أخبار متعلقة

انور السادات

مصطفى الفقي يعتذر لأسرة عبد الناصر ويعتبر تصريحاته خطأ غير مقصود (فيديو)

اعتذر المفكر السياسي المصري الدكتور مصطفى الفقي من تصريحاته حول تناول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر المشروبات الروحية معتبرا ذلك خطأ غير مقصود

15-Dec-23 04:27 PM

ماذا قال السيسي عن السادات في مئوية ميلاده؟ (شاهد)

تخدث الرئيس المصري بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، عن الرئيس السابق محمد أنور السادات، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده.

25-Dec-18 11:01 PM

شرعية النصر!

وإذا كان التوظيف المبتذل لنصر أكتوبر ينسب للشعبويين، فقد تراجع توظيفهم الآن، حيث وجد السيسي نفسه زاهداً في هذا النصر!

05-Oct-18 08:48 PM

حرب التحريك وحقيقة نصر أكتوبر

إن الدرس من حرب أكتوبر التحريكية، هو أنه من تعجل النتائج خسر كل شيء. لقد تعجل السادات فاستسلم، وتسبب في بداية الانكسار والهزيمة الحقيقية، فلم يحقق إلا أهداف العدو. فلا تتعجلوا الانتصار فتهزموا الإرادة الشعبية ويتمكن منا العدو.

20-Sep-18 12:13 AM

"الملاك" أشرف مروان صهر جمال عبد الناصر جاسوس إسرائيلي

"الملاك" أشرف مروان صهر جمال عبد الناصر جاسوس إسرائيلي..

30-Aug-18 11:30 PM

مسؤول إسرائيلي شهد لحظة اغتيال السادات.. ماذا كشف؟

كشف مسؤول أمني إسرائيلي سابق لدى السفارة الإسرائيلية في مصر، عن بعض تفاصيل عملية اغتيال الرئيس المصري الراحل أنور السادات، والتي وقعت خلال العرض العسكري المصري السنوي في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 1981..

20-Nov-17 09:16 AM

تغريدة لعمرو موسى تُثير جدلا في مصر.. ماذا قال فيها؟

قال وزير الخارجية المصري وأمين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: كذلك كان العمل الكبير الذي قامت به الدبلوماسية المصرية في خضم النضال المنتصر للمصريين حتي استردوا أرضهم..

07-Oct-17 01:11 PM

الفاجومي شاهدا على العصر المصري الحديث

تعلق قلبي الشاعر المصري الراحل أحمد فؤاد نجم، بعد أن اطلعت على ديوانه الأول "يعيش أهل بلدي"، في أوائل سبعينيات القرن الماضي، وكنا نتداوله سرا، لأنه كان في نظر العديد من الحكومات من "المحرمات".

13-May-17 04:34 PM

في انتظار أنور السادات!

تكذب إذا قلت أنك تعمل من أجل عودة الرئيس محمد مرسي، في حين أن كل ما تحلم به هو عودة أنور السادات!.

14-Apr-17 06:45 PM

تراشق ناري بالألفاظ بين رئيسي برلمان السيسي و"الأهرام"

تراشق كل من رئيس مجلس نواب ما بعد الانقلاب، علي عبد العال، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، أحمد السيد النجار، بالألفاظ النارية، على خلفية تغطية الأخيرة لإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات..

28-Feb-17 03:41 PM

كيف قلَّب موت كاسترو المواجع؟

كان ذلك زمانا "غير"، وكان تعريف الديكتاتورية أيضا "غير"، فقد غرس ناصر في أذهان جيل كامل من العرب أن "الحكام الرجعيون فقط هم الديكتاتوريون".

24-Dec-16 05:01 PM

كاسترو وتقليب المواجع والدفاتر (3)

مات فيدل كاسترو ونعاه الملايين، في جميع القارات، ليس لأنه كان ماركسيا شيوعيا، بل لأن الإنسان السوي يحترم من يثبتون على مبادئهم، مهما جابهوا في سبيل إعلائها من صعاب.

17-Dec-16 05:05 PM

العلم "نورن" في ظل الحال الراهن

عندما أيقن الرئيس المصري الراحل أنور السادات، أنه أمسك جيدا بقرون السلطة، أصيب بلوثة قذافية، وصار يعظ المصريين حول "أخلاق القرية" وكيفية تفادي "العيب"، ثم أعلن أنه سيقيم دولة "العلم والإيمان"..

15-Oct-16 01:27 PM

حرب أكتوبر بين النصر وادعاءات الهزيمة (1)

لم تكن حرب الساس من تشرين الأول/ أكتوبر 1973 مجرد حرب ضد عدو استراتيجي لاسترداد أرض وثأر لعرض وكرامة، ولكنها كانت بعثا لروح أمة بأكملها، وفتحا لباب أمل نحو طريق عودتها.

09-Oct-16 05:44 PM

سفير إسرائيل يزور الإسكندرية.. هل يمهد السيسي لنتنياهو؟

اعتبر خبراء وسياسيون أن زيارة السفير الإسرائيلي بمصر، ديفيد جوفرين، إلى مدينة الإسكندرية، أخيرا؛ تُعد مؤشرا لإمكان زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القاهرة، وذلك على خلفية الغزل المتبادل بين رئس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ونتنياهو، وأحدث صوره امتناع الأول عن انتقاد الثاني، سواء في كل

24-Sep-16 04:31 PM

محلل إسرائيلي: نستطيع الإضرار بدول النفط المجاورة (فيديو)

أكد المحلل السياسي الإسرائيلي رؤوفين بيركو، ذو التوجهات اليمينية، أن "إسرائيل" تمتلك "القدرة على التسبب بالضرر لبعض الدول المجاورة التي تمتلك قدرات نفطية"، في تلميح واضح وصريح لدول الخليج التي تعتمد في اقتصادها وقوتها على امتلاكها للنفط.

24-May-16 09:20 PM

خبر عاجل