أخبار متعلقة

إسمنت

كيف تسبب مصنع للجيش بتوقف صناعة الأسمنت بصعيد مصر؟

تواصل شركات ومصانع الأسمنت التابعة للقطاعات الحكومية في مصر نزيف خسائرها وتقليص أعمالها وسط توجه حكومي بالتخلص منها؛ حيث خفضت شركة "مصر بني سويف" للأسمنت، طاقتها التشغيلية للنصف، لعدم قدرتها على المنافسة بالسوق المحلي.

25-Feb-20 08:27 PM

لصالح من تفرط مصر في مصانع وشركات الإسمنت الحكومية؟

تقترب مصر من إنهاء خدمة أقدم شركة إسمنت بالبلاد عملت بالسوق الصناعية مدة 90 عاما، في خسارة جديدة لأحد أهم صروح مصر الصناعية، في ظل قرارات حكومية أخرى متتابعة ببيع كبرى الشركات والمصانع العملاقة.

26-May-19 12:40 AM

ارتفاع جديد بأسعار الإسمنت في مصر.. أين ذهب مصنع الجيش؟

كما سبق وتوقعت "عربي21" عاودت أسعار الإسمنت ارتفاعها في السوق المصري رغم افتتاح مصنع إسمنت بني سويف المملوك للقوات المسلحة، الذي توقع رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه بأنه سيؤدي لخفض أسعار الإسمنت بشكل كبير.

08-Oct-18 02:04 AM

هل يؤدي الجيش بمصر دور "محتكر" أم "منقذ"؟ الأرقام تجيب

فندت الأرقام مزاعم القوات المسلحة المصرية، بأنها تهدف إلى خفض أسعار المنتجات من خلال زيادة نفوذها في العديد من الصناعات والمنتجات الاستراتيجية التي دخلت فيها حديثا كلبن الأطفال، أو توسعت فيها واستحوذت على جزء كبير منها مثل صناعة الحديد والإسمنت.

27-Aug-18 01:16 AM

استقالة رئيس شركة إسمنت سويسرية على خلفية النزاع السوري

ينهي إريك أولسن، رئيس شركة الإسمنت السويسرية لافارج هولسيم، مهامه في 15 يوليو/ تموز، في مسعى إلى تسوية مشكلة تتعلق بالنزاع في سوريا، حيث اتهمت الشركة بتمويل غير مباشر لمجموعات مسلحة "جهادية" في هذا البلد.

25-Apr-17 05:37 AM

مصر تسمح بتوريد 5 آلاف طن من الإسمنت لغزة عبر معبر رفح

سمحت السلطات المصرية بتوريد 5 آلاف طن من الإسمنت إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، خلال فتحه استثنائيا، الأسبوع الجاري.

18-Nov-16 11:22 PM

إسرائيل تعلق إدخال الإسمنت إلى غزة

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، أن إسرائيل أبلغتها بـ"قرارها تعليق الواردات الخاصة من الإسمنت" التي تدخل قطاع غزة، متذرعة بأن هذه المواد لا تصل في كثير من الأحيان إلى الذين أرسلت إليهم.

05-Apr-16 01:33 AM

علماء أتراك يتوصلون لنوع جديد من الأسمنت يطفو على سطح الماء

توصل علماء أتراك في جامعة "كوجه تبه" بولاية أفيون وسط تركيا، إلى إنتاج نوع جديد من الأسمنت، مكون من غبار الرخام ورماد الفحم، خفيف الوزن، يطفو على سطح الماء..

27-Jan-16 09:08 AM

37 مليار دولار حجم استثمار "دول الخليج" في مواد البناء

كشفت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك"، أن قطاع صناعات مواد البناء في دول مجلس التعاون في عام 2015 احتل المرتبة الثالثة من حيث حجم الاستثمار المتراكم، حيث استوعب أكثر من 37 مليار دولار أمريكي..

19-Jan-16 03:55 PM

ألف طن من الاسمنت تدخل إلى قطاع غزة

بدأت شاحنات محمّلة بمادة "الإسمنت"، بالدخول الثلاثاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، بعد سماح السلطات الإسرائيلية باستئناف توريدها.

25-Nov-14 10:58 AM

دمج أكبر شركتين للأسمنت في العالم بـ55 مليار دولار

ذكرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية على موقعها على الإنترنت أن شركتي لافارج الفرنسية وهولسيم السويسرية، وهما أكبر شركتين لصناعة الأسمنت في العالم، اتفقتا على شروط اندماج ستؤدي إلى إنشاء شركة تصل قيمة أسهمها في السوق إلى نحو 55 مليار دولار.

08-Apr-14 01:20 PM

ارتفاع أسعار حديد البناء في مصر بنسب قياسية

أكد عدد من تجار مواد البناء في مصر أن هناك أزمة حقيقية في سوق الحديد الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، متوقعين أن تصل هذه الأزمة إلى سوق الإسمنت، إذا لم يتدخل المسئولون من أجل ضبط الأسواق.

21-Nov-13 01:09 AM

خبر عاجل