أخبار متعلقة

أبو غريب

فظائع "أبو غريب": برّية أمريكا العجفاء الخرساء

في الوسع المساجلة بأنه لولا صوت واحد صارخ في برّية الولايات المتحدة، تولّتْ عبء رفعه منظمة «هيومان رايتس ووتش» في واشنطن؛ لما اكترث أحد، في وزارات الدفاع والعدل والخارجية الأمريكية، بمرور 20 سنة على افتضاح فظائع سجن «أبو غريب» العراقي

29-Sep-23 04:53 AM

الغارديان: لن يغفر التاريخ لرامسفيلد ما فعله بالعراق

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا لمراسلها، جوليان بورغر، قال فيه إن دونالد رمسفيلد، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، الذي توفي الأربعاء، سيظل اسمه مرتبطا بـ"أكبر عملية عسكرية فاشلة في تاريخ الولايات المتحدة"..

01-Jul-21 04:20 PM

انسحاب جديد لقوات التحالف بالعراق.. تسليم قاعدة أبوغريب

ضمن سعيها لتقليص الوجود الأجنبي في العراق، وتطبيقا لما بدا أنه اتفاق غير معلن بين واسنطن ومسؤولين كبار في بغداد، قررت قوات التحالف الدولي الانسحاب من قاعدة "أبو غريب" العسكرية غربي العاصمة، وتسليمها للقوات العراقية..

07-Apr-20 09:07 AM

MEE: بريطانيا أرسلت سرا فريقا إلى سجن أبو غريب.. ما دوره؟

كشفت هيئة رقابة برلمانية بريطانية عن دور لوزارة الدفاع البريطانية في سجن أبو غريب سيء السمعة بالعراق في الفترة التي ظهرت فيه فظائع التعذيب التي مورست بحق سجناء عراقيين.

05-Mar-19 06:46 PM

حكم قضائي أمريكي يلزم البنتاغون بنشر صور معتقل أبو غريب

أصدرت محكمة اتحادية حكما بإلزام وزارة الدفاع الأمريكية بإظهار مجموعة من الصور تبين كيف عامل أفراد الجيش الأمريكي المعتقلين في سجن أبو غريب ومواقع أخرى في العراق وأفغانستان..

19-Jan-17 10:11 AM

صور تعذيب صادمة للأطفال بسجون أستراليا تشبه صور أبو غريب

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تقول فيه إن رئيس الوزراء الأسترالي أمر بتشكيل لجنة تحقيق، بعد نشر فيديو لأطفال مسجونين وقد ربطت أيديهم، وألبسوا أكياسا في رؤوسهم، بطريقة تشبه تلك الصور التي خرجت من معتقلي أبو غريب وغوانتانامو..

26-Jul-16 09:27 PM

مقتل ثمانية أشخاص بتفجير انتحاري قرب بغداد

فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط مصلين أثناء أدائهم صلاة التراويح مساء الاثنين، في مسجد في منطقة أبو غريب الواقعة على بعد عشرين كيلومترا غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية الثلاثاء..

28-Jun-16 01:06 PM

موندياليزاسيون الفرنسي: "أبو غريب" في شيكاغو

يعود موقع "موندياليزاسيون" في مقال له إلى نيسان/ أبريل 2004، حين استيقظ العالم على وقع الفظاعات المرتكبة من قبل الجيش الأمريكي بحق معتقلي سجن أبو غريب بالعراق من ضرب وتعذيب واعتداء جنسي، وقد يصل الحال بهؤلاء المعارضين للاحتلال الأمريكي إلى الموت.

02-Mar-15 07:23 PM

قاض أمريكي يأمر بنشر صور سجن أبو غريب والحكومة ترفض

طالب قاض فيدرالي الحكومة الأمريكية بتقديم تفسير عن السبب الذي يجعلها ترفض الإفراج عن الصور المشينة، التي التقطها حراس السجن الأمريكيون للسجناء العراقيين والأفغان، وتكشف عن فظاعة الانتهاكات التي مورست في السجون هناك..

10-Feb-15 01:44 PM

مليشيات الصدر تختطف شبانا عراقيين من أجل المال

ذكر شهود عيان من قضاء خان ضاري التابعة لقضاء أبو غريب الواقع غربي بغداد، أن مليشيات "سرايا السلام" بمساعدة قوات الأمن العراقية اختطفت 25 شابا من أبناء الناحية من أجل مساومة ذويهم على آلاف الدولارات.

13-Oct-14 04:46 PM

قاض أميركي يدرس نشر ألفي صورة عن سجن أبو غريب

لمح قاض اتحادي أمريكي، إلى أنه قد يأمر الحكومة بالإفراج عن نحو ألفي صورة، تظهر سوء المعاملة المزعومة للسجناء الذين احتجزتهم السلطات الأمريكية في سجن أبو غريب في العراق وغيره من المواقع.

28-Aug-14 09:47 AM

إندبندنت: ماذا يعني بقاء المالكي في الحكم؟!

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تعليق لها عن الانتخابات العراقية، إن "العراقيين يقومون بالاقتراع في الانتخابات وسط أزمة تزداد حدة مع مرور الزمن، حيث تعود العالم على سماع أخبار كارثية وشيكة الوقوع، أو التي وقعت فعلا في العراق، حتى أنه أصبح لا يعير اهتماما للأخبار اليومية من مذابح، وقنابل واغتيالا

30-Apr-14 05:09 PM

العراق يغلق سجن "أبو غريب" ويخليه من السجناء

أعلن وزير العدل العراقي حسن الشمري، الثلاثاء، عن إغلاق سجن بغداد المركزي، "أبو غريب" سابقاً، بصورة كاملة وإخلائه من السجناء ونقلهم إلى سجون المحافظات الشمالية تجنبًا لأي محاولات باقتحامه، بحسب بيان له.

15-Apr-14 08:56 PM

في سجن 5 العراقي ينشغل الجلادون بعمليات الإعدام

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" نقلا عن ناشطين في حقوق الإنسان في العراق وقاض سابق أن معظم حالات الإعدام، وما أكثرها في العراق تتم بناء على أدلة واهية أو بعد انتزاع اعترافات من المعتقلين بالتعذيب.

07-Dec-13 01:30 AM