أخبار متعلقة

يحيى حامد

يحيى حامد يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة المناخ بمصر

طالب وزير مصري سابق المشاركين في قمة المناخ السابعة والعشرين بمدينة شرم الشيخ المصرية، بتسليط الضوء على انتهاكات الدولة المصرية المستمرة لحقوق الإنسان..

07-Nov-22 11:35 AM

وزير سابق: مصر على وشك التحطم.. وهذا ما يجب فعله

منذ أن بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير / شباط الماضي، نشر ما لا يحصى عدده من المقالات حول الآثار المدمرة لتلك الحرب على البلدان المستوردة للقمح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى مصر بالذات..

13-Jul-22 02:58 PM

حامد: المصريون يغرقون بالفقر والدولة على حافة انهيار تام

لفت يحيى حامد، وزير الاستثمار في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، إلى تحليل وصفه بأنه "بالغ الأهمية"، نشره مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط، مشيرا فيه إلى وصف روبرت سبرينغبورغ، لمصر بأنها "دولة متسولة تتصرف كما لو كانت دولة ريعية ثرية بالنفط مثل السعودية..

12-Feb-22 11:43 AM

وزير مصري سابق: المساعدات الأمريكية ترخيص لمواصلة القمع

قال يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق في مصر، إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، إن إنهاء المساعدات الأمريكية لمصر، بدلا من التظاهر بربطها بإصلاحات لحقوق الإنسان، هو الطريقة الوحيدة لإنهاء "ثقة السيسي القاسية" بأنه يستطيع فعل ما يريد بشعبه.

10-Apr-21 11:44 PM

يحيى حامد: مصر غير مؤهلة لتبني مشروع سياسي جامع بليبيا

استنكر وزير الاستثمار المصري الأسبق، يحيى حامد، المبادرة التي أعلنها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، السبت، بشأن ليبيا تحت اسم "إعلان القاهرة"، والتي اعتبرها البعض مجرد قفزة في الهواء، بعد تأكد خسارة اللواء المتقاعد خليفة حفتر..

08-Jun-20 11:53 AM

لأول مرة.. سكان الأرض بإمكانهم رؤية المذنب "سوان"

قال مركز الفلك الدولي، إنه وللمرة الأولى يمكن لسكان الكرة الأرضية مشاهدة المذنب "سوان" بالعين المجردة.

12-May-20 10:20 PM

وزير مصري سابق لـ"عربي21": نتائج الاقتراض ستكون كارثية

قال وزير الاستثمار المصري الأسبق، يحيى حامد، إن "إصرار نظام رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي على المضي قدما في سياسة الاستدانة من صندوق النقد الدولي، وغيره، أمر سيكون له تداعيات اقتصادية فادحة على المواطنين المصريين خلال الفترة المقبلة"...

12-May-20 10:09 PM

يحيى حامد: هذا هو حجم القروض والمساعدات بعهد نظام السيسي

قال يحيى حامد، وزير الاستثمار في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، إن حجم القروض والمساعدات التي حصل عليها نظام السيسي منذ 2013 تبلغ 250 مليار دولار.

16-Oct-19 06:51 AM

يحيى حامد يعلق على "انتفاضة سبتمبر" ضد السيسي

علق يحيى حامد، وزير الاستثمار المصري السابق خلال حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، على المظاهرات الأخيرة التي خرجت ضد حكم عبد الفتاح السيسي، موضحا أن "الناس في مصر يشعرون أنهم يتعرضون للتقشف".

24-Sep-19 10:32 AM

وزير مصري أسبق: "مذبحة رابعة" قد تتكرر في هونغ كونغ

قال وزير الاستثمار المصري الأسبق، يحيى حامد، إن ما حدث في ميدان رابعة العدوية بمصر قبل ستة أعوام، قد يتكرر حاليا في مدينة هونغ كونغ الصينية..

21-Aug-19 08:53 AM

وزيران مصريان سابقان يدعوان الغرب للتحقيق بوفاة مرسي

وجه وزيران مصريان انتقادات حادة للمجتمع الدولي والدول الغربية، على خلفية مواقفها من قضية وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي الأربعاء الماضي خلال جلسة محاكمة.

21-Jun-19 10:28 AM

حامد يعلق على رفض دفن مرسي في مسقط رأسه ويطالب بعزاء

علق وزير الاستثمار المصري الأسبق، يحيى حامد، على رفض السلطات المصرية تنفيذ وصية الرئيس الراحل محمد مرسي بدفنه في مسقط رأسه، في قرية العدوة بمحافظة الشرقية.

18-Jun-19 01:31 AM

وزير مصري سابق يرد على يحيى حامد.. "هكذا ناقض نفسه"

انتقد وزير التعاون الدولي، نائب رئيس الوزراء المصري السابق، زياد بهاء الدين، النتائج التي توصل إليها مقال وزير الاستثمار المصري الأسبق يحيى حامد، الذي نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الشهيرة حول انهيار الاقتصاد المصري..

11-Jun-19 02:31 PM

وزير مصري سابق يتوقع إفلاس مصر وانهيار اقتصادها.. كيف ذلك؟

وزير مصري سابق يتوقع إفلاس مصر وانهيار اقتصادها.. كيف ذلك؟

10-Jun-19 03:13 PM

يحيى حامد يعلق على الجدل حول مقاله عن اقتصاد مصر؟ (شاهد)

علق وزير الاستثمار المصري الأسبق يحيى حامد، على مقاله الذي نشره في "فورين بوليسي"، وتناول مستقبل اقتصاد مصر، ما تسبب بغضب مسؤولون في نظام عبد الفتاح السيسي.

10-Jun-19 01:35 AM

مقال يحيى حامد عن انهيار اقتصاد مصر يتصدر فورين بوليسي

تصدر مقال وزير الاستثمار المصري الأسبق يحيى حامد، حول انهيار الاقتصاد المصري، المواضيع الأكثر قراءة في مجلة فورين بوليسي الشهيرة.

08-Jun-19 04:03 PM