أخبار متعلقة

الحكومة المؤقتة

"المؤقتة السورية": القمح يكفينا لأيلول.. وتركيا فقط تدعمنا

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة المعارضة عبد الرحمن مصطفى، السبت، إن المناطق الخاضعة لسيطرتهم تمتلك مخزون قمح يكفي حتى نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل، أي بداية الموسم الجديد للمحصول.

13-Mar-22 02:47 AM

"حكومة الإنقاذ" التابعة لتحرير الشام تقدم استقالتها بإدلب

قدمت "حكومة الإنقاذ" التابعة لتحرير الشام، استقالتها، لـ"مجلس الشورى العام" للهيئة التي تسيطر إداريا على مناطق واسعة من إدلب السورية..

18-Nov-19 07:14 AM

تشكيل مجلس محلي برأس العين.. و30 ألف سوري عادوا إليها

شهدت مدينة رأس العين شمال شرق سوريا، والتي تخضع لسيطرة "نبع السلام"، تأسيس مجلس محلي لإدارة شؤون المدينة.

07-Nov-19 06:43 PM

هل يأتي إعلان حكومة للمعارضة بإدلب على حساب تحرير الشام؟

أعلنت المعارضة السورية قبل أسبوعين، تشكيلها حكومة مؤقتة في الشمال السوري، ومحاولة تمكينها في إدلب، ما يثير تساؤلات عن مصير حكومة الإنقاذ السورية المحسوبة على "تحرير الشام"..

23-Sep-19 11:34 AM

بعد تشكيلها.. حكومة المعارضة السورية توضح "أولوياتها"

أوضحت الحكومة السورية المؤقتة المعارضة، الجمعة، "أولوياتها" التي ستبدأ العمل عليها، وذلك بعد إعلان تشكيلها قبل نحو أسبوعين، مكونة من سبع وزارات.

20-Sep-19 08:31 AM

"المحاسبة الليبي" يكشف تجاوزات واختلاسات بإنفاق الحكومة

كشف ديوان المحاسبة الليبي، عن إنفاق الدولة لمبلغ 277 مليار دينار في الفترة من عام 2012 إلى 2017، مشيرا إلى أن إنفاق الحكومة المؤقتة فقط خلال الفترة ذاتها وصل إلى 21 مليار دينار..

24-May-18 01:45 PM

ماذا تريد الحكومة الموالية لحفتر من حكومة "بشار الأسد"؟

أثار خبر قيام وزير بالحكومة الليبية المؤقتة، الغير معترف بها دوليا، بعقد لقاء مع نظيره السوري في حكومة بشار الأسد، ردود فعل وعلامات تعجب عن فائدة وجدوى مثل هذه اللقاءات.

18-Feb-18 07:26 PM

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تمهل "المؤقتة" 72 ساعة لإغلاق مكاتبها

أمهلت "حكومة الإنقاذ" المشكلة في إدلب حديثا، "الحكومة المؤقتة" التابعة للائتلاف الوطني، الثلاثاء، مدة أقصاها 72 ساعة فقط، لإغلاق مكاتبها في مدينة إدلب، واعتبرت في بيان، أن بقاء مكاتب تابعة للحكومة المؤقتة بعد هذه المدة سيكون "تحت طائلة المسؤولية".

13-Dec-17 07:41 PM

هل بدأ الصدام بين "حكومة حفتر" وعمداء بلديات الشرق الليبي؟

هاجم عميد بلدية طبرق(شرق ليبيا)، الناجي مازق، الحكومة المؤقتة الموالية للواء خليفة حفتر بعدما أصدرت مذكرة اعتقال بحقه، واصفا إياها بـ"المتخاذلة".

16-Nov-17 05:27 PM

العثور على 37 جثة مجهولة في ليبيا.. و"قوات حفتر" تعلق

أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، غير المعترف بها دوليا، والموجودة في مدينة البيضاء بالشرق الليبي، فتح تحقيق في قضية الجثث المجهولة التي عثر عليها بمنطقة الأبيار مساء الخميس.

28-Oct-17 12:31 AM

الائتلاف السوري يدعو الدول "الصديقة" إلى دعم مؤسساته

عقدت الهيئة الرئاسية والسياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعا مع سفراء دول "أصدقاء الشعب السوري"، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة للائتلاف الوطني بمدينة إسطنبول التركية.

19-Oct-17 07:29 PM

شمال سوريا: إدارة مدنية للمعابر وأكاديمية عسكرية.. ماذا بعد؟

حظيت خطوة تسلم الحكومة السورية المؤقتة؛ إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، بدلا من الفصائل العسكرية، بترحيب كبير، في الأوساط الشعبية في شمال سوريا، فيما تزامنت الخطوة مع إعلان الحكومة المؤقتة إقامة أو معسكر للتدريب في المنطقة، تابع للقيادة العسكرية الموحدة بالحكومة.

11-Oct-17 06:00 PM

أبو حطب: تطورات سياسية بالأيام القادمة لتبريد صراع سوريا

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة، جواد أبو حطب، إن الأيام القادمة ستشهد تطورات سياسية لتبريد الصراع وإيقافه بسوريا، لافتا إلى أنه قد يكون هناك تطور جدي وملحوظ مطلع العام المقبل في العملية السياسية

11-Oct-17 04:58 PM

"الائتلاف" يؤكد على تلاحم "القوى الوطنية" بخندق ثورة سوريا

حضر رئيس الائتلاف الوطني السوري، رياض سيف، اجتماعا للمجالس المحلية، أمس الأربعاء، في مدينة غازي عنتاب (جنوبي تركيا)، بمشاركة رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، وأعضاء من الهيئة السياسية للائتلاف الوطني.

21-Sep-17 06:19 AM

حفتر يتهم السراج بخرق اتفاق باريس ويعلن مواصلة القتال

أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الإثنين، عن أن قواته "تعتزم مواصلة القتال حتى السيطرة على كافة الأراضي الليبية والقضاء على الإرهاب".

14-Aug-17 04:46 PM

الائتلاف السوري المعارض يصادق على حكومته المؤقتة

أعلن الائتلاف الوطني السوري، مساء الاثنين، أنه صادق على تشكيلة الحكومة المؤقتة برئاسة الدكتور جواد أبو حطب..

12-Jul-16 11:08 AM

خبر عاجل