أخبار متعلقة

هضبة الجولان

حزب الله يشن هجوما بطائرات مسيرة على مقر للاحتلال بهضبة الجولان

الحزب قال إن الهجوم الذي شنه بأربع طائرات مسيرة أصاب أهدافه بدقة..

11-Mar-24 11:12 AM

كيان الصهيونية: قبل أوغندا وبعد جنين

تتوسع أكثر فأكثر خرائط اغتيالات النشطاء الفلسطينيين، ضمن استئناف سياسة الردع التي لم تسحبها دولة الاحتلال من التداول أصلاً.

25-Jun-23 03:44 AM

ترامب يشكر نتنياهو على تسمية مستوطنة في الجولان باسمه

قدّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكر لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على تسميته مستوطنة إسرائيلية جديدة في هضبة الجولان، باسم الرئيس الأمريكي.

17-Jun-19 05:57 PM

ديفيد فريدمان: إسرائيل ستحتفظ بالجولان للأبد.. وهذا موقفنا

توقع السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان أن تحتفظ إسرائيل بهضبة الجولان السورية المحتلة للأبد/ ملمحا غلى امكانية اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية عليها.

06-Sep-18 12:44 PM

لماذا تبدو إسرائيل مطمئنة لعدم اندلاع حرب مع إيران في سوريا؟

في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على قواعد إيرانية في قلب دمشق، والتقدير الإسرائيلي بأن الأخيرة سترد على عمليات القصف الأخيرة، ناقشت الصحافة الإسرائيلية مسألة إمكانية اندلاع حرب جدية في المنطقة..

10-May-18 01:27 PM

إسرائيل تتأهب لهجوم إيراني محتمل ردا على هجوم "تيفور"

وضعت إسرائيل قواتها في حالة تأهب قصوى خاصة على الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان؛ تحسبا لهجوم إيراني محتمل، ردًا على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مطار "تيفور" العسكري السوري في ريف حمص..

29-Apr-18 09:20 AM

هآرتس: موسكو وواشنطن رفضتا طلبا إسرائيليا يتعلق بسوريا

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن روسيا والولايات المتحدة رفضتا طلبا إسرائيليا بإخلاء شريط حدودي بعمق نحو70 كم، جنوبي سوريا من أي وجود للقوات المدعومة من قبل إيران.

15-Sep-17 02:35 PM

يديعوت: إسرائيل تستعد لمواجهة "حزب الله2" بهضبة الجولان

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنه ولأول مرة منذ سنوات عديدة، تواجه إسرائيل خطرا استراتيجيا هو الأسوأ، يتمثل في تغيير وشيك قد يطرأ في هضبة الجولان السورية المحتلة.

23-Aug-17 10:03 PM

خطة إسرائيلية لإنقاذ سوريا من "محور الشر" وإعادة تأهيلها

عرض وزير إسرائيلي في الحكومة الإسرائيلية،حلا للتغلب على التدخل الإيراني المتزايد في سوريا، والتهديد المتبلور تجاه الدول السنية.

12-Feb-17 08:46 PM

طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للجيش السوري وتصيب 3 عناصر

قصفت طائرة حربية إسرائيلية مساء ليلة الأحد، قاذفات صواريخ تابعة للجيش السوري في شمال الجانب السوري من هضبة الجولان، وذلك ردا على سقوط قذيفة هاون أطلقت بوقت سابق من سوريا.

04-Sep-16 11:49 PM

غزة تستعرض قوتها بمناورات عسكرية.. والاحتلال أيضا

أصوات انفجارات ضخمة، وحركة كثيفة لسيارات الشرطة والإسعاف والدفاع المدني، وانتشار واسع لأفراد الأجهزة الأمنية.. هذا ما استيقظ عليه سكان قطاع غزة صباح الثلاثاء، الذين علموا فيما بعد أنها مناورة عسكرية تجريها وزارة الداخلية..

19-Apr-16 02:24 PM

كبير مفاوضي نظام الأسد يتهم إسرائيل بالتعاون مع تنظيم الدولة

اتهم بشار الجعفري، كبير مفاوضي الحكومة السورية في محادثات السلام بجنيف، إسرائيل، الاثنين، بالتعاون مع مقاتلي تنظيمي الدولة والقاعدة في منطقة الجولان، محولا بذلك الانتباه بعيدا عن المفاوضات بين الفصائل السورية.

18-Apr-16 07:41 PM

الجامعة العربية تستنكر تصريحات نتنياهو بخصوص هضبة الجولان

استنكرت جامعة الدول العربية يوم الاثنين تصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو التي قال فيها إن بلاده لن تتخلى عن مرتفعات الجولان، وشددت في بيان على أن المرتفعات أرض سورية محتلة.

18-Apr-16 05:53 PM

الجيش السوري الحر يسيطر على معبر القنيطرة الحدودي

سيطر مقاتلون بالجيش السوري الحر، ظهر اليوم الأربعاء، على معبر القنيطرة الحدودي مع هضبة الجولان السورية التي تحتل إسرائيل أجزاء منها.

27-Aug-14 07:49 PM

"إسرائيل" تطلق صفارات الإنذار في الجولان المحتلة

أُطلقت صفارات الإنذار في عدة تجمعات سكنية في هضبة الجولان، السبت؛ بسبب الاشتباكات الدائرة في الأراضي السورية المحاذية للحدود على الأرجح.

31-May-14 12:03 PM

وزير إسرائيلي: بقاء الأسد يخدم مصالحنا الاستراتيجية

تبدي إسرائيل قلقاً كبيراً من تعاظم تواجد الحركات الإسلامية في الجزء السوري من هضبة الجولان

08-Dec-13 10:35 AM