أخبار متعلقة

الاتحاد الخليجي

فتح باب الترشيح لاستضافة بطولة "خليجي 26"

أرسلت الأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم خطابات إلى الاتحادات الخليجية لكرة القدم بشأن فتح باب الترشيح لاستضافة "خليجي 26" وكذلك الدول البديلة للاستضافة.

29-Sep-21 07:37 PM

هذا ما تناقشه قمة الكويت.. هل انتهى حلم الاتحاد الخليجي؟

تنطلق القمة الخليجية الـ38، اليوم الثلاثاء في الكويت، وتستمر لمدة يومين، وهي قمة عادية في ظل ظروف غير عادية، يتوقع أن يكون لها تأثير على جدول أعمالها، وبيانها الختامي، بل وحتى طموحات دولها الأعضاء..

05-Dec-17 01:17 PM

62 مليار دولار صادرات "التعاون الخليجي" من البتروكيماويات

كشف تقرير صادر عن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، أن قطاع البتروكيماويات في دول مجلس التعاون، سجل رقما قياسيا في حجم الصادرات، وصل إلى 67.2 مليون طن..

10-Nov-15 03:41 PM

مسقط تقود المعارضة ضد الاتحاد السياسي الخليجي

مجلس التعاون الخليجي بدى مصدوما عندما هددت عُمان بالانسحاب من المجلس ولكن هذا التهديد لم يكن مستغربا.

03-Feb-14 04:23 PM

قمة الكويت احتوت المواجهة وبقي احتضان المصارحة

أفلحت قمة الكويت لدول مجلس التعاون الخليجي العربية في احتواء انفراط العقد الذي يلم شملها عبر تجنبها المواجهة في أعقاب المصارحة السعودية – العمانية عشية القمة

13-Dec-13 11:11 AM

إعدام سعودي زنى بإحدى محارمه وحملت منه سفاحاً

تتناول الصحف السعودية قضية الفساد في المملكة، حيث تمثل الواسطة إحدى أبرز مخرجات الفساد بنسبة 92%. وتتابع الصحف الموقف العماني من الاتحاد الخليجي، بينما يخيم التشاؤم على مصير الاتحاد. وتورد الصحف تقارير عن إطلاق صندوق سعودي تركي لبناء مجمعات سكنية في السعودية، كما تتناول إعدام سعودي اتهم بزنا المحارم

10-Dec-13 01:23 PM

خلافات وراء استئناف اجتماع مغلق لوزراء خارجية الخليج

استأنف وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت الثلاثاء الاجتماع التكميلي المغلق لمناقشة البيان الختامي للقمة الخليجية التي تستضيفها العاصمة الكويتية اليوم وعلى مدار يومين الامر الذي يؤشر لخلافات لم تحل.

10-Dec-13 12:53 PM

قمة الكويت رياح ساخنة وباردة!

عشية افتتاح قمة مجلس التعاون الخليجي اليوم في الكويت، انتهى "منتدى الامن الاقليمي" في المنامة بإطلاق رياح متناقضة منها ما يريح هذه القمة ومنها ما يكدّرها.

10-Dec-13 09:57 AM

صحف سعودية: عُمان وإيران تعملان لتفكيك "الخليجي"

هجوم إعلامي على سلطنة عمان من قبل الصحف السعودية، حيث ترى أن إيران وعُمان تعملان على تفكيك مجلس التعاون. كما نقرأ قصة نجاح لسيدة سعودية تحاول مواجهة ظروف الحياة بتحويل بيتها الى حضانة للأطفال. كما تطالعنا الصحف عن فتوى لعضو في هيئة كبار العلماء يدعو فيها متابعي الأبراج في تويتر للتوبة.

09-Dec-13 02:50 PM

الانقسام والارتباك يخيمان على "التعاون الخليجي"

بعد 32 عاما على انشائه، لا يبدو مجلس التعاون الخليجي في احسن حالاته مع تفاقم الانقسامات الداخلية بين اعضائه والازمة في العلاقات مع الحليف التاريخي واشنطن فضلا عن الارتباك ازاء ايران التي تعزز موقعها.

09-Dec-13 02:13 PM

تركي الفيصل: "الاتحاد الخليجي" حتمي بعُمان أو بدونها

قال الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في السعودية، إن "دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها ترى ضرورة حدوث الاتحاد، وسواء أرادت سلطنة عمان الانضمام لاحقاً للاتحاد أم لم ترد، فذلك شأنها".

09-Dec-13 09:06 AM

عُمان ترفض الاتحاد الخليجي

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي إن بلاده تعارض قيام الاتحاد الخليجي ولن تنضم إليه في حال قيامه وأكد عدم الحاجة لتوسعة قوات "درع الجزيرة" كون المنطقة ليست في حالة حرب.

07-Dec-13 01:10 PM