أخبار متعلقة

العنصرية

مقال في "هآرتس" يكشف دور الإعلام بترسيخ العنصرية والعدائية في دولة الاحتلال

ذكر المقال، "أنه في إسرائيل البيانات والحقائق تم تصنيفها كمس بالروح الوطنية والروح القتالية والقدرة على التعبير بحرية آخذة في التقلص".

11-Apr-24 01:39 AM

توبة مزيَّفة وعنصرية

كان لا بد من ستة أشهر من القتل الجماعي وأنهار من الدماء وأكوام من الأشلاء وأن يتجاوز عدد الضحايا عتبة الـ32 ألفا لكي يتراجع الإعلام الغربي قليلا عن عاره وانحيازه الأعمى لإسرائيل

09-Apr-24 02:58 AM

العنصرية الغربية عارية: اقتلوا الفلسطينيين ولكن ليس المواطنين "البيض"!

الكاتب قال: نوع الجريمة إذن ونوع ضحاياها يحدد إذا كان يمكن الدفاع عنها أو إدانتها.

08-Apr-24 02:07 AM

إيقاف حارس في الدوري الإسباني رد على إهانة عنصرية بهذه الطريقة (شاهد)

لم يتحمل الحارس السنغالي شيخ سار الإهانة العنصرية التي وجهها إليه مشجع، ليرد عليه بطريقته الخاصة.

04-Apr-24 12:49 AM

بسبب "العنصرية".. فينيسيوس يجهش بالبكاء (شاهد)

أجهش فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد ومنتخب البرازيل بالبكاء الإثنين خلال رده على أسئلة الصحفيين حول العنصرية التي غالبا ما تعرض لها بالدوري الإسباني، وذلك عشية المواجهة الودية بين "السيليساو" و"الروخا" على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية.

26-Mar-24 06:46 PM

مسيرة في باريس مناهضة للعنصرية وللإبادة الجماعية في غزة (شاهد)

طالب المتظاهرون بوضع حد للعنصرية والفاشية ضد الأجانب والمواطنين من أصول مهاجرة في البلاد، كما أنهم أعربوا عن دعمهم لغزة، وطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار..

25-Mar-24 05:50 AM

منتخب إيطاليا يستبعد مدافعه بعد اتهامه بالعنصرية (شاهد)

أتشيربي غادر معسكر المنتخب في روما بعد قيامه بإيضاح روايته حول التعبير العنصري المزعوم للمدرب لوتشيانو سباليتي وزملائه، قبل أن يتم استبداله بجيانلوكا مانشيني مدافع روما ليحل مكانه.

18-Mar-24 05:08 PM

أوميت أوزداغ ينفجر غضبا بعد شجار عنيف بين أعضاء حزبه (شاهد)

أوزداغ وبخ أعضاء حزبه بعد اندلاع شجار عنيف خلال مؤتمر ترويجي لمرشحي الانتخابات في ولاية كوجالي.

09-Mar-24 08:28 PM

رابطة الليغا تحقق في مقطع فيديو لطفل وصف فينيسيوس بـ"القرد"

قررت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الاثنين، التحقيق بشأن مقطع لطفل يوجه إهانات عنصرية تجاه البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال التعادل 2-2 مع فالنسيا السبت.

04-Mar-24 10:14 PM

ما حقيقة لقاء ترامب مع مجموعة من الأمريكيين السود؟ (صور)

نشرت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، صورا مبهجة له مع مجموعة من الأمريكيين السود، في إطار سعيه لتوسيع قاعدته الانتخابية وتعزيز فرص فوزه بالسباق الرئاسي المقرر نهاية هذا العام..

04-Mar-24 11:25 AM

نائب محافظ يعتذر بعد زعمه عن مناطق محظورة على غير المسلمين ببريطانيا

كان النائب بول سكالي قد زعم، خلال مقابلة مع إذاعة "بي بي سي"، أن هناك مناطق في لندن وبرمنغهام محظور على أحد دخولها، وذلك في سياق تعليقه على تصريحات نائب محافظ آخر، وهو لي أندرسون، الذي زعم أن عمدة لندن المسلم صادق خان خاضع لسيطرة الإسلاميين، في حين زعمت وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان أن بريطانيا كلها تحت سيطرة الإسلاميين

27-Feb-24 09:59 PM

نازيون ببشرة سوداء.. ماسك يتهم غوغل بـ "العنصرية" بسبب نظام الذكاء الاصطناعي

اتهم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك شركة "غوغل" بالعنصرية المجنونة بعد تشويه نظام الذكاء الاصطناعي "جيميني" للحقائق التاريخية ونشر صور لجنود ألمان نازيين من أصحاب البشرة السوداء..

24-Feb-24 12:27 PM

"عنصرية" الذكاء الاصطناعي.. داء بشري يغذي الخوارزميات ويذكي الحروب

قال عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة "جراح باشا إسطنبول" التركية، وخبير الذكاء الاصطناعي، إن العامل البشري يفرض سلوكيات عنصرية على خوارزميات الذكاء الاصطناعي..

14-Feb-24 07:34 AM

عن العنصرية والشيخ الغزالي ومايلز كوبلاند

محمد ثابت يكتب: تتذكر النفس بعض هذه المعاني وهي تلمس "العنصرية" تتقافز -للأسف الشديد- في العالم ضد مدينة صابرة محتسبة كغزة، أو حتى في بلد مسلم اضطرت الملابسات السياسية مئات الآلاف للركون إليه.

12-Feb-24 01:00 AM

محاولة إثارة الصدام بين القوميين والإسلاميين في تركيا

إسماعيل ياشا يكتب: تركيا مقبلة على الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 آذار/ مارس القادم. ويعاني حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، من مشاكل عديدة بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، كما أن قرار الحزب الجيد برئاسة ميرال آكشنير بشأن خوض الانتخابات المحلية دون التحالف مع أي حزب آخر، يجعل فوز مرشحي حزب الشعب الجمهوري في أنقرة وإسطنبول وإزمير مهمة في غاية الصعوبة. ولذلك، يبدو أن حزب الشعب الجمهوري سيسعى إلى إثارة توتر بين الإسلاميين والقوميين في هذه الانتخابات للحفاظ على شعبيته

10-Jan-24 01:11 PM

الصهيونية تعلم الحقد والإرهاب والفاشية

نبيل السهلي يكتب: لم تتوان الإدارات الأمريكية المتعاقبة ومنها إدارة بايدن الحالية ولو للحظة عن تقديم دعمها السياسي والمالي والعسكري والدبلوماسي والإعلامي للعصابة الفاشية، وقد توضح ذلك بشكل جلي بعد نجاح عملية طوفان الأقصى والعدوان المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني؛ الذي أصاب البشر والحجر، الأمر الذي أكد ويؤكد استراتيجية العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي المشترك على الشعب الفلسطيني

09-Jan-24 12:46 AM