أخبار متعلقة

عبد الرحمن الراشد

مغردون إماراتيون يهاجمون قناة العربية ويشتمونها.. لهذا السبب

شن مغرد إماراتي شهير، الجمعة، حملة ضد قناة العربية، واصفا إياها بصفات بذيئة، وموجها سهامه لرئيس مجلس التحرير لديها عبد الرحمن الراشد بعد تغطية القناة لوفاة إماراتيين، الأمر الذي لقي تفاعلا إماراتيا من المغردين معه.

13-Sep-19 03:13 PM

سجال بين أبو هلالة والراشد حول تغطية الجزيرة لقصف سوريا

نشب سجالا حادا على موقع الواصل الاجتماعي "تويتر" بين المدير العام لقناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، والإعلامي السعودي والمدير العام السابق لقناة العربية عبد الرحمن الراشد، حول تغطية الجزيرة للقصف الأمريكي البريطاني الفرنسي لسوريا فجر اليوم.

14-Apr-18 04:08 PM

مدير العربية السابق يعلق على حملة الإعلام على قطر.. ويبرر

علق مدير قناة العربية السابق، عبد الرحمن الراشد، على الحملة التي تشنها القناة رفقة وسائل إعلام سعودية وإماراتية على قطر.

25-May-17 12:05 AM

سجال "شرس" بين مدير العربية السابق ومدير الجزيرة على تويتر

تبادل كل من مدير قناة "الجزيرة" القطرية ياسر أبو هلالة، ومدير قناة "العربية" السعودية السابق عبد الرحمن الراشد، الانتقادات الشديدة على تويتر، في إطار الجدل على حزمة البرامج الجديدة التي أطلقتها "الجزيرة" في ذكرى انطلاقتها العشرين، مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

06-Nov-16 04:33 PM

الإيرانيون على حدود تركيا

لا تبعد مدينة حلب السورية سوى 45 كيلومترا فقط عن باب الهوى، نقطة الحدود مع تركيا. ويزحف باتجاه حلب، كبرى المدن السورية سكانا، جيش إيراني من آلاف الجنود والمقاتلين يستعد لخوض أكبر معركة عسكرية في تاريخ الثورة السورية منذ بدايتها في عام 2011.

15-Oct-15 06:44 AM

معركة سوريا بين مصر والسعودية

أكثر ما لفت انتباهنا أن وزير الخارجية السعودي الجديد عادل الجبير كان واضحا في التعبير عن الموقف من سوريا، ما يعكس ما دار في أول نشاط له بعد تقلده منصبه في القاهرة. قال إنه اتفق مع نظيره المصري على أنه لا مكان للرئيس السوري بشار الأسد، ولا بد من «إخراجه» من أجل التوصل إلى حل سياسي.

02-Jun-15 05:01 AM

صعود وصعود «داعش»!

وها هي الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، أيضا تسقط بيد تنظيم داعش، بعد نحو عام فقط من سقوط الموصل، عاصمة محافظة نينوى. نحن أمام دولة سرطانية تكبر حجما وخطرا في كل من العراق وسوريا، وتهدد الجوار الأردني والسعودي أيضًا.

19-May-15 04:46 AM

هل يُنهي كامب ديفيد حزب الله؟

ضد صيغة الاتفاق على البرنامج النووي الإيراني مع الغرب يقف فريقان؛ دول الخليج العربية وإسرائيل. ومن المؤكد أن يسعى الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تقديم ما يطمئن كل فريق، وقد خصصت زاوية أمس عن الاعتراضات الخليجية.

10-May-15 06:34 AM

ميستورا.. ادع «داعش» لجنيف

قبل أسبوع تحدى المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا الجميع حول مؤتمر دولي لسوريا وأصر على دعوة إيران: «الأمم المتحدة وأنا بنفسي نملك كامل الحق في دعوة الجميع، بما في ذلك إيران».

28-Apr-15 04:42 AM

هل جُنّ كيري؟

لا أفهم كيف يقول مسؤول في مكانة وزير الخارجية الأميركي إنه يمكن القبول بالأسد لأنه يحتاج إليه في محاربة تنظيم داعش!

17-Mar-15 06:35 AM

هل علينا التصالح مع الأسد؟

مع ارتفاع وتيرة قتال الإيرانيين وحلفائهم إلى جانب قوات نظام الأسد، وتولي الإيرانيين أيضاً قيادة حروب القوات العراقية في تكريت وصلاح الدين، يدعو البعض إلى إعادة النظر في السياسة الحالية، والقبول بالتصالح مع نظام بشار الأسد.

09-Mar-15 05:07 AM

تكريت بداية حرب طائفية في العراق

قتال تنظيم داعش في العراق ضرورة، لأنه إما أن تطاردهم أو يطاردوك. لا توجد حدود ترسم، ولا أحد يعترف بسلطة الآخر. القوة العراقية تتقدم في مدينة تكريت، إحدى أبرز مدينتين عراقيتين احتلهما «داعش»، وتتقدم في معظم محافظة صلاح الدين، ومن المحتمل أن تطهرها من الجماعات الإرهابية، لكن إلى حين، لأن الذين يقاتلون

06-Mar-15 04:09 AM

فشل دي ميستورا

المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا نجح في شيء واحد فقط، زيادة غضب أغلبية الشعب السوري. بدأ مهمته بخطة مخيبة منذ أربعة أشهر، تقوم على وقف الاقتتال في حلب. ولم يحقق حتى الآن شيئا، رغم أنه قزم طموحاته إلى وقف إطلاق النار في حيين اثنين فقط في المدينة، وحتى هذا الاقتراح لم يجد استجابة ذات قيمة؛ ف

01-Mar-15 04:46 AM

هل تصبح تركيا حليفة؟

طبعت السنوات العشر الماضية العلاقة مع تركيا بعواطف مختلطة، بين الحب والإعجاب والغضب، ثم طغت عليها الاختلافات في وجهات النظر، معظمها تفصيلية. إنما بقيت هذه الدولة تحمل أهمية خاصة لدول الشرق الأوسط، والسعودية من بينها. ورغم خلافات التفاصيل، استمرت أنقرة طرفا سياسيا فاعلا في قضايا المنطقة، من فلسطين إل

25-Feb-15 04:20 AM

هل تُسلَّم ساجدة بعد إعدام اليابانيين!

كان اليابانيون مستعدين لدفع مبلغ كبير لتنظيم داعش من أجل إطلاق سراح مواطنيهما اللذين خطفا في سوريا لولا الضغوط الدولية، فقام التنظيم بذبح الاثنين بنفس الطريقة الهمجية التي أعدم بها مخطوفين سابقين؛ أولهم الصحافي الأميركي جيمس فولي بعد أن رفضت الحكومة الأميركية أن تفديه.

03-Feb-15 05:42 AM

هل تنهي السفارة التوتر مع العراق؟

لا يزال الخطر قائما على البعثات الأجنبية في العاصمة العراقية، مع هذا أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنها تعتزم إرسال فريق فني لاختيار مكان جديد لسفارتها التي أغلقت منذ 24 عاما، وإذابة الجليد الذي صبغ العلاقة بين البلدين خلال السنوات الـ10 الماضية. أيضا، قررت فتح قنصلية عامة في إقليم كردستان تفعيلا

05-Jan-15 06:49 AM