أخبار متعلقة

توافق

استقالة حكومة اشتية.. قفزة للوراء؟!

محسن محمد صالح يكتب: ليس ثمة مشكلة في تشكيل حكومة توافق وطني أو حكومة تكنوقراط بعد الحرب، ولكن ذلك يجب أن يكون "منتجا وطنيا" لتوافق فلسطيني بين القوى الفاعلة، بحيث يعكس الإرادة الشعبية الفلسطينية وقرارها الوطني المستقل، ويعكس شروط وبيئات ومسارات مشروع التحرير، لا أن يكون نموذجا جديدا لاستمرار عقلية الهيمنة لدى قيادة السلطة وفتح، وعقلية التكيُّف مع شروط الأمريكان والاحتلال.

01-Mar-24 11:37 AM

العرب وإعادة تشكيل النظام العالمي

التهديد الأكبر اليوم ونحن في شباط (فبراير) 2022 هو في الحدود ما بين أوكرانيا وروسيا.. وبعيد عنه في تايوان المهددة بالغزو الصيني. محن معلنة على أبواب إعادة رسم خرائط العلاقات الدولية برفض الأحادية الأمريكية التي امتدت من 1989 تاريخ سقوط جدار برلين..

17-Feb-22 12:38 PM

المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا.. فرص وتحديات

المجلس الرئاسي الجديد أمامه فرصة لينجح في معالجة ملفات شائكة ويفلح في إيصال البلاد إلى الانتخابات، ذلك أن أعضاءه لم يتورطوا في النزاعات التي شهدتها البلاد ولم يكونوا جزءا من الصراع القائم منذ العام 2014م.

06-Feb-21 01:48 PM

تبون: متفقون مع قطر بشأن القضايا الإقليمية

أعرب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن رغبته في استمرار التعاون بين بلاده وقطر، مؤكدا أن هناك "توافقا تاما" بين بلاده وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

25-Feb-20 02:35 PM

قياديون نهضاويون: نصف نجاح للثورة خير من احتراب أهلي

ارتدادات إعلان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي نهاية توافقه مع حركة النهضة، مازالت ترج الساحة السياسية التونسية وتفتحها على احتمالات عديدة أخطرها انتكاس مسار الانتقال الديمقراطي.

13-Oct-18 03:11 PM

استقبال لافت وإشادات بكلمة الغنوشي بمؤتمر نداء تونس (فيديو)

أظهرت تعليقات لتونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل إيجابية وتقديرا كبيرا لمشاركة رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي في المؤتمر التأسيسي لحزب ?‏نداء تونس الذي أسسه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

10-Jan-16 05:18 PM

8 وزراء في حكومة التوافق يصلون غزة الاثنين

قال سليم السقا، وزير العدل في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، مساء الأحد، إن ثمانية وزراء سيصلون إلى قطاع غزة يوم غد الاثنين، عبر معبر بيت حانون شمالي القطاع، لاستلام مهامهم ومتابعة شؤون وزاراتهم، في القطاع.

28-Dec-14 08:49 PM

الحية: حكومة "التوافق" هي المسؤولة عن إعمار غزة

قال "خليل الحية" عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، إنّ حكومة التوافق الفلسطينية، هي المسؤولة عن إعمار قطاع غزة وبناء ما خلفته الحرب الإسرائيلية من "دمار"، وأن حركته ستقف خلفها، وتكون سندا لها.

29-Aug-14 02:49 PM

السامرائي يدعو سنة العراق للتوافق على مشروع متكامل

دعا الأمين العام للحزب الإسلامي في العراق إياد السامرائي إلى مشروع سنّي متكامل، وملامحه هي: المسار السياسي، والتأييد الدولي والإقليمي، وإدانة الإرهاب وتجنبه.

27-Aug-14 06:35 PM

النهضة تطلق مبادرة لاختيار رئيس توافقي للبلاد

صرح علي العريض رئيس الحكومة التونسية السابق و القيادي بحزب حركة النهضة أن "الحركة تطرح على الأحزاب السياسية و المنظمات و الشخصيات الوطنية مقترح التوافق على مرشح رئاسي ضمن أفق مشروع وطني يقوم على مبدإ التشاركية في الحكم و من خلال بناء قاعدة وسطية واسعة للحكم".

19-Jun-14 07:24 PM

الانتخابات الرئاسية اللبنانية: غموض قبل الاتفاق المتكامل

من المقرر أن تنعقد الجلسة الأولى للانتخابات الرئاسية في لبنان في الرابع والعشرين من شهر نيسان/إبريل الحالي أي يوم غد الأربعاء المقبل

22-Apr-14 09:36 AM

كلمة السر في تونس: اليقظة!

إن السياق الإنقلابي عربيا معززا بسياق محلي اشتهى الإنقلاب في مفاصل محددة من المسار الإنتقالي الديمقراطي وليس هناك أي مبرر لعدم عودته إلى شهواته تلك في أي منعطف جديد من الأحداث المتسارعة خاصة أمنيا. مما يجعل اليقظة هي كلمة السر لكل من يريد المحافظة على هذا المسار.

24-Jan-14 12:29 PM

مصر.. الكنيسة و"النور" يتوافقان لتأييد الدستور

توافق كل من حزب النور السلفي والكنيسة المصرية في موقفهما من مشروع الدستور المعدل، المقرر الاستفتاء عليه داخل مصر يومي 14 و15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

13-Jan-14 04:18 AM

نيويوك تايمز: تونس ملهمة الثورات وفن التنازلات

تطرقت صحيفة "نيويورك تايمز" في افتتاحيتها إلى احتفالات تونس ببداية الربيع العربي، وقالت إنه "قبل 3 أعوام قام بائع خضروات عمره 26 عاما، اسمه محمد بوعزيزي بحرق نفسه وسط بلدة تونسية اسمها سيدي بوزيد بعد غضبه من الإهانة التي تعرض لها على يد مسؤولين محليين فاسدين.

20-Dec-13 06:00 PM

خبر عاجل