أخبار متعلقة

النفط الايراني

النفط الإيراني يحد من أسعار الخام الروسي في الصين لهذا السبب

ارتفاع أسعار خام روسي رائج يباع في الصين في طريقه نحو الوصول للذروة قريبا، مع تحول المزيد من المصافي المستقلة على الأرجح إلى أنواع أرخص من النفط القادم من إيران..

26-Aug-23 07:30 AM

ما أسباب تراجع شحنات النفط الإيراني للنظام السوري؟

كشفت وسائل إعلام سورية تابعة للنظام عن انقطاع شحنات النفط الإيراني إلى سوريا، رغم الاتفاق الرسمي مؤخرا على زيادة كميات الواردات النفطية الإيرانية من مليونين إلى ثلاثة ملايين برميل شهريا..

01-Dec-22 06:42 AM

شركات عقارات صينية تبدأ بيع الشقق مقابل الخوخ والثوم

تسبب تراجع مبيعات المنازل في الصين، خلال الـ 11 شهرا الماضية، في إطلاق شركات الأبنية عروضا للبيع، شملت مقايضة الشقق بالخوخ والبطيخ والثوم من أجل جلب المشترين.

06-Jul-22 04:16 PM

"بلومبيرغ": إيران تسعى لمنافسة روسيا في الصين

ولفتت الوكالة إلى أنه في الوقت الذي تكثف فيه الصين من عمليات شراء النفط الروسي، ذهبت إيران إلى خفض سعر نفطها الخام.

05-Jul-22 07:14 PM

WSJ: شركات وكيلة ساعدت إيران بتجنب العقوبات بهذه الطريقة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده إيان تالي، أشار فيه للجهود الإيرانية التي اعتمدت فيها على النظام المصرفي الدولي لكي تحافظ على اقتصادها طافيا رغم العقوبات.

22-Jun-22 09:01 PM

الصين تشتري نفطا إيرانيا علنا لأول مرة منذ عقوبات واشنطن

أظهرت بيانات الجمارك الصينية الرسمية شراء شحنات من النفط الإيراني، للمرة الأولى منذ فرض الوليات المتحدة عقوبات على طهران، وسط مخاوف بعض المستثمرين من الوقوع تحت طائلة العقوبات الأمريكية..

21-Jan-22 08:03 AM

الزيادة المحتملة بإمدادات النفط الإيراني تربك حسابات "أوبك+"

تخيم الزيادة المحتملة لإمدادات النفط الإيراني، على اجتماع تحالف أوبك+ المقرر انعقاده اليوم الثلاثاء لبحث إعادة تقييم سياسات إنتاج النفط في ظل تزايد الطلب العالمي على الخام..

01-Jun-21 02:15 PM

صادرات نفط إيران تفقد قوة الدفع التي تلقتها بعد هزيمة ترامب

أظهرت بيانات تتبع ناقلات النفط، أن صادرات النفط الإيرانية فقدت قوة الدفع التي تلقتها بعد هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة..

23-Feb-21 02:34 PM

وصول ناقلة نفط إيرانية ثالثة إلى فنزويلا رغم تهديدات واشنطن

وصلت ثلاث ناقلات نفط إيرانية إلى فنزويلا، رغم تهديدات واشنطن بمنع تسليم شحنات طهران النفطية إلى كراكاس..

27-May-20 06:27 AM

صندوق النقد: هذا ما يجب أن تفعله إيران لمواجهة عجز ميزانيتها

توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، أن إيران ستشهد عجزا في ميزانيتها للعام الجاري و المقبل، وذلك في ظل ما تشهده البلاد من عقوبات أمريكية تضر باقتصاد طهران.

28-Oct-19 11:46 AM

الإدارة الأمريكية تحذر شركات صينية من نقل النفط الإيراني

كشف مسؤولان كبيران بالإدارة الأمريكية، اليوم الاربعاء، عن أن البيت الأبيض حذر شركات صينية من إخفاء شحنات النفط الإيرانية، يأتي ذلك في ظل الحرب التجارية القائمة بين الصين وأمريكا..

16-Oct-19 10:19 AM

هل تنجح الصين في إفشال مخطط تصفير صادرات النفط الإيراني؟

تسببت عقوبات واشنطن ضد طهران في تراجع إنتاج النفط الإيراني إلى أدنى مستوى منذ ثمانينيات القرن الماضي، وفقا لوكالة الطاقة الدولية..

10-Aug-19 12:49 PM

الضبابية تضرب أسواق النفط قبل بدء العقوبات على إيران

بعد فترة وجيزة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أيار / مايو أنه سيعيد فرض عقوبات على إيران، بدأت وزارة الخارجية الأمريكية إبلاغ الدول في أنحاء العالم بأن الوقت يمر سريعاً لكي توقف تلك الدول مشترياتها النفطية من طهران.

30-Oct-18 02:47 PM

خارجية أمريكا تتحدث عن "ضربة قاصمة" لإيران سببها الصين

نشر حساب رسمي للخارجية الأمريكية، الأحد، أن إيران تلقت "ضربة قاصمة" في المجال الاقتصادي، وذلك بسبب العقوبات الأمريكية على إيران.

28-Oct-18 10:12 PM

زعيمة المعارضة الإيرانية: حرب سوريا التهمت أموال نفط إيران

اعتبرت زعيمة المعارضة الإيرانية في المنفى مريم رجوي السبت في باريس أن الأموال التي جنتها إيران من بيع نفطها بعد رفع العقوبات الدولية عنها ذهبت "في أتون الحرب في سوريا".

09-Jul-16 08:39 PM

اتفاق جنيف يوفر 15 مليار دولار من عوائد النفط لإيران

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن نحو 15 مليار دولار من عوائد النفط ستكون في متناول إيران بعد أن يصبح إتفاق جنيف ساري المفعول مطلع السنة القادمة.

01-Dec-13 03:20 PM