أخبار متعلقة

راهبات

عصابة تختطف 6 راهبات في عاصمة هاييتي.. 80 بالمئة من المدينة خارج السيطرة

وتتزايد عمليات الخطف في هاييتي منذ عدة أسابيع، حيث تستهدف شخصيات معروفة وعاديين على حد سواء في بور أو برنس

20-Jan-24 11:32 AM

نيويورك تايمز: هل بدأت الكنيسة الكاثوليكية بالتغير؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للمتخصص في تاريخ أمريكا الديني بيتر مانسيو، يتحدث فيه عن تحول الكاثوليكية، الذي كان يحلم به والداه عندما تزوجا قبل 50 عاما.

02-Sep-19 11:05 PM

البابا يقر باعتداء قساوسة جنسيا على راهبات بكنائس الكاثوليك

أقر البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بارتكاب رجال دين في الكنيسة الكاثوليكية اعتداءات جنسية على راهبات، وأنه في إحدى الحالات تم احتجاز راهبات كعبيد جنس.

06-Feb-19 05:23 PM

راهبات على البحر ردا على الحملة ضد البوركيني في فرنسا

أثار إمام فلورنسا عز الدين الزير، الجمعة، جدلا بعدما نشر على حسابه على "فيسبوك" صورة لمجموعة من الراهبات على شاطئ البحر بلباسهن الديني وهن مغطيات الرأس، ردا على الحملة ضد انتشار "البوركيني"..

20-Aug-16 09:21 AM

معركة قضائية لمغنية البوب كيتي بيري ضد راهبات لشراء دير

أثارت مغنية البوب العالمية كيتي بيري، جدلا واسعا إثر خوضها معركة قضائية ضد راهبات رفضن امتلاكها ديرا يعملن فيه، إلا أن المغنية الأمريكية أبدت رغبة شديدة في تملكه، وهو ما دفعها إلى خوض معركة طويلة في القضاء الأمريكي..

17-Apr-16 09:33 AM

إعلام النظام السوري يتهم راهبات معلولا بـ"الخيانة"

اتهمت محطة تلفزيونية تابعة للنظام السوري الراهبات اللاتي كن محتجزات في معلولا وأفرج عنهن الاثنين؛ بـ"الخيانة" بعدما أشادت إحداهن بحسن المعاملة خلال فترة احتجازهن وبجهود قطر للإفراج عنهن.

11-Mar-14 02:38 PM

مسيحيّون وعلويّون و»حماية أقليّات»

كتب حازم صاغية: مع الفرحة بإطلاق سراح راهبات معلولا في سوريّة، كائنةً ما كانت الصيغة التي حكمت تحريرهنّ، حضرت في ساحة التبادل الإعلاميّ والكلاميّ عواطف صادقة ونبيلة كالرغبة في أن يُطلق سراح جميع المخطوفين والمخطوفات في سوريّة، كائناً من كان المخطوف وكائناً من كان الخاطف. كذلك حضرت مواقف حيال «جبهة ا

11-Mar-14 01:44 AM

فيلم يوثق تبادل معتقلات السوريات مع راهبات معلولا

نشرت مواقع للمعارضة السورية فيلما يوثق عملية اطلاق سراح راهبات معلولا الـ 13 مع السيدات الثلاث اللواتي يساعدهن في الدير مساء أمس الأحد وتبادلهن مع 153 معتقلة في سجون النظام السوري .

10-Mar-14 08:23 PM

"النصرة" لم تبخل على راهبات معلولا ولم تمنعهن الصلبان

رصدت صحيفة المستقبل اللبنانية ساعات الافراج هن راهبات معلولا من خاطفيهن في يبرود السورية.

10-Mar-14 07:40 AM

إطلاق سراح راهبات معلولا

قال مصدر أمني لبناني مساء الأحد: "إن الوفد الأمني اللبناني تسلم راهبات بلدة معلولا السورية الـ12، اللواتي كنّ مختطفات منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي، من خاطفيهن في نقطة على الحدود اللبنانية السورية.

10-Mar-14 12:48 AM

الإفراج عن راهبات خطفن العام الماضي في سوريا

قال مصدر أمني لبناني، الأحد، إن نحو 12 راهبة احتجزن في سوريا لأكثر من ثلاثة أشهر أطلق سراحهن في لبنان وهن الآن في طريقهن الى دمشق.

09-Mar-14 04:59 PM

راهبات معلولا في "ضيافة" عائلة مسيحية في القلمون

نفى الناطق باسم "الهيئة العامة للثورة السورية" عامر القلموني المعلومات التي تحدثت عن اختطاف راهبات "دير مارتقلا" ببلدة معلولا الأثرية المسيحية، مشيرا إلى أنهن في "ضيافة" عائلة مسيحية في إحدى البلدات الآمنة بمنطقة القلمون بريف دمشق.

06-Dec-13 05:18 PM

18 قتيلاً بقذائف على حلب بينهم 5 من الجيش النظامي

قتل 18 شخصاً على الاقل بينهم ضابط وأصيب نحو 30 شخصاً بجروح الأربعاء في سقوط قذائف على مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري في مدينة حلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

04-Dec-13 04:12 PM