أخبار متعلقة

صناعات

كيف تحاول شركات الذكاء الاصطناعي اقتحام صناعات الدفاع؟

بدأت شركات برامج الذكاء الاصطناعي باقتحام صناعات الدفاع من أجل زيادة كفاءة الجيوش وتطوير معداتها العسكرية.

30-Jun-23 08:54 PM

الصناعات العسكرية والمجد العثماني في مخيّلة أردوغان

ياسر عبد العزيز يكتب: من صنع الطائرات المسلحة المسيرة، إلى المنصات البحرية، والمركبات البرية، والصواريخ، والمركبات البرية والبحرية المسيرة، وأنظمة الحرب الإلكترونية وصولاً لحاملة طائرات مسيرة، باتت تركيا إحدى الدول التي تزاحم الكبار في هذا المجال

05-May-23 08:18 PM

صورة فوتوغرافية تكشف تجسس الصين على أسرار الصناعة الأمريكية

كشفت وزارة العدل الأمريكية، عن عملية تجسس صينية على أسرار الصناعات بالولايات المتحدة، بعد عملية قام بها مهندس أمريكي صيني في شركة جنرال إليكتريك باور.

27-Jan-23 03:37 PM

أخصائيون: البروتينات البديلة صناعات غذائية ناجحة

قال أخصائيون إن "مكانة البروتينات البديلة المستخدمة كبديل عن المنتجات الحيوانية تتعزز، مع تزاحم المستثمرين على تطوير مشاريع متصلة بها"..

13-Mar-19 06:55 PM

التضخم يتجاهل انخفاض التكلفة في تركيا ويواصل الارتفاع

ارتفع التضخم السنوي في تركيا ليصل إلى 10.69% خلال آب/ أغسطس الماضي، فبرغم انخفاض تكلفة الملابس والأحذية إلا أنها فشلت في تعويض الارتفاعات الكبيرة في تكلفة التعليم والنقل..

05-Sep-17 03:59 PM

لماذا يلاحق الاحتلال صناعة المعادن بالأراضي الفلسطينية؟

يستهدف الاحتلال بشكل مستمر ورشات "الخراطة" الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، بحجة أن هذه الورشات تصنع أدوات قتالية.

15-Jun-16 07:08 PM

تراجع اقتصاد تونس يكشف فشل برامج صندوق النقد

أعلن المعهد التونسي تباطؤ نسق نمو الاقتصاد التونسي خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية. وأورد في أحدث تقرير له أن نسبة النمو خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الحالية لن تتجاوز حدود الواحد في المائة..

19-May-16 01:42 PM

الدوحة تبدأ الترويج لـ"صنع في قطر" من السعودية

بدأت قطر خطتها الترويجية للمنتجات التي تحمل "صنع في قطر"، من السعودية، حيث أعلنت غرفة تجارة وصناعة قطر عن إقامة فعاليات الدورة الخامسة من معرض "صنع في قطر" بالعاصمة السعودية الرياض..

01-May-16 11:26 AM

قطاع الإنشاءات الأعلى نموا بالشرق الأوسط في 2015

كشف استبيان لأكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، أن قطاع الإنشاءات سجّل أعلى نسبة نمو خلال العام 2015 في قطر..

14-Feb-16 04:11 PM

احتجاجات في الأردن على زيادات جديدة بأسعار الكهرباء

تبدأ الحكومة الأردنية، تطبيق زيادة في أسعار الكهرباء لكافة القطاعات، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، فيما اعترض عاملون في قطاعي التجارة والصناعة على فرض هذه الزيادات.

31-Dec-13 08:18 PM

احلام الصين باتت تتجاوز القمر

في قاعة في بكين، يتسمر 250 تلميذا امام شاشة تعرض عليها مشاهد مولفة لرائد فضاء يغرس علم الصين على سطح القمر، بينما يحدثهم ابو البرنامج القمري الصيني عن هذا الحلم الذي يوشك ان يصبح حقيقة.وقد اصبحت الصين في آخر الاسبوع الماضي ثالث دولة في العالم تنجح في انزال مسبار على سطح القمر اطلق عليه اسم "شانجه-3

18-Dec-13 04:11 PM

اريانسبايس تطلب 18 صاروخا فضائيا بقيمة ملياري دولار

اعلنت مجموعة اريانسبايس الفضائية الاوروبية السبت توقيع عقد لشراء 18 صاروخا فضائيا اضافيا من طراز اريان-5، من شركة استريوم بمبلغ اجمالي يتجاوز ملياري دولار.

15-Dec-13 01:04 PM

خبر عاجل