أخبار متعلقة

بني ارشيد

ما تأثير مشاركة "الإسلام السياسي" بالسلطة على شعبيته؟

تتباين الآراء بشأن تقييم مشاركة أحزاب الإسلام السياسي في السلطة، ومدى تأثيرها على شعبيتها، في مختلف الدول العربية..

12-Oct-19 08:03 PM

الذنيبات يستقيل من منصب مراقب عام "الجمعية" بالأردن

أكد المهندس نبيل الكوفحي، عضو مجلس شورى جمعية الإخوان المسلمين المرخصة في الأردن، استقالة المراقب العام للجمعية عبد المجيد ذنيبات من موقعه مراقبا للجمعية، بسبب وضعه الصحي.

23-Mar-18 09:01 PM

بني ارشيد المفرج عنه يكشف عن مبادرة أردنية للإصلاح (صور+فيديو)

كشف نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، في كلمة له خلال حفل الاستقبال الذي أقيم أمام منزله في العاصمة الأردنية عمّان، بعد الإفراج عنه، عن إطلاق مبادرة وطنية للإصلاح..

04-Jan-16 02:37 PM

الأمن الأردني يصادر مذكرات بني ارشيد الشخصية في معتقله

صادرت الأجهزة الأمنية الأردنية، الثلاثاء، المذكرات الخاصة لنائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني رشيد، الذي يقضي حكما بالسجن لمدة عام ونصف على خلفية تغريدة له على صفحات التواصل الاجتماعي..

02-Jun-15 02:46 PM

دفاع نائب مراقب الإخوان بالأردن يطعن على قرار حبسه

تقدمت هيئة الدفاع عن نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، زكي بني ارشيد، بطعن أمام محكمة التمييز، أعلى سلطة قضائية في البلاد، ضد قرار محكمة أمن الدولة (عسكرية)، بحبسه لمدة عام ونصف بتهمة تعكير صفو علاقات الأردن مع دولة أجنبية (الإمارات).

15-Mar-15 06:52 PM

مراقب إخوان الأردن: الجماعة لا تحتاج إلى ترخيص جديد

قال مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد: “إن الجماعة لا تحتاج إلى ترخيص، وهي باقية لأنها تحمل رسالة الإسلام”.

25-Feb-15 12:55 AM

ملتقى وطني في الأردن للمطالبة بحرية معتقلي الرأي

يعتزم حزب "جبهة العمل الإسلامي" في الأردن عقد ملتقى وطني، الثلاثاء، تحت عنوان: (الحرية لزكي بني ارشيد ومعتقلي الرأي في الأردن)، وذلك في قاعة مقر الحزب في العاصمة الأردنية عمّان.

23-Feb-15 05:31 PM

التصعيد مع "الإخوان"!

لا تبدو هناك أي نبرة جديدة أو مغايرة في رؤية الدولة للعلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين، كما توّهم بعض المحللين والسياسيين، أو حتى تأمّلوا؛ بأن تكون ثمة أجواء انفتاح سياسي داخلي، موازية ومصاحبة للمناخ الوطني المسكون بالوحدة والتآلف والتعاضد بين الجميع.

16-Feb-15 02:25 AM

دفاع نائب مراقب إخوان الأردن يدرس مقاطعة المحكمة

قال رئيس هيئة الدفاع عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني ارشيد، إن الهيئة “تدرس مقاطعة المحاكمة لكونها محكمة عسكرية وليست نظامية”.

10-Dec-14 11:56 PM

كيف فسر بني ارشيد الاعتقالات بالأردن قبيل اعتقاله؟

كنت سألت نائب المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن، زكي بني ارشيد، عن تفسيره لتنامي ظاهرة اعتقال الإسلاميين، قبل أيام من اعتقاله هو شخصيا، وعما إذا كان ما يجري بمثابة سياسة جديدة للدولة الأردنية، فقال لي إن الأمر متعلق بتنفيذ "أجندة إسرائيلية".

22-Nov-14 11:57 AM

اعتقال نائب مراقب إخوان الأردن والإمارات سبب معلن

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية في ساعة متأخرة من مساء الخميس، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، على خلفية تصريحات أدلى بها ضد دولة الإمارات، بحسب مصدر أمني.

21-Nov-14 01:06 AM

إخوان الأردن: "الحل" مغامرة غير محمودة

قال نائب المراقب العام في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، زكي بني ارشيد، إن الحل السياسي هو المنفذ للخروج من الأزمة السياسية في مصر بعد فشل "الخيار الصفري العسكري"، مؤكدا في الوقت نفسه أن مطالبة الإخوان المسلمين بعودة الشرعية كاملة أمر صعب التحقيق

21-Nov-13 06:23 PM