أخبار متعلقة

مؤتمر جنيف

ماذا يريد "حفتر" من مشاركته في اجتماع "جنيف"؟

رغم استمرار عملياته العسكرية وقصف العاصمة، إلا أن اللواء الليبي، خليفة حفتر أعلن مشاركة ممثلين عنه في الاجتماعات المقررة عقدها في مدينة "جنيف" السويسرية قريبا، ما أثار تساؤلات عن أهداف الجنرال العسكري من هذه الخطوة وهل ستكون مجرد خدعة جديدة أم تحرك حقيقي.

02-Feb-20 06:08 PM

المغرب يرفض حل نزاع الصحراء بناء على الاستفتاء أو الاستقلال

أعلن المغرب عن عدم قبوله بأي حل بخصوص نزاع الصحراء مبني على الاستفتاء أو الاستقلال، وبالمقابل فإنه دافع عن الحكم الذاتي الذي اعتبره "يشكل حلا واقعيا وعمليا مبنيا على التوافق"..

23-Mar-19 03:01 PM

كيف رأت الصحافة البريطانية مؤتمر جنيف لحل أزمة سوريا؟

ركّزت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة على مؤتمر "جنيف 3" المرتقب عقده الجمعة، في عدة تقارير ومقالات، مشيرة إلى شكوك المعارضة السورية، والضغوط الأمريكية عليها، وأثر الأزمة السورية على الشرق الأوسط وأزمة المهاجرين.

29-Jan-16 04:13 PM

مؤتمر الرياض: لا مكان للأسد وزمرته في المرحلة الانتقالية

شدد المجتمعون في الرياض، من قوى الثورة والمعارضة السورية، على ضرورة مغادرة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزمرته، سدة الحكم مع بداية المرحلة الانتقالية.

10-Dec-15 06:57 PM

إيران تلوّح: هل ستكون الرياض هدفا لصواريخ سكود؟

أوردت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تقريرا لها تناول اعتراض القوات السعودية صاروخ "سكود" أطلق من اليمن، السبت الماضي، مشيرة إلى أن إطلاق الصاروخ يمثل بداية لمزيد من الهجمات الصاروخية، في حال عدم صدق نوايا السعودية..

10-Jun-15 02:09 PM

مخاوف في اليمن من تكرار السيناريو السوري في مؤتمر جنيف

يتفق الكثير من المراقبين أن قبول الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمحادثات جنيف مع الحوثيين، ناتج عن ضغوط كثيفة مارسها المجتمع الدولي عليه، ووعود مطمئنة بأن الحوثيين الذين أعلنوا موافقتهم بالذهاب إلى العاصمة السويسرية جنيف منتصف الجاري دون شروط، سيطبقون قرار مجلس الأمن رقم (2216) الذي يلزمهم بالانسحا

06-Jun-15 06:50 PM

هادي يدعو الأمم المتحدة للتشاور قبل عقد مؤتمر جنيف

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إلى "التشاور في أقرب فرصة لبحث التاريخ المناسب لعقد المشاورات التي ستتم في جنيف وإجراءاتها".

23-May-15 07:43 PM

الأسد: مؤتمر جنيف انتهى وأؤيد عون لرئاسة لبنان

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد إن التقارب الإيراني الأمريكي لن يغير من موقف طهران تجاه نظامه، وإن الغرب لن يستطيع أن "يفعل أكثر" لتغيير المعادلة في سوريا، مشيرا إلى أن مؤتمر "جنيف" انتهى ولا فائدة من الحوار مع "معارضة الخارج" لأنها أصبحت بعيدة عن الواقع.

11-Jun-14 11:32 AM