أخبار متعلقة

البلطجية

"الدعم السريع" في مصر.. ومخاوف حرب طائفية

قطب العربي يكتب: ضمن توسع نشاط شركة فالكون، فإنها أنشأت في العام 2014 قوات تدخل سريع، مع حصولها على ترخيص رسمي بحمل أنواع مختلفة من السلاح والذخيرة، وأصبحت مهمتها التصدي للمظاهرات وأعمال الشغب، وقامت بهذا الدور فعلا ضد مظاهرات الطلاب ورافضي الانقلاب منذ ذلك الوقت..

01-Oct-23 12:31 PM

ظريف يصف العقوبات بـ"البلطجة" التي تستهدف النظام الدولي

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده، تستهدف النظام الدولي، داعيا دول العالم للوقوف ضدها من أجل مصالحها.

24-May-19 09:27 AM

مؤسس دولة البلطجة

المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية (وهو مركز حكومي) رصد في تقرير له صادر في أيار/ مايو عام 2015 ارتفاع معدلات الجريمة في مصر بدرجة كبيرة، خاصة جرائم القتل والسرقة بالإكراه وسرقة السيارات وحوادث الاغتصاب والتحرش، فيما تصاعدت حوادث الجنايات بصفة عامة في عدد كبير من المحافظات

28-Aug-18 04:50 PM

ما هي رسائل "جيش البلطجية" في "معركة الكراسي" بمصر؟

وصف خبراء وسياسيون اعتداء البلطجية علي المشاركين في حفل إفطار الحركة المدنية المصرية أمس الثلاثاء والتي اشتهرت بـ "معركة الكراسي" بأنها أول نتائج العفو الرئاسي عن زعيم البلطجية صبري نخوخ قبل أيام، مؤكدين أن ما جري في حفل إفطار النادي السويسري للحركة المدنية هو عودة فجة لسياسات حبيب العادلي وزير الدا

06-Jun-18 08:16 PM

نقابة الصحفيين المصرية تتهم الأمن بالاستعانة بـ "البلطجية"

اتهمت "نقابة الصحفيين" المصرية، الأربعاء، السلطات الأمنية بالاستعانة بـ "البلطجية" في الاعتداءات المتكررة على أعضائها أثناء تغطية الفعاليات الصحفية.

20-Apr-16 06:37 PM

غضب الأطباء لضرب طبيبة يفتح ملف بلطجية السيسي (فيديو)

ثارت موجة من الغضب العارم بين الأطباء في مصر، على إثر قيام بلطجية بتمزيق وجه طبيبة، بعد أن منعوها من "ركن" سيارتها بساحة المستشفى الذي تعمل به..

21-Dec-15 01:58 PM

الذي جرى لضمائر المصريين

كتب فهمي هويدي: ثمة كتابات واجتهادات عدة تحدثت عما جرى لعوائد المصريين وكيف تغيرت خلال نصف القرن الأخير، إلا أنني أزعم أن الذى جرى لضمائر المصريين يحتاج بدوره إلى بحث وتحقيق.

04-Jul-14 09:19 AM

دولة "كأن"

كأنها دولة حقيقية قرارها مرهون بإرادتها وليس بإرادة عصبة "كامب ديفيد" ومن يدور في فلكها , وكأن رئيس البلاد انتخبته الجماهير العريضة في انتخابات نزيهة وحرة وليست تلك الانتخابات التي قاطعها الشعب عيانا وعلى الأشهاد والعالم كله يعرف ذلك , بل ومن يؤيده ومن يعارضه يدرك ذلك تماما..

22-Jun-14 09:50 PM

"سوبر ماركت ثقافي" بمصر يبيع "المعرفة" بالمجان

"سوبر ماركت ثقافي".. هي فكرة راودت الشاب المصري عبد الرحمن عباس (24 عاما)، عندما كان عضوا بحركة "6 أبريل/ الجبهة الديمقراطية"، قبل أن تتحول إلى حقيقة في تموز/ يوليو الماضي.

04-Jan-14 12:34 PM

ما بعد الانقلاب...!

هل تضحك في سرك على عنوان المقالة؟ لا تُخْفِ ضحكتك، فالكاتب لا يهتم برضاك أو سخطك، كما أن ضحكك لا يستفزه، ليس تعاليا، بل هي مسألة تعوّد ليس أكثر، فقد تعود هذا الكاتب سخرية وضحك الناس في عهود سابقة بَشَّرَ بانتهائها قبل زوالها بسنوات طوال، وكان الجميع يضحكون منه مثلك.

04-Jan-14 12:27 PM

"7 الصبح" المصرية تتظاهر وعشرات الإصابات بالأزهر

نظمت حركة "7 الصبح" المؤيدة للرئيس المنتخب محمد مرسي، مسيرة صباح السبت، في مدينة الإسكندرية، تنديدا بتصنيف الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".وتتعرض تظاهرات طلاب جامعة الأزهر إلى هجمات متقطعة من قوات الأمن المصرية، أمام مدينتهم الجامعية شرق العاصمة، ما أسفر عن إصابة عشرات الطلاب.

28-Dec-13 09:34 AM

مقتل طالب برصاص الأمن المصري في "الأزهر"

قالت مصادر طلابية إن طالبا في جامعة الأزهر قتل الإثنين، جراء إصابته بـ"طلق ناري في الصدر"، خلال اقتحام قوات الأمن حرم الجامعة، شرقي القاهرة.

09-Dec-13 02:50 PM