أخبار متعلقة

حوثيون

الحوثيون يعلنون استعدادهم لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا

أكدت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم الثلاثاء، استعدادها لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، على خلفية قيامهما بشن هجمات جوية على مواقع عسكرية للجماعة.

30-Jan-24 05:28 PM

تقرير حقوقي: الحوثيون يحتجزون مدوني فيديو في اليمن

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أربعة نشطاء يمنيين -ثلاثة منهم من مدوني الفيديو- تحتجزهم تعسفيًا منذ أواخر شهر ديسمبر/ كانون أول الماضي على خلفية تهم تتعلق بحرية الرأي والتعبير..

12-Jan-23 12:45 PM

ناشطة يمنية تتهم الحوثيين بتوظيف مطار صنعاء سياسيا

قالت الناشطة السياسية اليمنية رضية المتوكل: "إن جماعة الحوثي استغلت فتح مطار صنعاء لتحقيق أجندتها السياسية"..

24-Oct-22 11:17 AM

"العفو الدولية" تدعو الحوثيين في اليمن للإفراج عن صحفيين

دعت منظمة العفو الدولية ما أسمته بـ "سلطات الأمر الواقع الحوثية" في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى الإفراج الفوري عن الصحفي المحتجز لديها منذ العام 2015 توفيق المنصوري وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحقه.

01-Aug-22 02:42 PM

ترفيه الحكومة اليمنية في مواجهة الفكرة الحوثية

في حين يتوسع الحوثيون في نشر عقيدتهم الطائفية في المناطق التي يسيطرون عليها، مستهدفين صغار السن بشكل خاص، نجد أن السلطات في المناطق المحررة، تهمش الجانب الديني في مقابل التركيز على الجانب الترفيهي عموما والغنائي بشكل خاص..

29-Aug-21 10:05 AM

الحركة الحوثية في اليمن من "الشباب المؤمن" إلى "أنصار الله"

في شباط (فبراير) 2011 دخل الحوثيون صنعاء تحت الدعوى ذاتها، لكنهم تطوروا من خطاب "المظلومية السلالية"، إلى تبني خطاب "المظلومية الشعبية"، تماهياً مع توجهات الجماهير الهادرة مطلع 2011، وشاركوا في التظاهرات ضمن ما عرف في اليمن حينها بـ"ثورة التغيير"، أو "ثورة الشباب".

10-Sep-19 01:20 PM

منظمة حقوقية تحذر من جرائم حرب يرتكبها الحوثيون في اليمن

طالبت منظمة حقوقية كافة الأطراف المتحاربة في اليمن والمجتمع الدولي بضرورة تنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإنسانية الخاصة بحماية المدنيين وقت الحرب، لا سيما الأطفال والنساء منهم.

11-Mar-19 07:13 PM

تحذير أممي من عودة وباء الكوليرا لليمن بسبب أزمة المياه

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الثلاثاء، من تفشي وباء الكوليرا مجددا في اليمن حال استمرار أزمة مياه الشرب.

17-Apr-18 09:25 PM

صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين

كشفت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، مساء الأربعاء، عن صفقة تبادل أسرى مع القوات الحكومية اليمنية والمقاومة الموالية لها، في محافظة مأرب، شرق البلاد..

29-Jun-17 09:41 AM

مصدر لـ"عربي21": أمريكيون يلتقون بضابط كبير موال لصالح

كشف مصدر يمني مطلع عن كواليس اللقاء الذي عقده مسؤولون أمريكيون بأحد القيادات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ضمن الترتيبات التي يجريها الأمريكيون لما يسمى بـ"الطرف الثالث" في اليمن.

16-Nov-16 09:10 PM

بعد إفراج السعودية عنهم.. أسرى حوثيون يستعدون لقتالها

أعلن العشرات من أسرى جماعة الحوثيين الذين لم يمض على إطلاق سراحهم سوى أسبوعين في صفقة التبادل الأخيرة التي جرت مع السعودية، عن استعدادهم للالتحاق بجبهات القتال من جديد، خصوصا الجبهات الحدودية بين اليمن والسعودية.

11-Apr-16 09:27 PM

الحوثيون يزعمون قتل جنود سعوديين في قصف لمواقع سعودية

زعم الحوثيون أنهم قتلوا عددا من الجنود السعوديين، بعد قصفهم، رفقة عناصر الجيش الموالية لعلي صالح، عددا من المواقع العسكرية السعودية في مدينتي جيزان وعسير السعوديتان.

26-Oct-15 05:28 PM

مصريون غير متحمسين للانتخابات مع بدء جولة الإعادة (فيديو)

عبر عدد من المواطنين التقتهم كاميرا "عربي21"؛ عن نيتهم عدم النزول في جولة الإعادة، لعدة أسباب، منها ضعف الإقبال، وعدم جدوى التصويت، وانتهاء مشروع الديمقراطية بالبلاد، وانشغال الناس بحياتهم وهمومهم اليومية.

26-Oct-15 05:21 PM

حوثيون أمام سفارة روسيا بصنعاء لمطالبتها بموقف ضد السعودية

طالب محتجون في العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي بـ"مبادرة روسية عاجلة وحلول سريعة تقوم بكسر الحصار غير الإنساني بشكل مباشر وعاجل".

22-Oct-15 08:40 PM

200 حالة انتهاك ضد الصحفيين اليمنيين و80% ارتكبها الحوثيون

كشف تقرير يمني حديث، وقوع 200 حالة انتهاك للحريات الصحفية خلال النصف الأول من العام الجاري، وبين أن الحوثيون متورطون في 80% من تلك الانتهاكات.

07-Sep-15 06:11 PM

مقتل 17 مدنيا في لحج اليمنية جراء ألغام زرعها الحوثيون

قتل 17 مدنيا وأصيب العشرات خلال 24 ساعة جراء انفجار ألغام زرعها الحوثيون أثناء انسحابهم من محافظة لحج في جنوب اليمن، وفق ما قالت مصادر عسكرية الجمعة.

07-Aug-15 09:59 PM