أخبار متعلقة

جيولوجيا

كهوف سد النهضة

إنني كمواطن مصري متخصص في هندسة السدود، أطالب الدولة المصرية اليوم بتدويل قضية سد النهضة، واتخاذ تصريحات وزير الكهرباء الإثيوبي ومدير مشروع سد النهضة كدليل إثبات عن عدم حسن نية الحكومة الإثيوبية في مشاركة الأمور الفنية مع دولة الممر والمصب

28-Jan-19 10:52 PM

ثقب هائل في المحيط المتجمد الجنوبي.. ماذا يحدث هناك؟

نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن الثقب الهائل على مستوى المحيط المتجمد الجنوبي، وذلك على الرغم من أن المنطقة شديدة البرودة. والجدير بالذكر أن هذا الثقب نجم بالأساس عن تسرب المياه الدافئة إلى الأعلى.

27-Sep-17 06:21 AM

اكتشاف آثار ديناصورات بتونس تعود لـ140 مليون سنة

أعلن الباحث الجيولوجي التونسي، حبيب علجان، عن اكتشاف آثار لديناصورات في الجنوب التونسي تعود إلى حوالي 140 مليون سنة.

26-Sep-17 04:28 PM

علماء: "بريكست" بريطانيا الأول كان قبل 45 ألف عام.. كيف؟

قال علماء جيولوجيون إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ليس الأول من نوعه، فقد انفصلت بريطانيا عن أوروبا للمرة الأولى قبل 45 ألف عام..

05-Apr-17 10:27 AM

زلزال نيبال حرك جبل إيفرست بالاتجاه الجنوبي الغربي

أدى الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 7.8 درجات في نيبال في 25 نيسان/ أبريل لتحريك جبل إيفرست ثلاثة سنتمترات إلى الجنوب الغربي.

16-Jun-15 10:04 AM

اكتشاف آثار ديناصورات في المغرب

قررت وزارة الطاقة والمعادن المغربية إيفاد خبرائها الجيولوجيين، الثلاثاء، إلى خليج "أنزا" في محافظة أغادير (جنوب غرب)، للتحقق من آثار أقدام، يعتقد باحثون أنها تعود إلى ديناصورات.

28-Jan-14 08:39 AM

وفاة 16 إندونيسيا إثر تناولهم كحولا فاسدة

توفي 16 إندونيسيا ولا يزال 9 آخرين في حالة حرجة إثر تناولهم كحولا فاسدة خلال حفل نظم ليلة رأس السنة في شرق جزيرة جاوا، بحسب ما كشف مصدر من الشرطة.

06-Jan-14 08:28 PM

فرشاة موصولة بالانترنت تنظف الأسنان "بطريقة أذكى"

يكمن الهدف من فرشاة أسنان موصولة بالانترنت هي الأولى من نوعها في "إعادة ابتكار العناية بالأسنان".وشرح لويك سيسو أحد مؤسسي الشركة الفرنسية الناشئة "كوليبري" التي ابتكرت فرشاة الأسنان هذه التي عرضت الأحد في لاس فيغاس قبل افتتاح معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية (سي إي اس) أن "الفكرة تقضي بتنظيف الأسنان

06-Jan-14 08:26 PM

علماء يتعمقون في دراسة البراكين الخارقة

قدم علماء جيولوجيا دراسة جديدة تتعمق في ما يعرف بالبراكين الخارقة التي يشكل ثورانها النادر كارثة عالمية بكل ما للكلمة من معنى.والحمم البركانية المعروفة علميا بمصطلح "ماغما" هي السبب الرئيسي لقوة هذه البراكين الهائلة، وفق ما جاء في الدراسة المنشورة في مجلة "نيتشر جيوساينس".

06-Jan-14 08:24 PM

خبر عاجل