أخبار متعلقة

أقلية

خشية إسرائيلية من "القنبلة" الديموغرافية الفلسطينيية

المعطيات الإسرائيلية تشير إلى تزايد في أعداد الفلسطينيين والعمال الأجانب على حساب أعداد اليهود..

30-Aug-22 09:12 AM

تقرير حقوقي: الهند باتت مكانا خطيرا على الأقلية المسلمة

حذرت شبكة حقوق الإنسان في جنوب آسيا، من أن التضييق على المجتمع المدني والمعارضة في الهند قد جعل البلاد مكانا خطيرا على الأقلية المسلمة هناك...

17-Dec-20 01:39 PM

موقع أمريكي: الإيغور يتخلصون من كتبهم للنجاة من قمع بكين

تناولت إذاعة "أن بي آر" الأمريكية، في تقرير السبت، لجوء أقلية الإيغور إلى حرق كتبهم الدينية، محاولة منهم للنجاة من قمع السلطات في بكين...

22-Nov-20 12:42 AM

"حكومة أقلية" لدى الاحتلال.. هذه فرصها وأهم المعلومات عنها

في ظل تفاقم أزمة تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، سلطت "عربي21"، الضوء على مفهوم وفرص تشكيل حكومة الأقلية لدى الاحتلال الإسرائيلي، والتي تخضع بدورها إلى تأييد عدد قليل من أعضاء الكنيست الإسرائيلي..

19-Nov-19 06:23 AM

مسلمو الهند.. ثاني أقلية وفسيفساء دينية من دون تمثيل سياسي

أوضح عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية رئيس الجامعة الإسلامية في الهند، الدكتور عبد السلام أحمد، أن مسلمي الهند يعيشون ظروفا سياسية واقتصادية صعبة على الرغم من أنهم بمثلون الأقلية الثانية في البلاد بعد الهندوس.

01-Nov-18 07:44 PM

وسط صمت دولي.. هكذا انتقد أردوغان تجاهل مسلمي الروهينغا

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي، الاثنين، جراء صمته محنة مسلمي الروهينغا في بورما وتجاهل ما يمرون به من انتهاكات حقوقية وقمع واضطهاد.

29-Aug-17 05:28 PM

الصين تبني مدينة العالم الإسلامي وتروج لمعاملتها المتسامحة

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للكاتب كايل حداد فوندا، تحدث عن الخطة الجديدة التي تقوم بها الصين لجذب العالم الإسلامي، وهي إنشاء حديقة ألعاب "ثيم بارك" للمسلمين..

14-May-16 07:53 PM

أتلانتك مونثلي: ماذا عن السنة في إيران؟

كتب الصحافي ديفيد غراهام في موقع مجلة "ذا أتلانتك" عن وضع السنة في إيران. وقال إنهم يمثلون غالبية المسلمين في العالم، لكنهم يعدون في إيران أقلية مضطهدة..

07-Jan-16 08:39 PM

ليبراسيون: عائلات متنفذة تسيطر على الدولة اليونانية

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، تقريرا حول سيطرة العائلات النافذة في اليونان على سياسة الدولة واقتصادها، بسبب امتلاك هذه العائلات لوسائل الإعلام الخاصة، ما يجعلها تعمل بطريقة مشابهة لـ"عصابات المافيا الإيطالية"..

22-Sep-15 10:46 AM

ساينس مونيتور: غجر الأردن يطالبون بحقوقهم وبمقعد بالبرلمان

يواجه "النور" أو الغجر في الأردن وضعا جديدا، حيث يطالبون بحقوقهم وبتمثيل لهم في البرلمان، والخروج من حالة الدرجة الثالثة التي يعيشون فيها منذ عقود. وقد أدى "النور" الذين يعرفون ببني مرة، دورا في تأسيس المملكة واعتمد عليهم الملك عبدالله الأول..

06-Jul-15 01:26 PM

دراسة: مسلمو بريطانيا الأكثر حرمانا بين أقلياتها

ذكرت صحيفة "صاندي تايمز" أن المسلمين في بريطانيا يواجهون أسوأ أشكال التمييز العنصري، بدرجة أكثر من أية أقلية تعيش في بريطانيا. وقالت الصحيفة إن الدين الآن أصبح مصدرا للتحيز أكثر من اللون.

30-Nov-14 06:04 PM

التايمز: قانون الوطنية الإسرائيلي يمهد لدولة عنصرية

قالت صحيفة "التايمز" في افتتاحيتها إن على إسرائيل ألا تقلص من وضعية العرب فيها إلى مواطنين من الدرجة الثانية. وإن فعلت فهذا يتناقض مع مزاعم قادة إسرائيل الذي يتفاخرون بأن "بلدهم هو الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط".

25-Nov-14 12:26 PM

محاكمة مفكر أويغوري انتقد قمع المسلمين في الصين

مثل مفكر أويغوري بارز، الخميس، في اليوم الثاني من محاكمته بتهمة الانفصال، أمام محكمة في منطقة شينجيانغ الصينية التي يتحدر منها، وتتمتع بحكم ذاتي.

18-Sep-14 01:00 PM

37 قتيلًا بأعمال عنف في نيجيريا

قتل 37 شخصا في أحدث هجوم بأعمال عنف انتقامية في ولاية بلاتو المنقسمة عرقيا ودينيا الثلاثاء في نيجيريا.

26-Nov-13 09:20 PM