أخبار متعلقة

سكك حديد

كليتشدار أوغلو يخطط لمشروع يربط تركيا بالصين.. ووزير يسخر: فاتك القطار

طرح مرشح تحالف الأمة التركي المعارض، المشكل من 6 أحزاب، ما قال إنه أكبر مشروع في حياته، ويتعلق بشبكة سكك حديدية من الصين وحتى تركيا لربط الشرق بالغرب..

07-May-23 09:16 AM

شكوك في ألمانيا حول تورط روسي بتخريب شبكة سكك حديدية

دعا مسؤولون ألمان لحماية البنية التحتية في البلاد عشية تخريب متعمد في شبكة الاتصالات في حين اتهم مسؤول في حزب الخضر روسيا بالوقوف وراءه.

09-Oct-22 03:31 PM

"الربط السككي" مع الكويت يشعل جدلا واسعا في العراق

يدور جدل واسع في العراق حول ما يعرف بمشروع "الربط السككي" مع الكويت لنقل بضائع الصين، ففي وقت يراه البعض فرصة لإنعاش اقتصاد البلد، فإن آخرين يعتبرونه قتلا لميناء "الفاو" المحلي، لصالح ميناء "مبارك" بالكويت..

10-Sep-20 01:58 AM

صحيفة إسرائيلية تسلط الضوء على "فساد" هيئة سكك حديد مصر

تناولت صحيفة إسرائيلية متخصصة، "فساد" هيئة السكك الحديدية في مصر، على إثر الحادث الأخير الذي ضرب" محطة مصر" وسط القاهرة..

07-Mar-19 03:46 PM

هل ينهي تسلم الجيش إدارة سكك حديد مصر كوارث التقصير؟

حذر اقتصاديون مصريون من الدعوات المتزايدة لنقل تبعية هيئة سكك حديد مصر، للقوات المسلحة، بحجة تطوير الهيئة وضبط أدائها، بعد الحوادث الأخيرة والمستمرة التي تشهدها.

01-Mar-19 08:43 PM

ماذا تمثل سكك حديد مصر للمصريين؟ (إنفوغرافيك)

تعد سكك حديد مصر ثاني أقدم سكك حديد في العالم بعد إنجلترا، وأكثر المواصلات شيوعا في مصر، وأقلها تكلفة، حيث بدأ تشغيل أول خط سكة حديد في عام 1854 وكان بين القاهرة والسكندرية بطول 209 كيلومترات .

01-Mar-19 08:21 PM

تدشين مشروع جديد بين الكوريتين.. وهذا يعرقل تنفيذه

في علامة جديدة على تحسن العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قال مسؤولون إن الكوريتين عقدتا اليوم الأربعاء مراسم لإقامة مشروع يربط خطوط السكك الحديدية والطرق بينهما والتي انقطعت منذ الحرب الكورية التي دارت من عام 1950 إلى عام 1953.

26-Dec-18 09:49 AM

رئيسا العراق وإيران يجتمعان بطهران.. هذا ما بحثاه (شاهد)

قال الرئيس العراقي برهم صالح، السبت، إن يواصل العراق دوره المحوري كساحة لتلاقي مصالح شعوب المنطقة بدل أن يكون ساحة للصراع، مؤكدا حاجة المنطقة الفعلية إلى حسن التفاهم والحوار البناء بما يساعد على تنمية البلدان وتقدمها.

17-Nov-18 04:05 PM

أفريقيا بحاجة لـ93 مليار دولار سنويا في البنية التحتية

كشف تقرير لشركة موانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، أن القارة الأفريقية تحتاج حاليا إلى ضخ استثمارات تقدر بنحو 93 مليار دولار سنويا..

18-Nov-15 12:14 PM

تركيا تحقق في شبهات فساد بعروض شركة السكك الحديدية

فتح مدعون أتراك تحقيقا في شبهات بوجود فساد في طلبات عروض أجرتها الإدارة العامة للسكك الحديدية في الوقت الذي تهز فيه الحكومة منذ أسبوع فضيحة سياسية مالية غير مسبوقة، بحسب ما أعلنت الأربعاء نيابة أنقره.

26-Dec-13 01:01 PM