أخبار متعلقة

انتفاضة ثالثة

تطرف حكومة نتنياهو الأكثر صهيونية.. تسقط جميع الأقنعة!

الشايجي قال؛ إنه لا يبدو أن عام 2023 سيكون عاما جيدا لمستقبل القضية الفلسطينية، خاصة إذا فجرت وحشية حكومة نتنياهو انتفاضة فلسطينية ثالثة.

02-Jan-23 04:33 AM

خبير إسرائيلي: وصول اليمين المتطرف للحكم ينبئ بانتفاضة ثالثة

يسهم وصول اليمين المتطرف إلى الحكم وتهديداته بشأن القدس والأسرى ومساعي نتنياهو لضم الضفة الغربية، في إشعال الأراضي الفلسطينية كافة..

07-Nov-22 12:41 PM

جنرال إسرائيلي يدعو إلى خطوات استباقية لمنع انتفاضة ثالثة

دعا جنرال إسرائيلي إلى اتخاذ خطوات استباقية قوية لمنع اندلاع انتفاضة ثالثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على ضوء ارتفاع حدة التصعيد والاعتداءات مؤخرا.

21-May-22 12:35 PM

ضباط بجيش الاحتلال يحذرون من انتفاضة ثالثة بسبب المستوطنين

حذر ثلاثة قادة سابقين في جيش الاحتلال من أن تفاقم عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، قد يقود لانتفاضة ثالثة.

10-Jan-22 07:47 PM

الأقصى ودماء الشهداء

الأقصى ودماء الشهداء

20-Dec-15 04:58 PM

عارنا في الأقصى

كتب فهمي هويدي: عارنا سجلته الصور وعممته وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعى على الكرة الأرضية هذا الأسبوع. إذ رأينا الدمار الذي أحدثته غارات المستوطنين داخل المسجد الأقصى منذ يوم الأحد الأسود 13/9..

18-Sep-15 10:03 AM

انتفاضة من "نوع ثالث"

كتب أحمد جميل عزم: في نعي الفتى فضل الخالدي الذي استشهد على حاجز عطارة قرب قرية "بيرزيت"، حرص شهود عيان على القول إنّ الشهيد استشهد "مقبلا غير مدبر"، أي كان في مواجهة مع الاحتلال بالحجارة وزجاجات حارقة.

05-Aug-15 03:46 AM

التسهيلات الإسرائيلية ومغزاها!

بعد أن ألقت السلطة أمام الكل بأن من غير الممكن تسليم الموظفين لديها أكثر من 60% من رواتبهم، وحتى عدة أشهر في المستقبل، لكن وبشيء من الفجأة، فقد تم الإعلان عن نيّة إسرائيل الإفراج عن الأموال المحتجزة لديها، وذلك بعد اتفاق تم التوصل إليه مع الفلسطينيين.

19-Apr-15 06:01 PM

خطة مهدّئة في مواجهة الكارثة!

أمامنا حقيقة لا يمكن التجادل حولها، وهي أننا كفلسطينيين، حظينا بإصغاء دولي، وبمواقف متتالية، مؤيّدة ومتعاطفة، بشأن حقوقنا ومصيرنا أيضاً، وهذه تعتبر إنجازاً دبلوماسياً مهماً في نظر السلطة الفلسطينية..

28-Feb-15 12:40 AM

سياسي جزائري يتوقع انتفاضة في الأقصى العام المقبل

توقع رئيس "جبهة التغيير" الجزائرية عبد المجيد مناصرة حدوث انتفاضة ثالثة في الأقصى المبارك خلال العام المقبل مع ارتفاع وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية..

31-Dec-14 05:39 PM

وزير خارجية مصر: الوضع الفلسطيني ينذر بانتفاضة ثالثة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن حادثة قتل الوزير الفلسطيني (الشهيد) زياد أبوعين، فضلاً عن الأنشطة الاستيطانية والإجراءات الاستفزازية، ينذر باندلاع انتفاضة ثالثة..

14-Dec-14 09:18 PM

هجوم إسرائيلي قذر ضد الأقصى وانتفاضة ثالثة وكوباني

تناقلت الصحف التركية في عددها الصادر صباح الجمعة، عددا من القضايا المهمة، كان من أبرزها تفاعلات المشهد حول المسجد الأقصى، من الموقف الحالي، والمشهد المتوقع والمرتقب، كما أوردت الصحف أخبارا تتعلق بالأوضاع في كوباني عين العربي السورية.

07-Nov-14 02:36 PM

فايننشال تايمز: انتفاضة ثالثة في الأفق

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إنه من المبكر لأوانه الحديث عن تطور التوتر الذي يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى انتفاضة جديدة؛ على غرار ما جرى عام 1987 و 2000 "، ولكن هذه التوترات تدعو للتأمل والتفكير حول كيفية إعادة الهدوء وإن أمكن عودة الطرفين لحل الدولتين".

09-Jul-14 12:23 PM

مخاوف من اندلاع انتفاضة ثالثة في الأراضي المحتلة

ذكر موقع ميدل إيست آي (عين الشرق الأوسط) في تقرير أمس الأحد أن موجة الاحتجاجات الأخيرة في الأراضي المحتلة تنذر بانتفاضة ثالثة.

07-Jul-14 03:56 PM

هنية: الانتفاضة الثالثة انطلقت ولن يستطيع أحد وقفها

اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني السابق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، أن "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة انطلقت بالضفة الغربية المحتلة، ولن تستطيع أي جهة كانت أن توقفها".

23-Jun-14 08:23 PM

ديلي تلغراف: ماذا يقول مقاتلو مخيم جنين السابقون؟

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن المقاتلين السابقين الذين سلموا أسلحتهم قبل تسعة أعوام أعلنوا عن استعدادهم للعودة لخيار الكفاح المسلح، ويطالبون الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتخلي عن خيار المفاوضات.

11-Apr-14 11:45 AM

خبر عاجل