أخبار متعلقة

الباجي قايد السبسي

الرئاسة التونسية تعلن وفاة الرئيس السبسي والتشييع السبت

اعلنت رئاسة الجمهورية التونسية الخميس وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى في وقت سابق..

25-Jul-19 10:06 AM

السبسي يستقبل وفدا عن الأحزاب المطالبة بتأجيل الانتخابات

استقبل رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، الجمعة، بقصر قرطاج، وفدا عن الأحزاب الثمانية، التي أصدرت بيانا مشتركا يطالب بتأجيل موعد تنظيم الانتخابات البلدية المقبلة.

08-Sep-17 08:15 PM

هذا ما قالته الرئاسة التونسية ردا على الغنوشي حول ترشح الشاهد

نفت الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية، سعيدة قراش، من أن يكون رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على علم بمحتوى الحوار الذي أجراه رئيس حزب حركة النهضة، راشد الغنوشي، على قناة نسمة، والذي دعا فيه رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، لإعلان عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 201.

03-Aug-17 06:39 PM

غضب تونسي على تصريح بـ"تعهد" السبسي بإزاحة "النهضة"؟

أعادت مطالبة قياديين انضما حديثا لحزب "نداء تونس" بفك الارتباط مع حركة النهضة في المواعيد الانتخابية القادمة، إلى الأذهان خطاب الاستقطاب الذي طغى على علاقة الحزبين خلال فترة حكم الترويكا..

11-Apr-17 02:57 PM

قيادي بـ"النداء": السبسي تعهد بإزاحة النهضة.. كيف؟ (فيديو)

كشف داعية تونسي، انضم حديثا إلى "نداء تونس" عن فحوى لقاء جمعه بالرئيس الباجي قايد السبسي، وتحدّثا فيه عن حركة النهضة، أنّ الأخير تعهّد له حرفيا بإزاحتها (النهضة) مثلما يتمّ "نزع الخاتم من الإصبع بالصابون"، بحسب وصفه.

10-Apr-17 05:26 PM

صورة عملاقة للسبسي تثير انتقادات التونسيين (شاهد)

ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة والمنتقدة لما رافق إحياء الذكرى الـ17 لرحيل الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، الخميس، بمحافظة المنستير.

07-Apr-17 04:36 AM

ماذا كشفت تسجيلات مسربة من اجتماع لنداء تونس؟ (تسجيل)

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بتونس، تسريبات صوتية من اجتماع للمكتب السياسي لحزب نداء تونس، كشف فيه المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي، عن موقفه من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بينما تحدث نائب في البرلمان عن ملفات حسّاسة.

09-Mar-17 12:01 PM

لماذا ربط الغنوشي مواصلة دعمه لحكومة الشاهد بشرط؟ (فيديو)

تباينت آراء السياسيين حول تصريح زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي عبر فيه عن دعمه لحكومة يوسف الشاهد في قراره بإجراء تعديل وزاري جزئي، لكنه اشترط التزام الأخير بالتشاور مع شركائه في السلطة في المرات القادمة..

28-Feb-17 12:10 PM

جدل في تونس بسبب قانون المخدرات.. وحزب يطالب بترويجها

أثار مشروع قانون يتعلق بالمخدرات جدلا كبيرا في تونس، فبينما عبرت أحزاب سياسية ومنظمات دولية ومحلية عن رفضها لعقوبة السجن لمتعاطيها؛ فقد طالب حزب ناشئ بتقنين استهلاك المخدرات وترويجها عبر مؤسسة عمومية..

21-Jan-17 02:23 PM

السبسي: إذا عاد الإرهابيون إلى تونس سيطبق عليهم القانون

قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إنه "ليس من المؤكد أن يعود الإرهابيون إلى تونس رغم ما يتم تداوله من معلومات حول عودتهم من بؤر التوتر إلى بلادنا"، مشددا على تطبيق قانون الإرهاب عليهم بصرامة في حال عودتهم، بحسب ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

12-Jan-17 06:47 PM

حكم بالبراءة يثير ضجّة بين "النهضة" و"نداء تونس"

لم تهدأ التصريحات الساخنة وردود الفعل بتونس على حكم قضائي برّأ أربعة نشطاء من المنتسبين إلى "رابطات حماية الثورة" المُنحلّة من تهم..

17-Nov-16 01:02 PM

مستشار الغنوشي: خطابان يحاولان إفساد علاقة النهضة بالدولة

قال المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لطفي زيتون، إنّ أطرافا ترغب في إسقاط "النموذج التونسي في الانتقال الديمقراطي؛ من خلال ضرب العلاقة بين الحركة والدولة، عبر استفزاز الحركة، والترويج لوجود توتّر في علاقة رئيس البلاد برئيس النهضة.

07-Oct-16 02:51 AM

ما حقيقة الحملة التي تستهدف زعيم "النهضة" الغنوشي؟

تواترت التصريحات الإعلامية من داخل مركز القرار لحركة النهضة في تونس، خلال الساعات الأخيرة، حول "حملة منظمة تستهدف شخص زعيمها راشد الغنوشي، وتتحرش بالحركة" وفق تعبير الغنوشي خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء..

29-Sep-16 12:01 PM

تصويت إلكتروني.. و12 ألف شخص في افتتاح مؤتمر النهضة التونسية

كشفت صحيفة تونسية، في تقرير خاص بها، ساعات قبل انطلاق المؤتمر العاشر لحركة النهضة، عن جملة من المعطيات والأرقام حول المؤتمر، حيث سيتم خلاله اعتماد "التصويت الإلكتروني" في سابقة في تاريخ المؤتمرات الحزبية بالبلاد.

19-May-16 06:38 PM

راشد الغنوشي يدعو الرئيس التونسي لطي صفحة الماضي

دعا رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لطي صفحة الماضي وتصفية الملفات العالقة، مشددا على ضرورة بذل الجهود من أجل التهدئة الاجتماعية والسياسية بالجمهورية.

16-Apr-16 07:01 PM

قيادي بنداء تونس ينشق عن السبسي الابن ويؤسّس تيّارا جديدا

أعلن قيادي بنداء تونس، مساء الثلاثاء، انسحابه رسميا من المهمّة المُسندة إليه قبل يومين داخل المكتب السياسي للحزب في ختام مؤتمر سوسة (شقّ حافظ قايد السبسي نجل الرئيس)، مُعلنا تأسيس تيّار جديد داخل الحزب مع مجموعة من القيادين أطلق عليه "تيّار الأمل".

13-Jan-16 01:35 AM