أخبار متعلقة

تنسيق أمني

هل ستنهار سلطة رام الله؟

السلطة لم تنتقل من المرحلة الانتقالية منذ توقيع أوسلو عام 1993، لأن الاحتلال يريد سلطة أمنية تقدم له خدمات أمنية وتضبط الضفة الغربية

12-Jan-23 03:39 AM

يا بني عباس هلاّ اعتبرتم!

حالة من الغربة يعيشها الشعب الفلسطيني في وطنه أجهزة أمنية فتكت بمناعته وتركته مكشوفا أمام أعتى قوة احتلال في العالم ورئيس في المقاطعة لا يسمع ولا يرى ما يفعله الاحتلال في مدن الضفة فلا يكلف نفسه ليرفع سماعة الهاتف لتعزية أم شهيد أو مواساة أهل معتقل أو جريح..

29-Aug-22 10:59 AM

السلطة الفلسطينية تعيد التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، إن السلطة قررت إعادة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، إلى ما قبل 19 أيار/ مايو الماضي، وذلك بعد تأكيدات بالتزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة.

17-Nov-20 05:04 PM

بغداد وأربيل تستأنفان التنسيق الأمني بعد توقفه 3 أعوام

أعلنت بغداد، الثلاثاء، توصلها إلى تفاهمات مع إقليم كردستان شمالي العراق على استئناف التنسيق الأمني بينهما بعد توقف دام ثلاثة أعوام على خلفية استفتاء الانفصال في الإقليم.

13-Oct-20 04:28 PM

ضابط إسرائيلي يتحدث عن الهجمات والعاروري والتنسيق الأمني

قال ضابط أمني إسرائيلي بارز، إن "قتل منفذي العمليات المسلحة في الضفة الغربية لا يعدّ الهدف الأسمى، بالنسبة له على الأقل، بقدر ما يعدّ إلقاء القبض على أفراد الخلايا المنفذة والمخططة لهذه العمليات أكثر أهمية".

01-Nov-19 10:23 PM

يوسي بيلين يحذر من تبعات وقف المساعدات الأمريكية للسلطة

قال وزير إسرائيلي أسبق إن "القانون الأمريكي لمحاربة الإرهاب المعروف باسم ATCA من شأنه أن يضر بالتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل..

04-Feb-19 08:39 AM

ضحايا التنسيق الأمني والبيولوجيا.. منظمة التحرير والمصالحة

المشروع الوطني الفلسطيني لن يبقى رهينة للبيولوجيا ولا للتنسيق الأمني طويلا وسيتجاوزها كما تجاوز غيرها من التحديات تاركا وراءه المتخلفين عن مواكبة حركة الشارع والتاريخ..

13-Sep-18 01:40 PM

ما هي انعكاسات قرار ترامب بوقف مساعداتها للفلسطينيين؟

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية بسياسية تضيق الخناق المالي على الفلسطينيين، سواء على مستوى الدعم المالي للسلطة، أو الدعم المخصص للمشاريع الاقتصادية، وحتى المخصصات المالية المقررة للأونروا، دون المساس بملف دعم الأجهزة الأمنية الذي يوفر البيئة والحماية الكاملة لإسرائيل.

27-Aug-18 03:17 AM

عباس سعى لاستئناف التنسيق الأمني مع حكومة نتنياهو

قال وفد من حزب ميرتس الإسرائيلي اليساري، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبلغ مشرعين بالمعارضة الإسرائيلية الأحد، أنه اقترح استئناف التنسيق الأمني مع إسرائيل بعد تعليق استمر نحو شهر، لكن الحكومة الإسرائيلية لم ترد على مبادرته.

21-Aug-17 12:51 AM

لماذا تحاكم السلطة الفلسطينية عبد الستار قاسم؟

أكد الخبير السياسي البروفيسور عبد الستار قاسم، أن السلطة الفلسطينية تسعى لمحاكمته سياسيا، وملاحقته قضائيا، بهدف إسكات صوته عن "قول الحق"..

29-Mar-17 02:17 PM

قائد أركان إسرائيل يكشف كيفية تعاون السلطة لوقف العمليات

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال جادي إيزنكوت، طابع تبادل الأدوار بين جيش الاحتلال وأجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، في الحرب التي يشنها الطرفان على المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية..

13-Jun-16 01:26 PM

عباس يرد على الاستيطان بتوسيع دائرة التعاون الأمني

مع تواتر الأدلة على قيام إسرائيل بتسهيل عمل منظمات تسعى لتهويد القدس ومحيطها، فقد أكدت تل أبيب أن تحسنا كبيرا طرأ على التعاون الأمني بين السلطة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي..

07-Jan-16 09:33 AM

"العربية لحقوق الإنسان": أجهزة السلطة تعذب الفلسطينيين بوحشية

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومقرها لندن، إن شهر تشرين الثاني/ نوفمبر شهد ارتكاب أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية العديد من الانتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، من خلال الاستدعاء أو الاعتقال ومداهمة المنازل ومصادرة الأموال واحتجاز السيارات..

05-Dec-15 01:35 PM

تقديرات إسرائيلية: قمع نتنياهو وتعاون عباس لن يمنع الانتفاضة

تواترت التقديرات الإسرائيلية التي تؤكد أن الإجراءات القمعية التي أمرت بها حكومة تل أبيب والتعاون الأمني الذي تبديه السلطة الفلسطينية، لن يحولا دون تفجر الأوضاع الأمنية وتنفيذ عمليات للمقاومة واندلاع انتفاضة في القدس المحتلة والضفة الغربية..

06-Oct-15 10:25 AM

دعوة لـ"ثورة غضب" بالضفة ردا على حرق رضيع فلسطيني

انطلقت دعوات فلسطينية إلى "ثورة غضب" ردا على جريمة حرق مستوطنين متطرفين لمنزل فلسطيني أسفر عن استشهاد رضيع في جريمة استنكرتها الأطراف الفلسطينية، داعين إلى أن يكون الرد عن طريق المقاومة.

31-Jul-15 01:57 PM

مركز الزيتونة يتوقع استمرار التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت، تقديرا استراتيجا تناول موضوع التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي، تحت عنوان "مستقبل التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل".

04-May-15 05:17 PM