أخبار متعلقة

الملك عبدالله

احتفاء إسرائيلي بموقف الأردن من الهجوم الإيراني.. "ساهم في إنقاذنا"

رأت وسائل إعلام إسرائيلية أن موقف الأردن يثبت أن السلام بين عمّان و"تل أبيب" حقيقي، وأن الأردن حليف استراتيجي لدولة الاحتلال..

14-Apr-24 06:03 PM

محمد بن سلمان يهاتف الملك عبد الله الثاني.. تناولا "استقرار الأردن"

محمد بن سلمان اتصل بالعاهل الأردني وأكد دعم السعودية لاستقرار الأردن، في إشارة غير مباشرة إلى المظاهرات التي تشهدها المملكة ضد السفارة الإسرائيلية في عمّان.

05-Apr-24 08:21 PM

ملك الأردن والسيسي يحذران الاحتلال من عملية عسكرية في رفح

استقبل الملك عبد الله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة الأردنية عمّان..

02-Apr-24 09:55 AM

ملك الأردن: سلاح الجو تمكن من إنزال مساعدات عاجلة في غزة (شاهد)

ذكر الملك في تغريدة عبر منصة "إكس"، أن إنزال المساعدات جاء جوا عبر طائرة سلاح الجو، وعلق: "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

05-Nov-23 11:18 PM

أول تعليق من العاهل الأردني على "الجرائم الإلكترونية" بعد إقراره (فيديو)

قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن "الأردن ملتزم بالتعددية السياسية والإعلامية، وهو ليس دولة تعسفية ولن يكون أبدا، وتاريخنا يشهد على ذلك".

16-Aug-23 09:02 AM

هل سنرى الأسد في عمان؟

.الذي يقرأ المؤشرات داخل سورية، يكتشف أن عزلة النظام بدأت بالتراجع تدريجيا، على المستوى العربي والدولي، على الرغم من نتائج الحرب وما يجري داخل سورية حاليا..

26-Mar-23 05:09 AM

اهتمام أمريكي بالأردن.. أربعة لقاءات بين الملك وبايدن خلال عام ونصف

يأتي الاهتمام الأمريكي بالأردن لما يتمتع به الأخير من موقع جيوسياسي يتوسّط أزمات الإقليم ومنطقة الشرق الأوسط، وضرورة رسم خارطة التحركّات المستقبلية، في ظل تصاعد ملحوظ لمستوى التوتّر فيها.

04-Feb-23 12:56 AM

رئيس وزراء أردني أسبق ينتقد أوضاع المملكة: نريد حرية وعدالة

قال بدران (87 عاما)، إنه لم يعط الفرصة الكافية لفرض رؤيته حينما شكل حكومة في العام 2005، في إشارة إلى أن حكومته استقالت بعد 8 شهور فقط من تشكيلها.

02-Feb-23 10:28 PM

ملك الأردن يعيد تشكيل "الأعيان".. ضم 4 رؤساء حكومة سابقين

كما ضمت التشكيلة الجديدة لمجلس الأعيان العديد من الوزراء السابقين، برز منهم وزير الخارجية الأسبق ناصر جودة، ونائب رئيس الوزراء رجائي المعشر، ووزير العدل السابق بسام التلهوني.

30-Oct-22 10:52 PM

رئيس وزراء أردني أسبق ينتقد الأمير حمزة.. والوضع الداخلي

انتقد رئيس الوزراء الأردني السابق، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ما قام به الأمير حمزة بن الحسين من إصدار بيان أعلن فيه تنازله عن لقب "أمير"..

10-Apr-22 11:28 AM

"الهندسة السياسية" تعود للواجهة بالأردن رغم "الحوارات" الملكية

ظهر مصطلح "الهندسة" لأول مرة في الأردن بقوة، عام 2020 عندما اتهمت الحركة الإسلامية في الأردن السلطات الأردنية، "تصميم نتائج الانتخابات قبل أن تبدأ من خلال جملة من الإجراءات ترتيب أوراق المرشحين"، والضغط على بعضهم للانسحاب وتفكيك قوائم وتشكيل أخرى.

01-Apr-22 05:43 PM

هل يغلق اعتذار الأمير حمزة "ملف الفتنة" في الأردن؟

تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مع "رسالة الاعتذار" التي بعثها الأمير حمزة بن الحسين، إلى أخيه غير الشقيق، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، متسائلين عن مصير الملفات المرتبطة بـ"قضية الفتنة"..

09-Mar-22 09:04 AM

الديوان الملكي الأردني يرد على تحقيق أرصدة الملك بسويسرا

أصدر الديوان الملكي الأردني، مساء الاثنين، بيانا رسميا، للرد على التحقيق الذي تناول أرصدة الملك عبد الله الثاني، في بنك سويسري.

21-Feb-22 04:16 PM

تحقيق: ملك الأردن استخدم حسابات بسويسرا لتكوين ثروة هائلة

سلطت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الضوء على ورود اسم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في التحقيق الذي كشف معلومات عن حسابات بنكية لزعماء ومسؤولين، في سويسرا..

21-Feb-22 11:51 AM

خبيرة إسرائيلية: هذا هدف الأردن من تقوية علاقته بنا

تزعم أوساط سياسية إسرائيلية أن لقاءات الملك الأردني عبد الله الثاني مع كبار المسؤولين في القيادة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة، عملت على تحسين موقع الملك في المنطقة.

14-Jan-22 03:45 PM

ملك الأردن يعيّن ابن عمّه راشد بن الحسن مستشارا له

قال الديوان الملكي الأردني، الخميس، إن إرادة ملكية صدرت بتعيين الأمير راشد بن الحسن، مستشارا للملك، اعتبارا من اليوم..

06-Jan-22 10:18 AM