أخبار متعلقة

اتحاد

هل تنجح الجزائر في إنشاء كيان مغاربي جديد؟

دعوة تبون يلفها غموض، ذلك أن قمة مغاربية من المفترض أن تعقد في تونس الشهر الجاري، فلماذا كيان مغاربي جديد، والكيان التقليدي ما يزال قائما؟! وكيف يمكن تمرير هذا الكيان الجديد دون إصدار شهادة وفاة المنظمة القائمة وهي الاتحاد المغاربي؟!

06-Apr-24 02:25 PM

رئيسة اتحاد الطلبة البريطانيين: فلسطين رأس القضايا العادلة

أعلن الاتحاد الوطني للطلاب البريطانيين رسميا عن فوز شيماء الدلالي، الطالبة المسلمة من أصول تونسية-سودانية برئاسة الاتحاد لمدة عامين، بعد انتخابات شارك فيها 636 مندوبًا من اتحادات الطلاب الأعضاء في الاتحاد..

31-Mar-22 11:01 AM

قمع لموظفي "مكافحة الفساد" بتونس.. وتدهور للقدرة الشرائية

حذر اتحاد الشغل التونسي، السلطات من أزمة اجتماعية واقتصادية جراء تدهور القدرة الشرائية للمواطنين، فيما حذر الحزب الدستوري هيئة الانتخابات من إجراء أي استفتاء أو انتخابات في المرحلة المقبلة، بينما اعتدت قوات الأمن على موظفي هيئة مكافحة الفساد، المعتصمين قرب قصر قرطاج.

23-Mar-22 08:20 AM

نحو اتحاد جامع للدول الإسلامية لمواجهة التحديات

إن الحملة المعلنة ضد الإسلام والمسلمين في بعض الدول الغربية كفرنسا والدنمارك على سبيل المثال، وفي أماكن أخرى كالصين والهند؛ والهجمة الفكرية والثقافية التي ترمـي إلى إبعاد النـاس عـن الإسـلام، وزعزعـة اعتقـاد المسلمين في دينهم؛ تستتبع بالضرورة وجود تكتل إسلامي،

22-Apr-21 02:57 PM

الأحزاب السياسية دورها أساسي في صنع قرار الاتحاد الأوروبي

تتخذ في أوروبا جماعات وأحزاب اليمين المتطرف عموماً موقفاً مضاداً من تعزيز الوحدة الأوروبية، بل على النقيض من ذلك تميل إلى تعزيز القوميات القطرية، كما ترفض أحزاب اليمين المتطرف الهجرات إلى أوروبا وتميل إلى منعها والتقيد على المهاجرين الذين تعتبرهم خطراً ديموغرافياً عليها،

05-Feb-21 02:06 PM

أثر الهجرة وخروج بريطانيا وكورونا على مصير الاتحاد الأوروبي

أوروبا القارة العجوز التي تزداد شيخوخة وترتفع فيها نسب التهرم، حيث معدل الأعمار حاليا يساوي (78عاما) مقابل تدني معدل الخصوبة وانخفاض الولادات في بلدانها، وهو ما يمثل خطرا ديمغرافيا بالغا يهدد أوروبا بالفناء،

30-Apr-20 01:05 PM

الاتحاد الأوروبي.. قراءة تاريخية في أسباب التأسيس

شهدت القارة الأوروبية في النصف الأول من القرن العشرين حربين عالميتين مدمرتين، كانتا من نتائج الأفعال الصاخبة والمأساوية للرأسمالية الاحتكارية العالمية التي تحولت إلى مرحلة الامبريالية، والصراع التنافسي على اقتسام مناطق النفوذ بين الامبرياليات الغربية المتصارعة.

25-Apr-20 04:01 PM

وزير إسرائيلي سابق يدعو لاتحاد "أمني واقتصادي" مع الخليج

دعا الوزير الإسرائيلي السابق، أيوب قرا، دول الخليج لاتحاد أمني واقتصادي، بهدف مواجهة "الخطر الإيراني" في المنطقة.

10-Jan-20 09:33 AM

اتحاد كتّاب تونس والأدوار المفقودة زمن الإرهاب المعولم

يستفسر هذا التقرير عن أسباب تخلّي اتحاد الكتاب التونسيين عن دوره في تأطير الكتّاب والدفع بهم إلى واجهة الفعل الثقافي المقاوم، في الوقت الذي تواجه فيه منظومة القيم، في دول الربيع العربي عموما، وفي تونس على وجه الخصوص، امتحانا حقيقيا..

30-Nov-19 06:59 AM

عشية انعقاد مؤتمره العام بإسطنبول: أي دور لاتحاد العلماء المسلمين؟

المطلوب اليوم، وعشية انعقاد المؤتمر الخامس، أن تجري مراجعة شاملة لكل المرحلة الماضية، وتقييم كل النتائج التي حصلت بإيجابياتها وسلبياتها. وعلى ضوء ذلك، وضع خطة مستقبلية كي يستعيد الاتحاد دوره الوحدوي الحقيقي

24-Oct-18 09:15 PM

استمرار الاحتجاجات الرافضة لإجراءات الأونروا بغزة (شاهد)

تواصلت الاحتجاجات المتصاعدة والرافضة لإجراءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في غزة، مع استمرار آلاف الموظفين في اعتصامهم المفتوح رفضا لإجراءات إدارة الوكالة، كان آخرها إنهاء عقود عمل قرابة ألف موظف..

31-Jul-18 01:52 PM

"اتحاد المغرب العربي" يدعو لتنظيم مشترك لكأس العالم 2030

دخل اتحاد المغربي العربي على خط التنظيم المشترك لأكاس العالم 2030، بعد الحديث غير الرسمي عن دعوة مغربية للعمل المشترك مع الجزائر وتونس من أجل الظفر بتنظيم الكأس الذهبية.

21-Jul-18 07:34 PM

اتحاد أميركا الجنوبية يمنح رسميا لقب "كوبا سودا" لشابيكوينسي

منح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم لقب "كوبا سودا أميركانا" لفريق شابيكوينسي البرازيلي، الذي فقد لاعبيه، وجهازه الفني، في حادث الطائرة، التي سقطت في كولومبيا، الإثنين، أثناء توجهم إلى "بوغوتا"، لخوص المباراة النهائية للبطولة، أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

04-Dec-16 11:42 PM

منظمة: مصر احتفلت بعيد العمال وتجاهلت حقوقهم

فيما احتفلت الحكومة المصرية بعيد العمال، قال ناشطون حقوقيون إن هذا الاحتفال يأتي في الوقت الذي تتجاهل فيه الحكومة المصرية حقوق جميع العاملين..

27-Apr-15 03:26 PM

حول خرافة اتحاد يهود العالم لدعم "إسرائيل"

كثير منا يعتقد أن اليهود العاملين في الاعلام، والوظائف الاكاديمية، وغيرها يعملون جميعا في انسجام لخدمة المشروع الصهيوني والدفاع عنه. نعتقد انه يوجد دعم أمريكي لا محدود لإسرائيل - في المقام الأول - بسبب جهود اللوبي اليهودي الذي لا يكل للتأثير على السياسة الخارجية الأمريكية، ونعتقد أيضا إن إسرائيل جزء

27-Jan-15 02:15 AM

الاتحاد الأفريقي يغرم مصر 2 مليون دولار

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، برئاسة رئيسه الكاميروني عيسى حياتو، فرض عقوبة مالية على الاتحاد المصري قدرها 2 مليون دولار بسبب مخالفة الأخير حقوق البث التلفزيوني المتفق عليها.

04-Jan-15 07:15 PM