أخبار متعلقة

العلويون

FT: تردي الوضع المعيشي يفقد العلويين الثقة بالأسد

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا تحدثت فيه عن التوتر في العلاقة بين الرئيس بشار الأسد وقاعدته العلوية، فالمدن الساحلية البعيدة عن الحرب شهدت ازدهارا اقتصاديا أثناء الحرب، لكنها بدأت تعاني بسبب العقوبات الأمريكية التي فرضت بموجب قانون قيصر وانتشار فيروس كورونا.

13-Apr-21 05:34 PM

روسيا تستطلع آراء العلويين حول سوريا من دون الأسد

كشفت مصادر إعلامية سورية عن قيام "الفيلق الخامس" الموالي لروسيا وجناحه السياسي باستطلاع آراء العلويين بشأن مستقبل سوريا من دون رئيس النظام بشار الأسد.

23-Apr-19 12:43 AM

هل تظهر خلافات العلويين والشيعة في سوريا قريبا؟

تناول موقع لبناني موقع لبناني يديره شيعة معارضون لحزب الله، العلاقة بين الشيعة والعلويين في سوريا، ومدى استمرارية التحالف بينهما.

04-Aug-17 02:51 PM

مفاجأة وكالة إيطالية عن هوية قادة وحدات حماية الشعب الكردية

كشفت وكالة أنباء إيطالية في تقرير لها، الأصول التي ينتمي إليها معظم قادة وحدات حماية الشعب الكردية.

01-Apr-17 12:22 AM

صحيفة لحزب الله تحتفي بأم علوية فقدت أربعة من أبنائها

كشفت الثورة السورية مع استمرارها للعام الخامس على التوالي، أن النظام السوري جعل من الطائفة العلوية التي ينحدر منها وقودا لمعركته في مواجهة مكون رئيس من شعبه، ولم تترك الحرب بيتا "علويا" مؤيدا للنظام إلا وفقد فردا منه على الأقل..

10-May-16 10:37 AM

موقع إيراني: بإمكان طهران تجاوز الأسد للحفاظ على مصالحها

منذ دخول الحرس الثوري الإيراني في سوريا عسكريا ووقوفه بجانب نظام بشار، استنزفت إيران المئات من ضباطها وجنودها وقادتها العسكريين في سوريا، وواجه هذا التدخل إدانات دولية وإقليمية واسعة..

12-Nov-15 01:37 PM

المعارضة تتوقع حربا أصعب مع الروس في سوريا

يقول مقاتلون معارضون أنزلوا خسائر فادحة بقوات رئيس النظام السوري بشار الأسد، إن تدخل روسيا دعما لحليفها لن يؤدي إلا إلى تصعيد الحرب وربما يشجع دول الخليج العربية المؤيدة للمعارضة على زيادة مساعداتها العسكرية..

21-Sep-15 02:23 PM

محلل إسرائيلي: إشارات على تفكك النظام العلوي في سوريا

قال المحلل الإسرائيلي أفرايم هراره إن هناك علامات واضحة تشير إلى انهيار نظام الأسد، محذرا من أنّه حتى لو سقطت سوريا فإنه لن يكون لإسرائيل حليف مستقبلي محتمل..

16-Aug-15 01:50 PM

نحو إلحاق لبنان بـ"دويلة العلويين"

ترتسم في سورية مع اشتداد حربها الأهلية، وعلى رغم النشاط الديبلوماسي الدولي المستجد على هامشها، ملامح دويلات أقربُها إلى لبنان "دويلة العلويين" المفترضة التي ترث عن سورية الأم حدودها معه في شرقه وشماله، في حال نجح الجيش النظامي و"حزب الله" في فرض سيطرتهما على ما تبقى من الجبهة السورية الغربية.

13-Aug-15 05:13 AM

العلويون.. الشيعة المنسيون

لم يقدم بعد العلوّيون أنفسهم تقديما كافيا للتعرف عليهم من مصادرهم أو كما يعرفون أنفسهم، كما فعلت المذاهب الشيعية الأخرى؛ مثل الاثنا عشريين والإسماعيليين والدروز والزيديين. وليس ذلك بالضرورة لأنهم جماعة سرية، أو لأنهم يخفون عقائد وأفكارا مختلفة عما سواهم من الشيعة. ولكن سبب ذلك، على الأغلب، هو العزلة

07-Aug-15 03:43 AM

كاتبة إسرائيلية: الأسد يسير بأبناء طائفته لنهاية مريرة

أكدت الكاتبة الإسرائيلية إليزابيت تسوركوف، أن الأسد غير مستعد لقبول أي إمكانية تؤدي إلى إبعاده عن الحكم أو تمس بشرعيته كحاكم لسوريا. لذلك فإنه مصمم على أن يسير بأبناء طائفته حتى النهاية المريرة..

30-Jul-15 01:19 PM

العلويون في سوريا بين قبور الأحبة وأضرحة الأولياء

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقريرا عن العلويين في سوريا، أشارت به إلى أنهم تخلوا عن شيء من دعمهم المطلق لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وأنهم يمرون بمرحلة قلق غير مسبوقة.

28-Jun-15 03:05 AM

الخيار الوحيد أمام الطائفة العلوية

بدأ التخوف الفعلي يظهر في أوساط الطائفة العلوية، التي أصبحت تدرك اليوم أن سقوط النظام بات وشيكا وبدأت تدرس ردة الفعل المحتملة بعد انهيار النظام..

31-May-15 03:25 PM

علويو سوريا بين طلب الضمانات و«العفو عند المقدرة»

بعد تحرير مدينة جسر الشغور من قبل «جبهة الفتح» المؤلفة من مجموعات مسلحة إسلامية، تشكل جبهة النصرة عمودها الفقري، ارتفعت وتيرة المخاوف من ارتكابات محتملة ضد العلويين في محافظة اللاذقية. ذلك أن السيطرة على جسر الشغور تعني، عسكرياً، الإطلال المباشر على منطقة الساحل.

30-Apr-15 02:45 AM

"إخوان" سوريا يدعون العلويين لترك الجيش وإعلان العصيان المدني‎

دعت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا أبناء الطائفة "العلوية" إلى إعلان العصيان المدني، وترك الجيش السوري والكف عن مساندة النظام بقيادة بشار الأسد، والانضمام إلى جمهور الشعب السوري الذي انتفض في وجه الظلم، والإجرام، وفق قولها.

18-Apr-15 12:38 AM

ديلي تلغراف: الطائفة العلوية تدفع ثمنا باهظا لدعم الأسد

تقول روث شيرلوك، مراسلة صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، إن الطائفة العلوية تدفع ثمن دعمها للنظام السوري لبشار الأسد، وتخاف من انتقام جماعات المعارضة المتشددة منها التي تريد تطهير سوريا من "الوسخ الخطير"..

07-Apr-15 12:07 PM