أخبار متعلقة

منظمة التعاون الاسلامي

"التعاون الإسلامي" تدعو إلى وقف "غير مشروط" للعدوان على قطاع غزة

دعت منظمة التعاون الإسلامي، إلى "وقف فوري لإطلاق النار وغير المشروط للعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية، وتوفير المياه والكهرباء وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات العاجلة".

06-Mar-24 12:07 AM

الفاتيكان يدين حرق المصحف بالسويد.. والبابا فرانسيس غاضب

أدان الفاتيكان حرق المصحف في السويد، وعبر البابا عن غضبه الشديد من الفعل..

03-Jul-23 07:39 AM

ندوة لوزراء خارجية "التعاون الإسلامي".. هذا أبرز ما جاء فيها

نشر موقع "الدراسات الاستراتيجية" تقريرا تحدث فيه عن الندوة التي نظمها مركز أفغانستان والشرق الأوسط وإفريقيا في معهد الدراسات الاستراتيجية عبر الإنترنت حول "الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: تقييم"، بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الإيرانية.

29-Mar-22 06:52 PM

منظمة التعاون الإسلامي تجتمع في "إسلام أباد" بشأن أفغانستان

انطلقت، الأحد، الدورة الاستثنائية الـ17 لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، للتباحث حول ملف أفغانستان، في العاصمة الباكستانية، إسلام أباد..

19-Dec-21 10:15 AM

السعودية تؤكد رفضها ربط الإسلام بأي هجمات متطرفة

عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الجمعة، في العاصمة النيجيرية نيامي، الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية، تحت عنوان "متحدون ضد الإرهاب من أجل السلام".

27-Nov-20 07:52 PM

ممثل أذربيجان بمنظمة التعاون الإسلامي: الحرب ستشتعل أكثر

قال ممثل البرلمان الأذربيجاني في منظمة التعاون الإسلامي، جيحون ممادوف، إن "الحرب بين أرمينيا وأذربيجان ستشتعل أكثر، لأن أرمينيا لا تريد الانسحاب من أراضينا، ولا تقبل بالهدنة، وضربت بجميع المفاوضات عرض الحائط"...

27-Oct-20 09:24 AM

تركيا تقود جهودا لعقد اجتماع إسلامي رافض للضم بالضفة

تقود تركيا جهودا لتعجيل عقد اجتماع طارئ لدول منظمة التعاون الإسلامي للتباحث حول مخطط الاحتلال الإسرائيلي لضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة..

23-May-20 11:39 AM

خارجية إيران: الرياض منعتنا من حضور "التعاون الإسلامي"

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن السلطات السعودية، منعت مشاركة وفدها إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي المقبلة في جدة، لمناقشة صفقة القرن.

02-Feb-20 05:49 PM

المغامسي يهاجم قمة كوالالمبور بشدة.. وتعليقات (شاهد)

شن الداعية السعودي، صالح المغامسي، هجوما عنيفا على قمة كوالالمبور الإسلامية، والتي جرت قبل أيام في العاصمة الماليزية..

22-Dec-19 10:17 AM

"التعاون الإسلامي" تدعم مبادرات محاربة الأدوية المزورة

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن العثيمين، الإثنين، الدول الأعضاء إلى دعم مبادرة إندونيسيا لتعزيز التنظيم الفعال لتسعير الأدوية واللقاحات ومحاربة الأدوية المزورة التي لا تستوفي المعايير...

16-Dec-19 01:27 PM

"التعاون الإسلامي" تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة الأسير بارود

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، استشهاد الأسير الفلسطيني فارس بارود، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، محملة إياها المسؤولية الكاملة عن وفاته.

08-Feb-19 09:07 PM

"التعاون الإسلامي" تدخل على خط "مكافحة الإرهاب"

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، اعتزامها تنفيذ خطط جديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف، بالتعاون مع الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية.

28-Sep-18 10:58 PM

مشاركة واسعة باحتفالية "القدس عاصمة للشباب الإسلامي"

اعتبر مشاركون في احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018"، الثلاثاء، أن هذه المبادرة من شأنها تحقيق مزيد من الوحدة بين الشباب المسلمين، وتوسيع مساحة الدعم لفلسطين والقدس..

07-Feb-18 11:59 AM

صحيفة إيطالية: هل أهدى ترامب أردوغان قيادة العالم الإسلامي؟

نشرت الصحيفة "لي أوكي ديلا غويرا" الإيطالية تقريرا تحدثت فيه عن الآثار الإيجابية لقرار ترامب بخصوص نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الذي أتاح للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الفرصة لقيادة العالم الإسلامي وانتزاع الدور الذي كانت تلعبه السعودية.

15-Dec-17 07:29 PM

كيف تراجع الاهتمام بقضية فلسطين لدى العالم الإسلامي؟

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ " الألمانية، تقريرا تحدثت فيه عن انقسام موقف العالم الإسلامي حيال قضية القدس. واستغربت الصحيفة مما كشفت عنه قمة منظمة التعاون الإسلامي..

14-Dec-17 09:00 PM

هذه هي الدول المشاركة في قمة إسطنبول للرد على قرار ترامب

من المقرر أن تشارك عددا من الدول العربية والإسلامية الأربعاء في إسطنبول، في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

12-Dec-17 07:12 PM

خبر عاجل