أخبار متعلقة

الرياضيات

أحجار بالعراق نقش عليها قبل 3600 عام قد تقلب عالم الرياضيات

قلبت مجموعة من الأحجار التي نقش عليها قبل 3600 عام، عالم الرياضيات والهندسة، وذلك بسبب ما كشفته من نتائج وصفت بالمذهلة.

07-Aug-21 01:28 PM

أسرع حاسب بشري بالعالم: هدفتُ للقضاء على فوبيا الرياضيات

قال أسرع حاسب بشري بالعالم نيلاكانثا بانو براكيش إن "الرياضيات رياضة ذهنية مهمة، وإن هدفي الأسمى يتمثل في القضاء على فوبيا الرياضيات"..

27-Aug-20 04:46 PM

أكثر من مجرد حساب.. هذه مسيرة عالمة إسبانية مع الرياضيات

قررت الإسبانية "كلارا غريما" شق طريقها في عالم ترويج الرياضيات بين الأطفال عام 2011، عندما سألها ابنها الأصغر، فنتورا، الذي كان في السادسة من عمره، عن الرمز المرسوم على قميصها، "هل هو طاولة أم مرمى كرة القدم؟". حقيقة لم يكن أيا منهما، بل كان الرمز اللاتيني (بي)..

07-Feb-20 05:14 PM

نبوّة عالم الرياضيات: قراءة في رواية "شواش" لأحمد سمير سعد

زوّدنا الكاتب بمقدمة من صفحة واحدة بعنوان (حكايتي مع الشواش)، أطلعَنا فيها على نتيجة بحثه عن أصل كلمة (شواش) في العربية، وكيف وجد أنها من كلام المُوَلَّدِين، وأصلها في جذر بعيد عنها هو (ه و ش)..

19-Dec-19 11:27 AM

أرقام سحرية حيرت علماء الرياضيات.. كيف تصبح محترفا؟

توصل عالم الرياضيات الهندي، داتاريا رامتشاندرا كابريكار، الذي كان يعشق اللعب بالأرقام، إلى رقم "لغز" حير علماء الرياضيات على مدار الـ70 عاما الماضية..

03-Sep-19 07:31 AM

نجل الأسد يحرج سوريا بنتيجة "مهينة" بأولمبياد الرياضيات

أحرج حافظ الأسد، نجل الرئيس السوري بشار الأسد، بلاده سوريا، بتحقيقه نتيجة "مهينة" في الأولمبياد العالمي للرياضيات بريو دي جانيرو البرازيلية.

24-Jul-17 04:07 AM

لا علاقة للجينات بالمهارة في الرياضيات

قال باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا في تروندهايم، إنه ليصبح شخص ما جيداً في كافة أنواع الرياضيات، فعليه أن يمارسها كلّها ويتمرن عليها، لا أن يعتمد على موهبة خلقية يعتقد أنه يتمتع بها.

15-Dec-13 10:51 AM