أخبار متعلقة

الأسرة الحاكمة

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح.. وإعلان الحداد لـ40 يوما

الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح صار أميرا لدولة الكويت منذ 29 أيلول/ سبتمبر 2020..

16-Dec-23 09:52 AM

التايمز: أمراء سعوديون أُجبروا على بيع ممتلكاتهم.. ما السبب؟

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، تقريرا كشفت فيه عن أن عددا من الأمراء السعوديين أُجبروا على بيع ممتلكاتهم في السنوات الماضية..

27-Apr-22 05:02 PM

شركة إماراتية تلغي صفقة إصدار صكوك بقيمة 350 مليون دولار

​قررت شركة مملوكة لأفراد من الأسرة الحاكمة في أبو ظبي سحب عملية بيع صكوك تقدر قيمتها 350 مليون دولار في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

09-Jul-21 01:00 PM

السعودية تعلن وفاة أميرة من الأسرة الحاكمة

أعلن الديوان الملكي السعودي، الأحد، وفاة أميرة من الأسرة الحاكمة بالمملكة.

31-Jan-21 09:32 PM

انتقادات لسيارة أحد أفراد الأسرة الحاكمة بأبوظبي (شاهد)

انتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تصميم سيارة فريدة، تعود لأحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة أبو ظبي، يدعى الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، والمعروف بعشقه للسيارات..

13-Mar-19 07:38 PM

أكاديمية: انقسام الأسرة الحاكمة بالسعودية يفوق إعصار فلوريدا

اعتبرت الأكاديمية الأردنية فاطمة الوحش أن الانقسامات التي تعصف داخل الأسرة الحاكمة في السعودية في الوقت الراهن أقوى من "إعصار فلوريدا"، مشيرة إلى تخوفات بخروج هذا الخلاف إلى الشعب.

10-Sep-17 06:23 PM

بلجيكا تحاكم ثماني أميرات من الأسرة الحاكمة في أبو ظبي

أصدرت المحكمة الجنائية في بروكسل، اليوم، حكما ضد ثماني أميرات من أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "فندق الكونراد".

23-Jun-17 04:59 PM

هكذا تحدث الكويتي مسلم البراك بعد 3 أيام من الإفراج عنه

قال المعارض الكويتي البارز النائب السابق مسلم البراك أمام مؤيدين له، الاثنين، إن الفساد في الكويت وصل إلى مرحلة خطرة هو ما "أكدته مؤسسات عالمية، وكل كويتي مهدد بسحب الجنسية"..

25-Apr-17 10:08 AM

بيتر أوبورن: هذا ما تدفعه البحرين سرا لمعهد دراسات بريطاني

كشف المعلق المعروف بيتر أوبورن في موقع "ميدل إيست آي"، مقالا عن الأموال التي تقدمها الأسرة الحاكمة في البحرين سرا إلى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية..

10-Dec-16 12:18 PM

الحبس 5 سنوات لابن شقيق أمير الكويت واثنين من أبناء الشيوخ

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم الاثنين، أحكاما أولية بالسجن تتراوح ما بين سنة و10 سنوات بحق سبعة متهمين، بينهم ابن شقيق أمير البلاد، واثنان من العائلة الحاكمة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قروب الفنطاس"..

30-May-16 03:55 PM

حساب "مجتهد" السعودي على "تويتر" يستعيد نشاطه

استعاد حساب "مجتهد" الذي يتابعه نحو مليوني مشترك في "تويتر" بسبب تعليقاته حول الأسرة المالكة في السعودية، والأحداث في المملكة، نشاطه بعد ثلاثة أيام من "إيقافه".

09-Mar-15 07:58 PM

البيعة.. نظام لمواجهة الصراعات بين الأمراء في السعودية

شهدت الأسرة الحاكمة السعودية في العقود الثلاثة الماضية منافسات محتدمة بين تيارين أساسيين داخل العائلة، وهما السديريين وغير السديريين.

23-Jan-15 04:54 AM

هندرسون: تعيين مقرن يؤذن بشجار داخل الأسرة الحاكمة

قال الخبير في شؤون الخليج والطاقة بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى سايمون هندرسون إن المرسوم الملكي الذي صدر في 27 آذار/ مارس الحالي يؤذن بحدوث شجار داخل العائلة السعودية الحاكمة، خاصة أنه يقلل من دور "هيئة البيعة" المكونة من كبار الأمراء

28-Mar-14 09:01 PM

حكم نهائي بإعدام أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالكويت

قضت محكمة التمييز "النقض" الكويتية الاثنين بتأييد حكم محكمة أول درجة وحكم الاستئناف القاضي بإعدام فيصل عبد الله الجابر الصباح، بعد إدانته بقتل ابن شقيقته باسل سالم صباح السالم المبارك الصباح وكلاهما من الأسرة الحاكمة بالكويت، بحسب وسائل إعلام محلية.

25-Nov-13 09:17 AM

خبر عاجل