أخبار متعلقة

كيميائية

روسيا تحبط هجوما لـ"داعش" على منشأة كيميائية في مدينة كالوغا

قال جهاز الأمن الروسي إن الشخصين كانا يعدان هجوما على معمل مخبري في منطقة كالوغا قرب العاصمة موسكو، مشيرا إلى أنه وفق التحقيقات فقد كانا يخططان للذهاب إلى سوريا بعد العملية..

18-Feb-23 10:27 AM

هذه مخاطر غاز السارين "المرعب" وطرق العلاج منه (إنفوغراف)

يعد غاز السارين (GB) أكثر عوامل الحرب الكيميائية سمية وسرعة في التأثير، ويشبه أنواعا معينة من المبيدات الحشرية في طريقة عمليها وأنواع تأثيرها الضار..

08-Aug-19 03:56 PM

إيران تنتقد الاتهامات الأمريكية لها بامتلاك أسلحة كيميائية

انتقدت إيران الاتهامات الأمريكية لها، الجمعة، بامتلاك برنامج للأسلحة الكيميائية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن واشنطن هي من خرقت التزاماتها تجاه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

23-Nov-18 03:10 PM

انتقادات لأمني تونسي شرح على الهواء كيفية تحضير قنبلة

أثارت تصريحات مسؤول أمني في تونس، جدلا واسعا، خلال تعليقه على الهجوم الانتحاري، الذي استهدف دورية للأمن وسط العاصمة، وشرحه كيفية صنع قنبلة بمواد كيميائية بسيطة على الهواء مباشرة.

01-Nov-18 06:05 PM

واشنطن تستبعد استخدام تركيا أسلحة كيميائية في عفرين

علق مسؤول أمريكي الأحد على اتهامات وجهتها وسائل إعلام تابعة للنظام السوري لتركيا باستخدام الأخيرة أسلحة كيميائية في العمليات العسكرية..

18-Feb-18 09:34 AM

هيومن رايتس: "أدلة قوية" على استخدام دمشق للكيماوي

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش الثلاثاء، وجود "أدلة قوية" على استخدام النظام السوري غاز الكلور في هجمات بالطيران على ثلاث بلدات خلال نيسان/ أبريل، ما يشكل مخالفة لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

13-May-14 12:16 PM

الأمم المتحدة: تم تدمير 92% من ترسانة سوريا الكيميائية

أعلنت الأمم المتحدة، أنه تم حتى الآن إزالة 92.5 في المئة، من مخزون سوريا من الأسلحة الكيميائية.

25-Apr-14 01:14 AM

سوريا: النظام يسرع بتسليم "الكيميائي" ويقوم باستخدامه

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الثلاثاء، أن سوريا سلمت 86 % من ترسانتها الكيميائية، في الوقت الذي يشتبه فيه بأن النظام السوري استخدم مواد كيميائية صناعية، في هجمات حصلت مطلع الشهر الحالي.

23-Apr-14 01:37 AM

هولاند يؤكد استخدام دمشق مجددا أسلحة كيميائية

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الأحد، في مقابلة مع اذاعة "اوروبا 1" أن فرنسا تملك "بعض العناصر" التي تفيد عن استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية ولكن من دون أن تملك "أدلة" على هذا الامر.

20-Apr-14 12:19 PM

خبر عاجل