أخبار متعلقة

ابو زعبل

10 سنوات على كارثة ترحيلات أبو زعبل.. هكذا توفي 37 سجينا اختناقا بمصر

الضحايا الـ37 جلهم من أنصار الرئيس الراحل محمد مرسي، وفارقوا الحياة اختناقا داخل عربة الترحيلات.

19-Aug-23 02:07 PM

وفاة قيادي إخواني بسجن "أبو زعبل" شمال القاهرة

توفي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، حسني خيري دياب عفيفي، الثلاثاء، بمستشفى سجن أبو زعبل (شمالي القاهرة)، نتيجة لتدهور حالته الصحية، وفقًا لعضو بهيئة الدفاع عنه، ومصدرين طبي وأمني.

01-Sep-15 10:32 PM

صحف مصر تتجاهل إلغاء أحكام سيارة ترحيلات أبوزعبل

وجدت الأحكام القضائية التي تدين كل من ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين حظا وافرا في الصحف المصرية من النشر الواسع الذي يصل إلى حد التشهير، في حين أن القضايا التي تتناول انتهاكات ارتكبتها عناصر محسوبة على الجيش أو الشرطة تتعرض للتجاهل التام، والتعتيم العمدي، حتى لا تجذب القارئ إليها، على عكس أخبار ال

08-Jun-14 09:07 PM

"الجارديان" تروي تفاصيل مجزرة ترحيلات "أبو زعبل"

نشرت جريدة الجارديان البريطانية السبت تحقيقا مطولا، هو الأول من نوعه، يروي تفاصيل مجزرة ترحيلات سجن أبوزعبل التي راح ضحيتها 37 معتقلا داخل سيارة الترحيلات التابعة للسجن بالقاهرة.

23-Feb-14 03:39 AM

مسيرات بمصر في ذكرى 6 أشهر على حادثة "الترحيلات"

نظم أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مسيرات صباحية، الثلاثاء، في محافظتين تزامنا مع ذكرى مرور 6 أشهر على الحادثة المعروفة إعلاميا بـ"سيارة ترحيلات أبوزعبل" التي توفي فيها 37 من أنصار مرسي.

18-Feb-14 01:07 PM

محكمة مصرية تتنحى عن نظر قضية "سيارة أبو زعبل"

قرر رئيس محكمة جنح الخانكة، التي تنظر محاكمة 4 ضباط متهمين بقتل 37 وإصابة 8 آخرين من أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي في سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل، الإثنين التنحي عن نظر القضية وذلك لاستشعاره الحرج بحسب ما ذكرت شبكة رصد.

30-Dec-13 02:03 PM