أخبار متعلقة

الدول الكبرى

النص الكامل لبيان مجلس الأمن رقم 2254 عن النزاع بسوريا

فيما يلي النص الكامل للبيان الذي أقرّه مجلس الامن الدولي بإجماع أعضائه الخمسة عشر، ليل أمس، في نيويورك، بشأن حل الازمة في سوريا، والذي حمل الرقم 2254.

19-Dec-15 01:07 AM

اتفاق النووي يضع إيران تحت الوصاية

أميل إلى توصيف الاتفاق النووي الإيراني أنه اتفاقٌ وضع إيران بموجبه تحت الوصاية، بغض النظر عن التوصيف الإيراني له، وأما الابتهاج الشكلي وطريقة الاحتفال الذي استقبلتنا به طهران، فهو في نهاية المطاف مجرد اتفاق مع – دول عظمى- لها مصالحها التي لا تستطيع وضعها بين يدي دولة هاجسها الحرب.

07-Aug-15 09:36 AM

الإتفاق النووي الإيراني

الإتفاق النووي الإيراني

15-Jul-15 05:58 PM

إسرائيل تراهن على الكونغرس لإحباط الاتفاق مع إيران

في مسعى واضح لتأجيج الحلبة السياسية الداخلية في الولايات المتحدة ضده، شنت نخب الحكم اليمينية في تل أبيب هجوما كاسحا على الاتفاق الذي تم توقيعه صباح اليوم بين إيران والدول العظمى بشأن مستقبل برنامجها النووي..

14-Jul-15 11:21 AM

إيران تستعد لفتح سوقها النفطي بإعداد مسودة للعقود الدولية

يقدم وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه إلى الحكومة عما قريب نموذجا طال انتظاره لعقود نفط دولية جديدة، بينما تترقب الشركات الأجنبية اتفاقا نوويا قد يسمح لها بالدخول في سوق كبير غير مستغل..

05-Jul-15 11:00 AM

مسؤول إيراني يعلن البدء بصياغة الاتفاق النهائي للنووي

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني -عضو الوفد المفاوض- حميد بعيدي نجاد، عن البدء في صياغة نص الاتفاق النهائي بين إيران والمجموعة الدولية، حول ملف طهران النووي.

23-Apr-15 05:06 PM

الرقص مع "الشيطان الأكبر" في "لوزان"

ما هو الطعم الذي ألقى به للدول الكبرى، حين دعاهم قبل أيام قليلة لـ"اقتناص الفرصة التي قد لا تتكرر" للتوقيع على الاتفاق مع إيران بعد أن أظهرت "استعدادها للحوار بكرامة"، على حد وصفه؟

04-Apr-15 03:18 PM

"عربي21" تنشر كامل بنود اتفاق النووي بين إيران والغرب

كشفت ورقة حقائق أمريكية أن إيران وافقت الخميس على أن تخفض بشدة عدد أجهزة الطرد المركزي التي تستخدمها في تخصيب اليورانيوم من 19 ألف جهاز إلى 6104، وستقوم بتشغيل 5060 منها فقط، بموجب اتفاق نووي شامل ستوقعه في المستقبل مع الدول الست الكبرى.

03-Apr-15 01:40 AM

إيران والدول الكبرى تتوصل إلى اتفاق حلول في الملف النووي

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس أنه تم التوصل إلى حلول حول "المعايير الرئيسية" في الملف النووي لطهران، على أن يتم صوغ الاتفاق النهائي "بحلول 30 حزيران/يونيو".

02-Apr-15 08:47 PM

هل يسدل الستار اليوم على اتفاق حول النووي الإيراني؟

تسابق كل من إيران والدول الست الكبرى الزمن، للوصول إلى اتفاق مبدئي في اليوم الأخير من المحادثات حول الملف النووي الإيراني في مدينة لوزان بسويسرا..

31-Mar-15 09:52 AM

كيري يلتقي ظريف في لوزان لبحث الملف النووي

بدأ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اجتماعا مع نظيره الإيراني جواد ظريف الإثنين في لوزان بسويسرا لبحث الملف النووي، حسبما أفاد صحافيون ومصورون.

16-Mar-15 10:40 AM

تأجيل التصويت على عقوبات أمريكية ضد إيران

يدرس قادة مجلسي الكونغرس الأمريكي احتمال تأجيل التصويت على مشروع قانون ينص على تشديد العقوبات الدولية على إيران..

26-Jan-15 11:49 AM

تسارع وتيرة المفاوضات حول الملف النووي الإيراني

تبدأ الدول العظمى وإيران جولة جديدة من المحادثات، الثلاثاء، في فيينا على أمل التوصل إلى اتفاق نهائي يمكن أن يضع حدا بحلول الصيف للتوتر الذي يثيره البرنامج النووي الإيراني.

08-Apr-14 10:00 AM

"النقد الدولي" يعد بتفوق تركيا على الدول الكبرى

كشف صندوق النقد الدولي عن توقعاته، بأن تركيا ستتخطى الدول الكبرى في النمو لهذا العام بنسبة 3.5 بالمئة.

25-Mar-14 10:55 AM

تحذيرات لإسرائيل: بناء المستوطنات ضربة قاتلة للسلام

حذر سفراء الدول الأوروبية الـ5 الكبرى في تل أبيب، الحكومة الإسرائيلية من أن أية أعمال بناء بالمستوطنات عقب إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين القدامى، في نهاية الشهر الجاري، سيشكل "ضربة قاتلة" لعملية السلام بين "إسرائيل" والفلسطينيين.

17-Dec-13 09:31 AM

كيف يُبّدل الاتفاق مع إيران وجهَ الشرق الأوسط؟

«خطوة أولى كبرى» و«تقدم مهم على طريق الامن والسلام يصب في مصلحة بلدان المنطقة والسلام العالمي». لكنه لا يخفي وجود «صعوبات هائلة» في هذا الملف. إتفاق الدول الخمس الكبرى والمانيا مع إيران «نقطة تحول»

24-Nov-13 09:48 PM