أخبار متعلقة

الملف النووي

ما حقيقة بدء محادثات نووية بين واشنطن وطهران بعد صفقة تبادل السجناء؟

نجحت صفقة تبادل سجناء بين أمريكا وإيران الأسبوع الماضي بوساطة قطرية، كما تضمنت اللإراج عن ستة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة.

28-Sep-23 03:11 PM

صفقة نادرة ومفاجئة بين أمريكا وإيران.. ما انعكاساتها على علاقة واشنطن بطهران؟

انطلقت المفاوضات غير المباشرة بين طهران وواشنطن في آذار/ مارس العام الماضي، بهدف الوصول إلى صفقة تبادل سجناء بين البلدين..

20-Sep-23 06:08 AM

التحقيق مع مالي... قنبلة

إذا كانت الأخبار دقيقة عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) يحقق مع روبرت مالي الذي عمل مبعوثاً خاصاً للرئيس جو بايدن إلى إيران، بشأن التعامل مع المعلومات السرية، فإن هذا يعني أننا أمام قنبلة سياسية من العيار الثقيل.

09-Jul-23 05:41 AM

إيكونوميست: أمريكا وإيران تتفاوضان على أسوأ الخيارات لمنع "الهاوية النووية"

قالت مجلة "إيكونوميست" إن الولايات المتحدة تسعى إلى صياغة اتفاق نووي "أطول وأقوى" مع إيران التي تسعى بدورها إلى تخفيف العقوبات عليها.

24-Jun-23 08:20 PM

ما الجديد في مفاوضات الملف النووي الإيراني؟.. مصدر دبلوماسي يجيب

استضافت العاصمة القطرية الدوحة جولة جديدة من المحادثات بين إيران والاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، تناولت النقاط الشائكة الرئيسية، بما في ذلك مستويات التخصيب والتعاون الإيراني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية..

22-Jun-23 01:21 PM

FT: الهجمات الإسرائيلية تغذي الخوف وانعدام الثقة في إيران

ذكرت الصحيفة أن قرار الحد من التنافس بين الجهازين الأمنيين في إيران يشير إلى القلق على أعلى مستويات المؤسسة الإيرانية والشارع الإيراني، من تصاعد الهجمات المنسوبة لإسرائيل..

20-Jul-22 09:28 AM

جنرال إسرائيلي: الخيار الغامض.. "لا اتفاق ولا أزمة" مع إيران

رغم الخطاب الإسرائيلي المضطرب تجاه الملف النووي الإيراني، فإن تقديرات الاحتلال تظهر أن طهران لا تزال بعيدة عن حيازة القنبلة، في ضوء ما تزعمه من تباينات قياداتها تجاه الاتفاق النووي المتعثر، وهو الأمر الذي يدفع باتجاه إفشال المفاوضات، مما يمنح إسرائيل فرصة، لكنها ليست طويلة جدا.

20-May-22 06:20 AM

أمير قطر يصل طهران في زيارة رسمية.. ملفات وقضايا مشتركة

وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ظهر الخميس، إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة رسمية غير محددة المدة، يلتقي خلالها الرئيس إبراهيم رئيسي، وكبار المسؤولين الإيرانيين..

12-May-22 11:26 AM

أمير قطر يزور طهران الخميس.. ومباحثات حول النووي والمونديال

يستعد أمير قطر لزيارة العاصمة الإيرانية طهران غد الخميس، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام رسمية، وسط تاكيدات بأن الزيارة تأتي لمتابعة الاتفاقات السياسية والاقتصادية التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي إلى الدوحة..

11-May-22 07:41 AM

ردا على عقوبات جديدة.. طهران تتهم واشنطن بـ"النوايا السيئة"

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل انتهاك قرار الأمم المتحدة المرتبط باتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران والقوى العالمية، بعد أن فرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران..

31-Mar-22 10:37 AM

غضب أمريكي من حضور الحرس الثوري معرضا قطريا "دون دعوة"

هدد البيت الأبيض، الخميس، بإمكانية فرض عقوبات على مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني؛ عقب مشاركتهم في معرض دفاعي بالعاصمة القطرية، فيما تنفي الدوحة توجيه دعوة رسمية للمسؤولين العسكريين.

25-Mar-22 10:49 AM

أمريكا تعلن قرب التوصل لاتفاق مع إيران حول مشروعها النووي

أشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى "قرب" التوصل إلى تفاهم مع إيران حول إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي يحد من برنامج طهران للاسلحة النووية، في أحدث مؤشر على تحقيق تقدم في الملف.

17-Mar-22 02:23 AM

مقاربة "براغماتية" للملف النووي الإيراني.. وروسيا تفرض شروطا

أكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفاييل غروسي، السبت، صعوبة إحياء اتفاق 2015 النووي، ما لم تحل إيران مشكلات الضمانات الأمنية، في ظل تواتر تقارير إعلامية بالتوصل لمقاربة "براغماتية" لحل القضايا العالقة.

05-Mar-22 02:22 PM

موقع فرنسي: السعودية تدعم باكستان "طمعا" بالخبرات النووية

كشف الموقع الاستخباراتي الفرنسي "إنتلجنس أونلاين" أن وكالة الاستخبارات الباكستانية باتت موضع اهتمام للمملكة العربية السعودية، منوها إلى أن الرياض تخطط للاستفادة من المعرفة النووية لوكالة الاستخبارات الباكستانية.

29-Jan-22 07:31 PM

جنرالان إسرائيليان يتوقعان حربا إقليمية إذا هوجمت إيران

مع تزايد حدة التوتر بين إيران ودولة الاحتلال بسبب تجدد مفاوضات الاتفاق النووي في فيينا، تتصاعد التهديدات المتبادلة بتنفيذ ضربات هجومية استباقية، لاسيما تلك الصادرة عن تل أبيب، بزعم الحيلولة دون حيازة طهران للقنبلة النووية، وسط مخاوف من نجاحها في كسب مزيد من الوقت مع المجتمع الدولي.

27-Dec-21 08:14 PM

إنترسبت: رؤساء مخابرات أمريكا يضغطون لتهديد إيران عسكريا

أطلقت مجموعة من مسؤولي الأمن القومي الأمريكي السابقين والمشرعين والدبلوماسيين حملة عامة للضغط على إدارة جو بايدن لتهديد إيران عسكريا..

20-Dec-21 12:32 PM

خبر عاجل