أخبار متعلقة

كوماندوز

تقارير إسرائيلية تتحدث عن تسلل كوماندوز بحري من غزة نحو "زيكيم"

إذاعة جيش الاحتلال قالت إنه جرى رصد غواصين فلسطينيين كانا يتوجهان من شواطئ القطاع نحو مستوطنات قريبة من قطاع غزة

13-Mar-24 03:07 PM

تحقيق يدين "كوماندوز" بريطانيين بقتل عشرات الأفغان بدم بارد

أكد التقرير أن عناصر كوماندوز في القوات الجوية الخاصة البريطانية قتلوا 54 أفغانيا على الأقل بدم بارد..

13-Jul-22 11:08 AM

"اعتقلت صدام حسين".. ماذا وراء نشر قوة أمريكية خاصة بالعراق؟

كشفت صحيفة "ذا غازيت" الأمريكية عن استقدام الولايات المتحدة قوة عسكرية إلى العراق، من قاعدة "فورت كارسون" في ولاية كولورادو، عُرفت باعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في ديسمبر/ كانون الأول 2003.

09-Jul-21 10:39 PM

"يديعوت": كوماندوز إسرائيلي هاجم سفينة "ساويز" الإيرانية

كشفت صحيفة عبرية عن بعض تفاصيل العملية التي قامت بها وحدات الكوماندوز الإسرائيلي، والتي استهدفت ضرب السفينة الإيرانية "ساويز"، في البحر الأحمر..

07-Apr-21 09:41 AM

تحذير إسرائيلي من تفعيل حماس لقواتها البحرية ضد قواعد عسكرية

قال جنرال إسرائيلي، إن "إسرائيل تواجه تهديدا بحريا قادما من غزة، مما يعيد إلى الأذهان التاريخ الطويل إلى سنوات السبعينيات، حين عاشت إسرائيل خلال عشر سنوات موجة من العمليات الدامية عبر الساحل البحري، ومن حينها غيرت إسرائيل سياستها في هذه الجبهة، مما يتطلب منها انتهاج الطريقة ذاتها لمواجهة التهديد ال

18-May-19 07:40 AM

هكذا تعمل الوحدات الإسرائيلية الخاصة خلف الخطوط (صور)

عقب كشف حماس لصور أفراد القوة الخاصة التي تسللت لقطاع غزة قبل أسبوعين، بثت وسائل الإعلام الإسرائيلية جملة تقارير مصورة ومكتوبة عن وحدات كوماندوز إسرائيلية..

25-Nov-18 01:31 PM

تدريبات عسكرية لوحدة "كوماندوز" إسرائيلية في قبرص (صور)

قال المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت، يوآف زيتون، إن "وحدة ماغيلان الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي أجرت تدريبات ومناورات عسكرية مع الجيش القبرصي..

03-Nov-18 12:38 PM

تركيا ترسل وحدات "كوماندوز" ومدرعات إلى حدودها مع سوريا

وصلت، الاثنين، تعزيزات تركية إلى قضاء ريحانلي بولاية هطاي (جنوب)، تتضمن وحدات "كوماندوز" ومدرعات.

25-Sep-17 10:26 PM

الكوماندوز الإسرائيلي "يغزو" قبرص للتدريب على قتال حزب الله

أنهت قوات الكوماندوز في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس تدريبا خاصا خارج حدود "إسرائيل"، يحاكي سيناريوهات قتال في جنوب لبنان والقرى التي يسيطر عليها حزب الله اللبناني.

16-Jun-17 08:05 PM

العثور على جثة قائد عملية اغتيال قادة لفتح بفندق في تايلند

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن القائد الأسبق لوحدة الكوماندوز البحري الإسرائيلي "شيت 13" غادي شيفي وجد ميتا في أحد فنادق مدينة باتايا التايلندية بعد الإعلان عن فقدانه منذ عشرة أيام..

18-Apr-17 02:06 PM

رواية مثيرة لمقتل 12 "كوماندوز" إسرائيلي بلبنان قبل 20 عاما

رغم مرور أكثر من عشرين عاما على عملية قتل جنود من وحدة الكوماندوز البحري الإسرائيلي في جنوب لبنان؛ والتي ما زالت تقض مضاجع الإسرائيليين لعدم وجود رواية يقينية تفسر كيف تمكن حزب الله من صيد جنود النخبة الإسرائيليين..

15-Apr-17 11:57 AM

يديعوت: كوماندوز حماس البحري يتطور وإسرائيل تتجهز

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تعمل على تطوير الكوماندوز البحري التابع لها؛ والذي يطلق عليه "القسام" اسم "وحدة الضفادع البشرية"..

27-Mar-17 12:47 PM

نيويورك تايمز: كوماندوز أمريكي على الخطوط الأمامية في الرقة

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير أعده إريك شميدت، أن قوات كوماندوز أمريكية تعمل مع المقاتلين السوريين، في محاولات التقدم لمعقل تنظيم الدولة في الرقة..

27-May-16 01:41 PM

أمريكا تعتقل عنصرا من تنظيم الدولة إيذانا ببدء مرحلة صعبة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا شارك في إعداده كل من هيلين كوبر واريك شميت ومايكل شميت، حول اعتقال قوات خاصة أمريكية عنصرا مهما من عناصر تنظيم الدولة في العراق، مشيرين إلى أنه يتوقع اعتقال المزيد في الأشهر القادمة والتحقيق معهم، ما يؤذن ببدء مرحلة جديدة..

02-Mar-16 06:29 PM

إسرائيل تطوّر تكنولوجيا لكشف "كوماندوز" حماس البحري

زعمت صحف إسرائيلية، أن البحرية الإسرائيلية تمكنت من تطوير تنكولوجيا خاصة تعمل على رصد التحركات البشرية تحت الماء لمواجهة مجموعات الضفادع البشرية التي دربتها حركة حماس خلال السنوات الماضية..

13-Feb-16 10:02 AM

إيران تعزز وجودها بخليج عدن وترسل لواء كوماندوز

أعلنت إيران عن إرسالها عددا من عناصر قوات لواء "الكوماندوز" التابع للقوة البرية للجيش إلى المياه الدولية الحرة وخليج عدن.

10-Dec-14 05:43 PM