أخبار متعلقة

ابن كيران

أزمة مؤتمر العدالة والتنمية: من وضع الحبل على العنق؟

مؤتمر العدالة والتنمية ربما سيكون أشهر مؤتمر في تاريخه، وربما سيكون أشهر حتى من المؤتمر الاستثنائي (1996) الذي أعلن عودة حزب عبد الكريم الخطيب للعملية السياسية بعد أكثر من ثلاثين سنة من الغياب عن مسرحها، وإدماج الإسلاميين في النسق السياسي..

29-Oct-21 05:19 AM

بن كيران: الربيع العربي لم ينته والعثماني يتحدث عن استهداف حزبه

قال رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بن كيران، إن "الحكام المتسلطين في العالم العربي، سوف يأتي يوم يبحثون فيه عن أرض تؤويهم ولا يجدونها"، مؤكدا أن الربيع العربي لم ينته..

27-Feb-21 10:05 AM

جامعة مغربية ترفض مناقشة أطروحة حول "خطاب ابن كيران"

قررت لجنة مناقشة دكتوراه الدولة بإحدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير جنوب المغرب رفض بحث تقدمت بها طالبة في موضوع "الأبعاد اللغوية في الخطاب السياسي لرئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بن كيران"..

18-Sep-19 11:57 AM

ابن عم ملك المغرب يتضامن مع صحفية وابن كيران يحضر زفافها

توسعت دائرة التضامن مع الصحفية المغربية المعتقلة بتهمتي الفساد والإجهاض، هاجر الريسوني، لتضم الأمير مولاي هشام العلوي، ابن عم العاهل المغربي الملك السادس، ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران..

04-Sep-19 12:08 PM

تضم ابن كيران.. جبهة وطنية لمناهضة "فرنسة التعليم" بالمغرب

في أول رد فعل رافض لتمرير البرلمان المغربي بغرفتيه لمشروع القانون الإطار رقم 51.17؛ المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي المعروف بفرنسة التعليم، تشكلت هيئة تضم فعاليات سياسية ومدنية وحقوقية يسارية وإسلامية لمناهضة القانونن مما ينذر بأن الصراع حول قضية اللغة سيحتدم في الأشهر المقبلة.

09-Aug-19 01:44 PM

ابن كيران ينتقد حزبه ويهاجم وزراء في حكومة المغرب

أطلق رئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، النار على موقف حزبه من تمرير قانون فرنسة التعليم، وهاجم عددا من قيادات الأحزاب السياسية، وبعض الوزراء والمسؤولين بسبب ما سماه تهجمهم الدائم على حزب العدالة والتنمية..

25-Jul-19 11:46 AM

استقالة رئيس كتلة الحزب الحاكم بالمغرب بسبب "فرنسة التعليم"

استقال رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان)، إدريس الأزمي الإدريسي، من رئاسة الفريق النيابي للحزب (الإسلامي) الذي يقود حكومة المغرب.

21-Jul-19 12:38 AM

ابن كيران يحذر من انهيار "العدالة والتنمية" من الداخل (شاهد)

حذر رئيس الحكومة المغربية السابق، والأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران، من انهيار حزب العدالة والتنمية من الداخل بفعل الانحرافات الأخلاقية، واعتبر أن السياسة ليست ملأ الكراسي فقط، وانتقد ما أسماهم بـ"المهرجين والنصابين".

29-Jun-19 04:03 PM

ابن كيران عن مرسي: عاش شريفا واختار طريق الحق (شاهد)

اختار رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابقـ عبد الإله ابن كيران، أن يوجه تعزية إلى ابناء الرئيس المصري الراحل محمد مرسي وعائلته الصغيرة والكبيرة، مسجلا أنه اختار طريق الشهادة ولم يتراجع عنها.

19-Jun-19 09:21 PM

ابن كيران يهاجم أخنوش ويعلق على مباراة الوداد-الترجي (شاهد)

هاجم رئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، عبد الإله ابن كيران، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار (حكومي) والوزير النافذ عزيز أخنوش، كما أنه علق على استعمال تقنية الفار في مباراة نهائي عصبة الأبطال الأفريقية..

13-Jun-19 03:26 PM

ابن كيران: حفتر خيّر الشعب الليبي بين حكمهم أو أن يقتلهم

وصف رئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، عبد الإله ابن كيران، الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، بالذي كان عسكريا، وقال أحكم ليبيا أو أقتل شعبها.

12-Jun-19 08:05 PM

أزمة عاصفة تضرب الحزب الذي وعد باستئصال إسلاميي المغرب

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة (حزب مقرب من الدولة) على وقع أزمة هي الأكثر حدة منذ نشأته في 2008، حيث انفجر اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، لتندلع حرب بلاغات بين أطراف الأزمة.

21-May-19 09:41 PM

حديث مثير لابن كيران عن الحزب والعلمانية وصلاة التروايح

شدد رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية (يقود الحكومة) سابقا، عبد الإله ابن كيران، على أحزبه ليس جماعة دينية، وهاجم من ينتقدون أداء التراويح في شوارع المدن، معلنا أن السياسة تتضامن نعما كما نقم من بينها القتل.

21-May-19 05:57 PM

ابن كيران يدعو رئيس الحكومة للاستقالة حال "فرنسة" التعليم

دعا رئيس الحكومة المغربية السباق، والأمين العام السابق لحزب "العدالة والتنمية"، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة الحالي، سعد الدين العثماني، إلى الاستقالة من منصبه في حال تمت المصادقة على "القانون الإطار" المتعلق بتدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية في المؤسسات التعليمية المغربية.

01-Apr-19 04:02 PM

ابن كيران يحذر من عدم حياد مؤسسات دستورية بالمغرب (شاهد)

وجه رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بن كيران، انتقادا شديد اللهجة لكل من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان (مؤسسة دستورية)، أمينة بوعياش، ورئيس مجلس المنافسة (مؤسسة دستورية)، إدريس الكرواي، وحذر من فشلهما في أداء مهامهما.

08-Mar-19 07:05 PM

موقع: الإمارات حققت مع صحفي مغربي دافع عن الإسلاميين

كشف موقع "كود" أن مسؤولين في دولة الإمارات، أجروا تحقيقا مع مدير نشر صحيفة مغربية بسبب تدوينة دافع فيها عن رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بن كيران، ورفض الهجوم على تجربة حزب العدالة والتنمية بالمغرب.

05-Mar-19 08:18 PM