أخبار متعلقة

ناشط حقوقي

الأمن المصري يعتدي بالدهان على ناشط حقوقي(شاهد)

اعتدت عناصر من الأمن المصري، على الناشط الحقوقي، جمال عيد، بسكب دهانات على وجهه وملابسه بالقرب من منزله بالعاصمة المصرية القاهرة.

29-Dec-19 02:41 PM

دعوات لإطلاق سراح ناشط حقوقي اعتقلته السلطة بطولكرم

دفع الاختفاء القسري للناشط الحقوقي فهد ياسين من سكان طولكرم شمالي الضفة المحتلة والمتواصل منذ عشرة أيام، إلى إطلاق نداء عاجل من قبل تجمع محامون من أجل العدالة لمعرفة مصيره.

27-Sep-19 01:32 PM

وفاة ناشط حقوقي عُماني بالسجن بعد تدهور صحته

قالت جهات حقوقية إن الناشط العماني والدبلوماسي السابق حسن البشام 52 عاما توفي داخل سجن السمائل في الساعات اليوم من يوم الجمعة الماضي.

30-Apr-18 10:09 PM

المنظمة العربية تدين تسليم قطر لناشط سعودي لسلطات بلاده

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، السلطات القطرية بتسليم المواطن والمعارض السعودي محمد عبد الله العتيبي إلى سلطات بلاده، معتبرة أن ذلك يخالف القانون الدولي.

30-May-17 08:06 PM

ناشط حقوقي فلسطيني يُرشّح لنيل جائزة "جيمي برنت" الدولية

رُشّح ناشط فلسطيني لنيل جائزة "جيمي برنت" الدولية التي تُقدّم للمدافعين عن حقوق الإنسان والمساهمين في كشف الانتهاكات العالم.

11-Oct-16 04:47 PM

محاكمة ناشط بحريني بسبب تغريدات تنتقد سجون بلاده

قالت محامية يوم الأحد إن الناشط البحريني المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب سيُحاكم بسبب تغريدات على تويتر تدين نظام السجون في بلاده وتعترض على مشاركتها في حرب اليمن وقد يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 13 عاما.

26-Jun-16 06:23 PM

السعودية تحكم على ناشط حقوقي بالسجن 8 سنوات

أفادت منظمة العفو الدولية انه حكم الأحد على ناشط سعودي من اجل حقوق الإنسان هو عبد العزيز الشبيلي بالسجن ثماني سنوات عملا بـ"قانون قمعي لمكافحة الإرهاب".

29-May-16 11:45 PM

نشطاء التواصل يستهجنون حكما بسجن حقوقي سعودي

أثار الحكم الصادر في حق الحقوقي السعودي عبدالرحمن الحامد، بالسجن لمدة تسع سنوات، بتهمتي "إثارة الفتنة والإساءة لولاة الأمر"؛ استهجان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي..

14-Oct-15 01:05 PM

الأمن البحريني يوقف ناشطا حقوقيا

أوقفت قوات الأمن البحرينية رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي نبيل رجب، الأربعاء، للتحقيق معه على خلفية تغريدات له على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة.

02-Oct-14 01:44 AM

ناشط حقوقي قطري ينفي صلته بتمويل القاعدة

نفى الناشط الحقوقي القطري عبد الرحمن بن عمير النعيمي الاثنين الاتهامات التي وجهتها اليه وزارة الخزانة الاميركية بتمويل تنظيم القاعدة.

24-Dec-13 02:24 AM