أخبار متعلقة

الجبهة الثورية

"الجبهة الثورية" بالسودان تدعو لإشراك كل الأطراف بالدستور

طالبت "الجبهة الثورية" السودانية، التي تضك 8 فصائل مسلحة وسياسية، بإشراك كل الأطراف في إبداء ملاحظات على مسودة "مشروع الدستور الانتقالي".

03-Nov-22 02:50 PM

عضو بالسيادي السوداني: اتفاق وشيك لحل الأزمة السياسية

كشف عضو مجلس السيادة السوداني، الهادي إدريس، الجمعة، عن قرب التوصل لاتفاق بين الأطراف للخروج من أزمة البلاد الراهنة، فيما يستمر العنف في إقليم دارفور، حيث أعلنت الأمم المتحدة مقتل 100 شخص.

09-Apr-22 03:04 PM

تواصل المشاورات حول التشكيلة الوزارية الجديدة بالسودان

قال رئيس الجبهة الثورية بالسودان الهادي إدريس الخميس، إن المشاورات بشأن التشكيلة الوزارية الجديدة متواصلة منذ أيام..

03-Dec-20 05:29 PM

مسؤول سوداني يعلن موعد التعديلات الجديدة لحكومة حمدوك

أعلن رئيس الجبهة الثورية بالسودان الهادي إدريس، عن موعد التعديلات الجديدة للحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، والتي جرى التفاهم حولها خلال توقيع اتفاق السلام..

21-Nov-20 02:51 PM

السودان.. "الجبهة الثورية" تقترح تشكيل "مجلس شركاء"

أعلن رئيس "الجبهة الثورية" في السودان، الهادي إدريس، الجمعة، التقدم بمقترح لتشكيل "مجلس شركاء الفترة الانتقالية" من 25 عضوا..

21-Nov-20 07:07 AM

الخرطوم و"الجبهة الثورية" توقعان برتوكولا قبيل اتفاق سلام

وقعت الحكومة السودانية، والجبهة الثورية "مسار دارفور"، السبت، في جوبا، بروتوكول الترتيبات الأمنية، قبيل توقيع اتفاق سلام شامل الاثنين.

29-Aug-20 08:46 PM

توقيع اتفاقيات سلام بين حكومة السودان والجبهة الثورية بجوبا

أعلنت وساطة جوبا الخميس، أن التوقيع على اتفاقيات السلام بين الحكومة والجبهة الثورية، سيكون مساء اليوم عند الساعة السابقة بعاصمة دولة جنوب السودان..

27-Aug-20 02:18 PM

حركات مسلحة بالسودان تعلن موقفها من تعيين الولاة المدنيين

أعلنت حركات مسلحة بالسودان السبت، عن موقفها من تعيين الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، لولاة مدنيين بدلا عن العسكريين..

25-Jul-20 07:04 PM

الجبهة الثورية بالسودان تعلق على تأجيل اتفاقها مع الحكومة

علقت الجبهة الثورية السودانية على قرار تأجيل توقيع الاتفاق على "القضايا القومية" بينها وبين الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، والذي كان مقررا الثلاثاء بالعاصمة السودانية الخرطوم..

15-Jul-20 08:45 AM

تأجيل توقيع الاتفاق بين حكومة السودان والجبهة الثورية

تأجل توقيع الاتفاق على "القضايا القومية" بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية، بحسب ما جاء في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم لجنة الوساطة من دولة جنوب السودان، بثته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

14-Jul-20 02:40 PM

تمديد مباحثات "السلام" بين حكومة السودان و"الجبهة الثورية"

أعلنت وساطة دولة جنوب السودان مساء السبت، تمديد تفويض منبر جوبا لرعاية محادثات السلام السودانية، بين الحكومة وفصائل الجبهة الثورية، لمدة شهرين إضافيين..

15-Dec-19 05:23 AM

حميدتي يقود بزي مدني اجتماع "التغيير" والجبهة الثورية (شاهد)

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي"، اجتماعا ضم قيادات من الجبهة الثورية وقوى إعلان الحرية والتغيير.

13-Dec-19 06:15 PM

جوبا: المفاوضات بين الخرطوم و"الجبهة الثورية" ستكون حاسمة

أعلنت الوساطة في دولة جنوب السودان، الأحد، أن جولة المفاوضات بين الحكومة السودانية وفصائل "الجبهة الثورية"، في جوبا، المقررة 21 تشرين ثانٍ/ نوفمبر الجاري، ستكون حاسمة لحل القضايا المطروحة.

03-Nov-19 07:55 PM

هل يتخطى السودان الجديد سنوات الحرب ويحقق السلام؟

بإعلان التوصل إلى اتفاقات منفصلة بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة المتمردة في السودان، يرى كثيرون أن "سودان ما بعد البشير" بدأ يخطو بجدية نحو تحقيق سلام تعطشت له البلاد طويلا.

21-Oct-19 04:09 PM

توقيع "إعلان سياسي" بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية

شهدت "جوبا" عاصمة جنوب السودان، الاثنين، توقيع "إعلان سياسي" ووثيقة لوقف إطلاق النار بين الحكومة السودانية الانتقالية وفصائل "الجبهة الثورية"، في خطوة تهدف لإحلال السلام في البلاد..

21-Oct-19 12:09 PM

توقيع اتفاق سلام بين حكومة السودان والجبهة الثورية الاثنين

يوقع وفدا الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية"، التي تضم عددا من الحركات المسلحة، على وثيقة إعلان سياسي خلال مفاوضاتهما، غدا الإثنين، في جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان..

20-Oct-19 05:24 PM