أخبار متعلقة

كي مون

لجنة أممية تعجز عن كشف المتورطين في ضرب قافلة مساعدات بسوريا

أعلنت لجنة تحقيق أممية، فجر الخميس، عجزها عن كشف المتورطين في ضرب قافلة للمساعدات الإنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري في أروم الكبرى بسوريا، في 19 أيلول/ سبتمبر الماضي..

22-Dec-16 11:54 AM

سوريا ترفض الحكم الذاتي.. ميستورا: شرق حلب يعيش مأساة

رفض النظام السوري مقترحا أمميا قدمه المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، الأحد، بإقامة إدارة حكم ذاتي للمسلحين شرق حلب، بحجة "النيل من السيادة الوطنية ومكافأة الإرهاب".

21-Nov-16 08:26 PM

كي مون يطالب بتحقيقات كاملة بمقتل مئات المصريين في "رابعة"

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، السبت، بضرورة إجراء تحقيقات كاملة بشأن مقتل مئات المدنيين على أيدي قوات الشرطة والجيش المصري، خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، شرق القاهرة، في آب/ أغسطس 2013..

13-Aug-16 01:20 PM

بان كي مون: تفجيرات السعودية أكثر الجرائم دناءة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، "الهجمات الإرهابية في جدة، والقطيف، والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية".

05-Jul-16 09:46 PM

"كي مون" يتجاهل ذكر القرار "2216" أمام طرفي النزاع في اليمن

تجاهل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الحديث عن القرار الدولي "2216" أو حتى الإشارة إليه، في اللقاء الذي جمعه الأحد، بوفدي الحكومة اليمنية والوفد المشترك لجماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه علي عبدالله صالح، في دولة الكويت حيث مقر المشاورات اليمنية.

27-Jun-16 07:07 AM

هادي يبطل قرارات الحوثي.. وحكومته تخاطب بان كي مون

وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ببطلان الإجراءات والقرارات كافة الصادرة عمن وصفها بـ"المليشيات الانقلابية" وعدم شرعيتها. في إشارة إلى القرارات التي اتخذها الحوثيون منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

06-Nov-15 10:57 AM

بان كي مون يدعو لمعاقبة مرتكبي جرائم ضد الصحفيين

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى عدم بقاء مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين دون عقاب، قائلا إن "أكثر من 700 صحفي قتلوا في العقد الأخير".

03-Nov-15 04:35 AM

الأمم المتحدة تدين إعدام إيران لقاصرين وتشير لـ"اتجاه مقلق"

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاثنين، تنفيذ إيران حكم الإعدام في اثنين من القاصرين، الأسبوع الماضي، وعبر عن قلقه من زيادة عدد عمليات الإعدام في إيران.

20-Oct-15 04:55 AM

بان كي مون يدعوا إيران لحل سياسي للأزمة في سوريا واليمن

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، السبت، الرئيس الإيراني حسن روحاني، على المساهمة في إيجاد تسوية سلمية للصراع القائم في كل من اليمن وسوريا.

26-Sep-15 07:06 PM

أمريكا وروسيا.. وهم اللعبة الثنائية "النظيفة"

كتب عبد الوهاب بدرخان: في العادة يتجنّب "بان كي مون" أي قول يمكن أن يُؤخذ على وسطيته، خصوصا بين الدول الكبرى، لكن تعليقه على الشحنات اليومية من السلاح الروسي إلى سوريا كان لافتا، إذ قال إن "هذا يمكن أن يفاقم الوضع.. ولا حلّ عسكريا".

22-Sep-15 06:22 AM

الحوثيون يعلنون استعدادهم للانسحاب من المدن بشروط

أعلن الحوثيون عن استعدادهم للانسحاب من المدن الرئيسية في اليمن، بناء على المقترحات التي تقدموا بها أثناء المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة في جنيف، منتصف الشهر الجاري، ولكن بصيغة تشمل انسحاب جميع الأطراف.

24-Jun-15 11:20 PM

نتنياهو يرفض تصريحات كي مون حول حماية أطفال غزة

ندد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجمعة، بما وصفه بـ"نفاق" الأمم المتحدة وذلك غداة طلب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من إسرائيل حماية الأطفال في قطاع غزة، لا سيما بعد قتلها العديد منهم في الحرب الأخيرة على القطاع، في انتهاك واضح لجميع المواثيق الدولية والحقوقية.

19-Jun-15 10:41 AM

شتان بين «الرياض» و«جنيف»

ليس متوقعاً أن يحقق اللقاء الذي دعا السكرتير العام للأمم المتحدة إلى عقده في جنيف غداً شيئاً جديداً. فالقوى الانقلابية التي انتهكت الهدنة الإنسانية، وواصلت الاعتداءات والقتل خلالها، ستواصل مناوراتها لتفريغ مشاورات جنيف من أي مضمون. وهي التي أحبطت من قبل نتائج الحوار الوطني داخل اليمن، ثم أغلقت الطري

27-May-15 06:14 AM

بان كي مون يطلب تأجيل محادثات السلام اليمنية

قالت الأمم المتحدة الثلاثاء: "إن الأمين العام للمنظمة بان كي مون طلب من مبعوثه الخاص لليمن تأجيل محادثات جنيف للسلام التي كانت مقررة في 28 مايو/ أيار، لكنه يأمل انعقاد المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن".

27-May-15 01:19 AM

واشنطن والأمم المتحدة "قلقتان" من حكم الإعدام على مرسي

أعربت الولايات المتحدة، الأحد، عن "قلقها الكبير" جراء حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس محمد مرسي، وأكثر من مئة متهم، الجمعة، في قضية "الهروب من السجن"، خلال ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011..

17-May-15 09:21 AM

إعلان البشير رئيسا للسودان بـنسبة 94% من الأصوات (فيديو)

فاز عمر البشير الذي يحكم السودان منذ ربع قرن بولاية رئاسية خامسة، بنسبة تعدت 94 في المئة من الأصوات، في الجولة الأولى لانتخابات قاطعتها المعارضة، وانتقدها الغرب.

27-Apr-15 01:17 PM