أخبار متعلقة

الليبراليون

هل بات اليمين المتطرف الإسرائيلي خارج السيطرة؟.. "مخاطر كبيرة"

الإسرائيليون الليبراليون والولايات المتحدة هم من مكنوا الاستيطان اليميني، والذي بات الآن خارجاً عن السيطرة، ونفس الأدوات السلطوية التي ابتكرت من أجل السيطرة على الفلسطينيين تستخدم الآن ضد اليهود الإسرائيليين.

01-Apr-23 02:50 PM

حرب تخوين بين ليبراليي وإسلاميي السعودية بسبب "الهيئة"

تطوّرت الحرب الإعلامية بين الكتاب الليبراليين والدعاة الإسلاميين في السعودية إلى مرحلة "التخوين"، حيث اتهم كل طرف الآخر بالعمل ضد أمن المملكة.

16-Feb-16 02:24 AM

ليبراليو السعودية وتجارة الوهم

لا شيء على الحقيقة في وطننا العربي يحمل دلالته كما هي، فالأسماء دوما في أوطاننا في غير موضعها، تحكي في غالبها الأعم قصة مشوهة عن قصتها الأصلية..

30-Sep-15 08:54 AM

الأقاليم السورية

يعيش اللبنانيون على وقع الأخبار الواردة من سوريا. القلق واضح وعميق. غابت الأحاديث التي كانت رائجة قبل حفنة شهور. في السابق كان باستطاعة الزائر أن يسمع أن النظام يتقدم في الشمال والجنوب، وأنه سيسترجع حلب «ولن يترك للتكفيريين غير جزر غير قابلة للحياة». الكلام اليوم مختلف. تسمع مثلاً من يسأل عن مصير لب

01-Jun-15 06:24 AM

السعودية تحيل قضية المدون رائف بدوي للمحكمة العليا

أرجأت السلطات السعودية جلد الناشط الحقوقي رائف بدوي، الجمعة، بعد تنفيد أولى جلسات الجلد الجمعة الماضي، الأمر الذي أثار انتقادات عالمية واسعة من دول غربية ومنظمات حقوقية تندد بهذه العقوبة.

16-Jan-15 10:06 PM

ليبيا.. الليبراليون يتقدمون بانتخابات "هيئة الدستور"

أظهرت نتائج أولية جزئية أعلنتها المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، تقدم قيادات ليبرالية في دوائر رئيسية في ليبيا في انتخابات الهيئة التأسيسية للدستور المعروفة باسم "لجنة الستين".

24-Feb-14 02:14 AM

الليبراليــــون العـــــرب

الفكرة الليبرالية في بلادنا قديمة قدم الدولة الحديثة نفسها‏،‏ فبالرغم من أن محمد علي أقام في مصر دولة سلطوية إلا أن المبعوثين الأزهريين الذين أوفدهم إلي أوروبا‏،‏ وفي مقدمتهم رفاعة الطهطاوي‏، عادوا وقد حملوا معهم جذور الأفكار الليبرالية التي أينعت في مصر بعد ذلك وازدهرت علي يد مفكرين كبار

19-Dec-13 06:33 AM

"فتيات الصبح" في وجه الظلام!

ينتقد الكاتب محمد أبو رمان المثقفين والليبراليين واليساريين العرب الذين أيدوا الانقلاب العسكري في مصر، والذين بدأ تأييدهم الآن بالفتور؛ ومع ذلك فإنهم لا يريدون الاعتراف بأخطائهم بتبرير الانقلاب.

29-Nov-13 04:04 PM