أخبار متعلقة

الأمعاء الخاوية

العيد يمر على 11 أسيرا فلسطينيا وهم مضربون عن الطعام

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، أن 11 أسيرا في السجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام؛ احتجاجا على الاعتقال الإداري من دون توجيه تهمة.

20-Jul-21 11:56 AM

"الأمعاء الخاوية".. سلاح الأسير الأقوى ضد الاحتلال (إنفوغراف)

انتزع الأسير الفلسطيني الغضنفر أبو عطوان الخميس الفائت، حريته وحقق مطلبه بإطلاق سراحه بعد تنفيذه إضراباً عن الطعام استمر 65 يوماً، وكان قد سبقه بذلك الأسير عدنان خضر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الذي انتزع أيضاً حريته..

14-Jul-21 07:15 AM

دعوات للتضامن مع معتقلين مضربين عن الطعام بسجون مصر

دشن ناشطون سياسيون وحقوقيون مصريون حملة دعوا فيها للإضراب عن الطعام للتضامن مع المعتقلين المصريين الذين يعانون من انتهاكات جسيمة داخل السجون المصرية.

28-Oct-19 03:23 PM

كيف تصل الإضرابات بالسجون المصرية لمعركة الأمعاء الخاوية؟

تشهد عدد من السجون المصرية تزايدا في حالات الإضراب عن الطعام، ردا على الممارسات القمعية التي تقوم بها السلطات المصرية تجاه المعارضين السياسيين، والتي تتمثل في منع الزيارة عن مئات المعتقلين لمدد تجاوزت العامين والثلاثة، بالإضافة للظروف المعيشية الصعبة داخل السجون، وطول فترات الحبس وفبركة القضايا.

24-May-19 07:12 PM

من دروس إضراب الأسرى

انتهى إضراب الأسرى بعد 41 يوما من معركة الأمعاء الخاوية، بتحقيق انتصار كبير رضخت فيه حكومة نتنياهو المتطرفة المتغطرسة لتلبية أكثر من 80 في المئة من مطالبهم، مع الاستمرار في التفاوض على العشرين في المئة المتبقية..

06-Jun-17 02:46 PM

ميدل إيست آي: لهذا أضرب الأسرى الفلسطينيون عن الطعام

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا حول الإضراب عن الطعام، الذي بدأه الأسرى الفلسطينيون في 17 نيسان/ أبريل الجاري، وما زال قائما حتى الآن، مشيرا إلى أن الإضراب يهدف إلى تسليط الضوء على السياسة غير العادلة واللاإنسانية التي تعتمدها السلطات الإسرائيلية تجاه الأسرى.

29-Apr-17 12:22 PM

مفجر ثورة الأمعاء الخاوية يصارع الموت

اتهم والد الأسير خضر عدنان الاحتلال الإسرائيلي بالسعي "لقتل" نجله الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 47 يوما على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري، فيما تنذر بالخطورة حالة "الخفوت" في التفاعل الرسمي والشعبي مع قضية الأسرى عموما، وقضية الأسير خضر عدنان خصوصا، بحسب مختص في شؤون الأسرى.

20-Jun-15 10:06 PM

التضامن مع خضر عدنان وقضية الأسرى

دخل الشيخ المجاهد خضر عدنان قبل بضعة أيام شهره الثاني مضربا عن الطعام، مقتصرا على الماء، ورافضا أي دعم غذائي من أي نوع كان. وقد صمّم على المضي بإضرابه حتى الاستشهاد إن لم يفرج عنه فورا، وبلا قيود أو شروط تُفرَض عليه..

07-Jun-15 12:15 PM

قوى سياسية مصرية تتوحد لإسقاط قانون "التظاهر"

تحاول قوى وحركات سياسية وشبابية في مصر توحيد جهودها من أجل إلغاء أو تعديل قانون "منع التظاهر"، دون أن ترهبها الإجراءات القمعية المتخذة بحقها وحق نشطاء سياسيين عن الاستمرار في فعالياتها الاحتجاجية، الأمر الذي صار يمثل تحديا قويا لنظام حكم الجنرال عبد الفتاح السيسي..

23-Sep-14 12:55 AM

إيكونوميست: مئة يوم جيدة للسيسي ولكن بالقمع

قالت مجلة "إيكونوميست" البريطانية إن حكومة عبدالفتاح السيسي في مصر، وقبل سفره إلى نيويورك على رأس وفد بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمة المتحدة، قامت برفع بعض القيود في الأسابيع القليلة الماضية للتخفيف من الإحراج، والتأكد من تلقيه استقبالا جيدا من الرئيس الأميركي.

21-Sep-14 11:44 AM

معركة "الأمعاء الخاوية" تحاصر نظام السيسي بسجون مصر

اتسعت معركة "الامعاء الخاوية" التي يخوضها عدد من المواطنين المصريين داخل السجون المصرية وخارجها، لتحاصر نظام الجنرال عبدالفتاح السيسي، بعد أن بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 123 مضربا عن الطعام، بحسب حملتي: "جبنا آخرنا"، و"الحرية للجدعان".

11-Sep-14 09:59 PM

أسرى فلسطين المرضى يهدّدون بالإضراب عن الطعام

هدد أسرى فلسطينيون يعانون من أمراض داخل معتقل (إيشل) الإسرائيلي، السبت بالشروع في معركة أمعاء خاوية، احتجاجاً على الأوضاع الصحية والمعيشية المتردية داخل سجون الاحتلال.

28-Dec-13 10:41 AM