أخبار متعلقة

اربكان

أربكان ينشر وثيقة تظهر تواصل التجارة بين الاحتلال وشركة تابعة للرئاسة التركية

نشر أربكان، الوثيقة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، معلقا عليها بالقول إن شركة "إيتي مادن"، التابعة لصندوق الثروة التركي، أرسلت 21 طنا من معدن البورون على شكل حمض البوريك إلى شركة في إسرائيل، قبل أسبوع من الانتخابات المحلية".

05-Apr-24 01:40 PM

أربكان في "خطاب النصر": نتيجة الانتخابات رد صارخ على تواصل التجارة مع "إسرائيل"

قال أربكان في كلمة أمام أنصاره بالعاصمة أنقرة، إن "نتيجة الانتخابات هذه حددتها ردود الفعل على مواقف أولئك الذين يواصلون بشكل صارخ التجارة مع إسرائيل والقتلة الصهاينة"..

01-Apr-24 06:43 AM

منافسا أردوغان.. لماذا يخوض أربكان انتخابات لا يمكنه الفوز بها؟

من المتوقع أن يتمكن مرشحو أربكان في الانتخابات المحلية، لاسيما بمدينة إسطنبول ذات الأهمية الاستراتيجية على خارطة السياسة التركية، من جذب جزء من الناخبين المحافظين المنزعجين من سياسات حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بعد طرح نفسه كبديل لهم عن باقي الأحزاب السياسية.

29-Mar-24 09:38 AM

بعد حشد أنصارهما في اليوم ذاته.. أردوغان يوجه "رسالة قاسية" لأربكان والأخير يعلق

قام أردوغان، عقب اعتلائه المنصة في التجمع الكبير، الذي حمل "إسطنبول من جديد"، بتعليق شارة حزبه على سعاد باموكتشو، الذي أعلن استقالته من "الرفاه من جديد" قبل أيام، وقام بضم النائب في البرلمان إلى "العدالة والتنمية".

24-Mar-24 03:21 PM

أردوغان وأربكان يحشدان أنصارهما في إسطنبول مع اقتراب الانتخابات واحتدام المنافسة

يتزامن التجمع الانتخابي الكبير لحزب أردوغان و"تحالف الجمهوري" الذي يتزعمه، مع نزول زعيم حزب "الرفاه من جديد"، فاتح أربكان، إلى الميدان في إسطنبول، حيث من المقرر أن يجتمع نجل رئيس الوزراء التركي الأسبق مع أنصاره من أجل دعم مرشحه لرئاسة بلدية المدينة، محمد ألتن أوز..

24-Mar-24 08:10 AM

حزب الرفاه الجديد بين طموحات وعوائق

إسماعيل ياشا يكتب: طموحات حزب الرفاه الجديد كبيرة، إلا أنه بحاجة إلى تجاوز كثير من العقبات ليصل إلى أهدافه. وإن ارتفعت شعبيته في هذه الانتخابات بشكل ملحوظ فحينئذ سيحصل على فرصة ثمينة للمضي قدما نحو مبتغاه، إلا أنه قد يبقى كأحد الأحزاب الصغيرة الهامشية

14-Feb-24 02:15 PM

أربكان يعلن مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول عقب انهيار تحالفه مع أردوغان

أعلن فاتح أربكان، زعيم حزب "الرفاه من جديد" التركي، مساعده محمد ألتن أوز، مرشحا لرئاسة بلدية إسطنبول، ليكون بذلك منافسا للمرشحين البارزين، مراد كوروم عن "العدالة والتنمية"، والمعارض أكرم إمام أوغلو عن "الشعب الجمهوري"..

10-Feb-24 11:58 AM

بعد انهيار التحالف بينهما.. هل يستطيع فاتح أربكان تحدي أردوغان؟

أعلن فاتح أربكان، نجل رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان، انشقاقه عن "تحالف الجمهور" بقيادة أردوغان، في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في 31 آذار/ مارس المقبل، لأسباب عديدة من بينها "فشل الحكومة التركية في اتخاذ الخطوات اللازمة في ما يتعلق بنصرة غزة"..

05-Feb-24 08:57 AM

بسبب غزة.. أربكان يعلن فض تحالفه مع أردوغان في الانتخابات المحلية

قال فاتح أربكان رئيس حزب "الرفاه من جديد" التركي، إن الحكومة "لم تتخذ الخطوات اللازمة في ما يتعلق بغزة"، مشيرا إلى "الفشل في إغلاق قاعدة كورجيك رادار التي تحمي إسرائيل، والفشل في حظر الصادرات من تركيا إلى إسرائيل"..

04-Feb-24 04:49 PM

أنباء عن خلافات حادة بين حزبي أربكان وأردوغان بشأن الانتخابات البلدية.. هل يتصدع التحالف؟

ذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية، أن حزب "الرفاه من جديد" بزعامة فاتح أربكان، قرر تسمية مرشحه الخاص لرئاسة بلدية إسطنبول، بدلا عن دعم مراد كروم، مرشح "تحالف الجمهور" الذي انضم إليه الحزب التركي في الانتخابات العامة منتصف العام الماضي.

02-Feb-24 07:07 PM

مساع تركية لتوسيع "الثماني الإسلامية" التي أسسها أربكان

تعمل تركيا على توسيع مجموعة الدول الثماني الإسلامية، وضم دول أخرى إليها لتشمل 20 دولة، في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمات اقتصادية بسبب الحرب الأوكرانية وجائحة كورونا..

18-Apr-22 08:44 AM

أربكان وحزب الشعب الجمهوري

أربكان في أحد تلك المقاطع يدعو الناخبين إلى عدم الانخداع بوعود حزب الشعب الجمهوري، وعدم "التعلق بذيله"، مضيفا أن تصويت المواطنين لصالح هذا الحزب سيكون بمثابة انتحارهم وسيؤدي بهم إلى الندم..

30-Mar-22 11:38 AM

من سيظفر بإرث أربكان؟

أقيمت خلال الأيام الأخيرة فعاليات عديدة في إسطنبول والعاصمة أنقرة ومدن تركية أخرى، لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان، رحمه الله، في ظل تنافس شديد تخوضه أحزاب سياسية من أجل كسب قلوب محبيه للحصول على أصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة

03-Mar-21 01:56 PM

نجم الدين أربكان.. ذكرى رحيل "معلم" أردوغان (بورتريه)

عرف بتوجهاته الإسلامية، وبمعاركه لسنين مع العسكر، وكثيرا ما يوصف بأنه "أستاذ" و"معلم" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

27-Feb-21 02:09 PM

في الذكرى 22 للإطاحة بأربكان.. كيف برر عسكر تركيا الانقلاب؟

يصادف يوم الخميس 28 فبراير/شباط الجاري، ذكرى مرور 22 عاما على الانقلاب الذي شهدته تركيا عام 1997، وسمي فيما بعد "انقلاب ما بعد الحداثة"، الذي أطاح بحكومة الائتلاف بقيادة الزعيم الراحل، نجم الدين أربكان..

28-Feb-19 12:03 PM

تركيا.. السجن المؤبد لـ 21 متهما بقضية "الانقلاب على أربكان"

أصدر القضاء التركي اليوم الجمعة، حكماً على 21 متهمًا بالسجن المؤبد، على خلفية مسؤوليتهم عن انقلاب ما بعد الحداثة عام 1997، والذي أدى إلى الإطاحة بالحكومة الائتلافية بزعامة كل من نجم الدين أربكان، عن حزب "الرفاه"، وزعيمة حزب "الطريق القويم"، تانسو جيلر.

13-Apr-18 10:57 PM