكالة الأونروا بشأن مشاركة بعض موظفيها في عملية "طوفان الأقصى" بأكتوبر الماضي.

23-Feb-24 08:55 AM