أخبار متعلقة

أمن قومي

أمريكا تراجع الاستثمارات الصينية بالتكنولوجيا لدواع أمنية

تقوم لجنة معنية بالأمن القومي الأمريكي، بفحص المشاركات الصينية في شركات التكنولوجيا الأمريكية، وفحص استثمارات الشركات الناشئة الحديثة، وتلك التي تعود إلى سنوات.

01-Feb-21 02:56 PM

الحديث عن "الجو".. أمن قومي بمصر عقوبته السجن (شاهد)

أثارت تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر أحمد عبد العال عن اعتزامه التقدم بمشروع قانون لمحاسبة أي شخص يتحدث عن الأرصاد الجوية؛ ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي..

29-Apr-18 02:33 PM

استقالة وزير الإعلام باكستاني بعد تسريب معلومات سرية

استقال وزير الإعلام برويز رشيد من منصبه على خلفية تسريب لوسائل الإعلام تفاصيل اجتماع أمني رفيع المستوى.

30-Oct-16 02:20 AM

سيناء والطريق الآخر: نحو مخرج آمن

ها هي سيناء التي تحدثت عن نفسها، ثم ساءلت من يقتلها ويدمرها، وهو في الوقت نفسه يدعي أنه يؤمنها ويحافظ على أمن الوطن من خلالها، ها هي اليوم تطرح على الوطن طريقا آخر..

05-May-15 12:36 PM

حليف لقائد الجيش رئيسا لـ"الأمن القومي" بباكستان

أعلن المكتب الإعلامي للجيش الباكستاني اليوم، الاثنين، أنه تقرر تعيين رضوان أختر، الذي يعد حليفا وثيقا لقائد الجيش رئيسا لجهاز الأمن القومي، وهو أقوى جهاز مخابراتي في البلاد.

22-Sep-14 12:01 PM

تونس تطلب من مواطنيها مغادرة ليبيا

شهد معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا تزايدا كبيرا في عدد الوافدين الأجانب صباح اليوم الجمعة.

01-Aug-14 06:12 PM

واشنطن مستاءة من رد فعل برلين في قضية التجسس

عبرت الولايات المتحدة الجمعة بشكل واضح عن استيائها من رد فعل السلطات الألمانية في قضية التجسس التي دفعت برلين إلى الطلب من رئيس الاستخبارات الأميركية في برلين مغادرة المانيا.

12-Jul-14 01:09 PM

أمريكا تنفي استغلال "الأمن القومي" لثغرة بالإنترنت

قال البيت الأبيض ووكالات المخابرات الأمريكية، الجمعة، إن وكالة الأمن القومي أو أي جزء آخر من الحكومة لم يكونوا على دراية قبل هذا الشهر بوجود ثغرة "هارتبيلد Heartbleed"، ونفيا تقريرا يقول إن وكالة التجسس استغلت الخلل في استخدام تقنية تشفير على الإنترنت تستخدم على نطاق واسع لجمع معلومات مخابرات.

12-Apr-14 03:56 PM

دولة على عتبة الفشل

من المؤسف حقا أن نتحدث عن بلدنا الحبيبة وهى على عتبة أن تعد من الدول الفاشلة، ومن العجيب أن يحدث ذلك رغم مرور ثلاث سنوات على واحدة من الثورات الكبرى التي وقعت في الخامس والعشرين من يناير، ذلك أن الثورات تعد إيذانا ببناء دولة جديدة على أسس جديدة وعلى قاعدة تعاقد مجتمعي سياسي جديد، فماذا حدث بالضبط

30-Nov-13 10:48 AM