أخبار متعلقة

مفاعل

نشاط مقلق وغير متوقع لتفاعلات نووية بمفاعل تشيرنوبل

قال علماء أوكرانيون، إن اشتغالا غير متوقع، لتفاعلات انشطارية في أعماق محطة تشيرنوبل لتوليد الطاقة، يثير القلق.

15-May-21 10:09 PM

صور أقمار صناعية تكشف منشأة سرية للاحتلال غربي القدس

كشفت صور أقمار صناعية، عن منشأة أمنية للاحتلال جنوب غربي القدس المحتلة، والتي ظهرت بعد التقاط صور لأعمال توسيع في مفاعل ديمونا النووي، بواسطة شركة "بلانيت لابس" الأمريكية..

28-Feb-21 12:19 PM

FT: من فجّر مركز انتاج أجهزة الطرد المركزي في مفاعل نطنز؟

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن الغموض لا يزال يحيط بالتفجيرات وحوادث أخرى شهدتها إيران في الأيام الاخيرة.

10-Jul-20 07:12 PM

الإمارات تبدأ بتشغيل أول محطة نووية منتصف العام الجاري

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن إصدار رخصة تشغيل لأول محطة نووية بالبلاد، تمهيدا لبدء تشغيل المحطة منتصف العام المقبل، بعد تأجيله عدة مرات..

17-Feb-20 11:14 AM

صحيفة: طلبات دولية لمراقبة مشروع نووي سعودي جديد

تحدثت صحيفة إسرائيلية السبت، عن وجود تحركات دولية تتعلق بإمكانية فرض رقابة على المفاعل النووي الأول، الذي قد تنشئه السعودية قريبا..

16-Mar-19 02:37 PM

أمريكا تحذر الشركات من هجوم إلكتروني على القطاعات النووية

ذكر تقرير أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، حذرا الشركات الأمريكية سرا هذا الأسبوع من حملة تسلل إلكتروني، تستهدف القطاعات النووية وقطاعات الطاقة والتصنيع.

01-Jul-17 03:33 AM

عدم وجود ترخيص يؤجل تشغيل أول محطة نووية بالإمارات

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أن الإمارات العربية المتحدة قررت إرجاء تشغيل أول مفاعل نووي من إنشاء كوريا الجنوبية لمدة عام، لعدم حصول الشركة المحلية المكلفة بتشغيله على الرخصة من هيئة الرقابة على الطاقة النووية حتى الآن.

05-May-17 02:12 PM

فرنسا تشرع في دراسة إنشاء مفاعلين نوويين بالسعودية

توصلت السعودية وفرنسا في أول اجتماع لـ"اللجنة المشتركة الفرنسية السعودية" إلى اتفاقات عدة أهمها عقد لبيع الرياض مروحيات إيرباص وبدء دراسة جدوى حول بناء مفاعلين نويين في المملكة، ما يلقي الضوء على تقدم العلاقات بين الدولتين.

24-Jun-15 09:57 PM

وزراء البيئة العرب يناقشون تأثيرات مفاعل "بوشهر"

أظهرت الصحف السعودية الصادرة الأحد اهتماما بالأخبار والشؤون المحلية، حيث تحدثت صحيفة اليوم عن اجتماع وزراء البيئة العرب ومناقشتهم تأثيرات مفاعل «بوشهر» على الخليج.

02-Nov-14 07:44 AM

الطاقة الذرية تحصل على معلومات عن النووي الإيراني

تمكن مفتشو الأمم المتحدة من زيارة منشأة لأبحاث أجهزة الطرد المركزي وتطويرها في إيران، في إطار اتفاق يقولون إنه يمنحهم "فهما أفضل" لبرنامج طهران النووي.

06-Sep-14 02:58 PM

إيران: طائرة التجسس الإسرائيلية انطلقت من دولة جارة

ذكر العميد "مسعود جزائري" مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية أن "الطائرة الإسرائيلية، بدون طيران، التي أُسقطت بالقرب من منشآت "ناتانز" النووية في مدينة أصفهان، أقلعت من إحدى الدول الجارة، شمال إيران".

28-Aug-14 05:45 PM

إيران تصمم محطة نووية جديدة

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن المنظمة تعمل على تصميم لمحطة نووية بحثية جديدة في مدينة شيراز جنوب إيران.

03-May-14 11:38 AM

اليابان: البدء بسحب قضبان الوقود من مفاعل فوكوشيما

بدأت الشركة المشغلة لمفاعل فوكوشيما الياباني عملية سحب قضبان الوقود من مفاعل دايتشي، الإثنين، الذي سبق أن لحقت به أضرار، نتيجة الزلزال وموجات تسونامي، عام 2011

18-Nov-13 04:41 PM

خبر عاجل