أخبار متعلقة

بانغي

بعثة طبية تركية تقدم أدوية وخبرات لمصحة في بانغي

بدأت بعثة طبية تركية، تابعة لمنظمة "أطباء الأرض"، غير الحكومية، زيارة إلى مصحة "الشفاء" في حي "الكيلومتر 5" ببانغي..

23-Apr-15 03:15 PM

خطف شخصين في أفريقيا الوسطى أحدهما عاملة إغاثة فرنسية

أفادت مصادر متطابقة أن شخصين هما: فرنسية تعمل في مجال الإغاثة في أفريقيا الوسطى، وموظف من هذا البلد في منظمتها غير الحكومية، خُطفا الاثنين في بانغي.

19-Jan-15 10:52 PM

بانغي: المسلمون جنودا لحماية الكنيسة الكاثوليكية

استطاعت كنيسة "سانت ماتياس" الكاثوليكية المنتصبة في حي تقطنه أغلبية مسلمة ببانغي عاصمة افريقيا الوسطى، الإفلات من حوادث العنف المتواترة في المدينة بسبب النزاع الطائفي المحتدم في البلاد منذ فترة.

02-Sep-14 11:47 AM

إجلاء آخر دفعة من مسلمي بانغي إلى بلدات الشمال

بدأت بعثة حفظ السلام في إفريقيا الوسطى "ميسكا" بإجلاء آخر دفعة من المسلمين العالقين في حي الـ "بي كا 12" بالعاصمة بانغي، وذلك منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

28-Apr-14 10:58 PM

كي مون يدعو لوقف الانتهاكات بحق مسلمي افريقيا الوسطى

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن التطهير الطائفي يهدد جمهورية أفريقيا الوسطى، مشيرا إلى الهجمات التي ارتكبت على نطاق واسع ضد المسلمي

14-Feb-14 10:56 PM

فرنسا ترسل 400 جندي إضافي إلى أفريقيا الوسطى

أعلنت فرنسا عن اعتزامها إرسال قوة إضافية لتعزيز عدد قواتها في جمهورية أفريقيا الوسطى، لاستعادة الأمن بعد موجة العنف الطائفي التي ضربت البلاد.

14-Feb-14 09:00 PM

250 ألف مواطن سوري تحت الحصار

قالت مسئولة في الأمم المتحدة إن 250 ألف مدني سوري تحت الحصار، وقرابة 100 ألف شخص يطلبون الحماية في مطار بانغي بعاصمة أفريقيا الوسطى، و75 ألف مدني يقيمون في معسكرات الأمم المتحدة في جوبا، عاصمة دولة جنوب السودان.

13-Feb-14 12:53 AM

قائد المقاومة "المسلمة" في بانغي يهدد بالاستقلال

هدد أبو بكر سابون، قائد "قوى المقاومة الجديدة" المسلمة في إفريقيا الوسطى والوزير السابق في هذا البلد بإعلان "استقلال" المسلمين في شمال إفريقيا الوسطى الاثنين.

10-Feb-14 09:42 PM

قافلة جديدة من المسلمين تغادر بانغي

أفاد شهود عيان أن قافلة ضخمة من شاحنات وسيارات أجرة تنقل العديد من المدنيين المسلمين مع ما تيسر حمله، غادرت، الجمعة، بانغي وسط صيحات الحشود الغاضبة التي ضربت رجلا سقط من سيارة حتى الموت.

07-Feb-14 03:02 PM

اتهامات لفرنسا بتسليح ميليشيات مسيحية بأفريقيا الوسطى

اتهم وزير في حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى الاثنين، فرنسا، المستعمر السابق للبلاد، بتسليح ميليشيات مسيحية تواجه اتهامات بارتكاب "فظائع" ضد تجمعات سكنية لمسلمين محليين. كما حظر الاتحاد الأوروبي، الاثنين، تصدير السلاح من دول الاتحاد إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.

23-Dec-13 02:59 PM

مسلمون في بانغي يحتمون بكنيسة هربا من القتال

لم يجد عدد من مسلمي أفريقيا الوسطى، مكانا يحتمون فيه من أعمال العنف التي تشهدها البلاد حاليا سوى اللجوء إلى أحد كنائس العاصمة بانغي.

21-Dec-13 11:47 AM

تدمير مساجد بإفريقيا الوسطى بأيدي مليشيات مسيحية

تعرض مسجد واحد على الأقل للهجوم والتدمير الجزئي، الثلاثاء، بأيدي ميليشيات مسيحية غاضبة في بانغي، عاصمة إفريقيا الوسطى، حسبما أفاد شهود عيان من السكان المحليين. رغم تواجد القوات الفرنسية لـ"حفظ الأمن"

11-Dec-13 01:56 PM

الجيش الفرنسي يقوم بدوريات في بانغي

استأنف سكان بانغي نشاطاتهم صباح السبت بعدما أمضوا 48 ساعة في منازلهم خوفا من أعمال العنف والمجازر التي ضربت عاصمة أفريقيا الوسطى

07-Dec-13 09:47 AM