أخبار متعلقة

اسلاميين

هكذا يتم تعذيب العلماء الكرام نفسيا في بنجلاديش

محمد شعيب يكتب: مزاعم سوء المعاملة والتداعيات السياسية: الحالة المعقدة للعلامة مأمون الحق في بنغلاديش

13-Aug-23 02:08 PM

بالذكرى الثامنة لعروجه: شهيد الطريق عبد الله الزواري لم يكن أسطورةً.. كان حقيقةً

بحري العرفاوي يكتب: عبد الله مدرسةٌ تُغري بالبحث والدراسة والتوثيق.. لم يكن أسطورةً ولا تأليفا خياليا، بل كان حقيقة وتجربة وترجمة لما أودع الخالقُ المبدعُ في الإنسان من قُدراتٍ على الفعل والحركة والتحمل والثبات والحب والمقاومة

19-Jun-23 04:01 PM

كيف تصنع من الضعف قوة: الحاج توفيق حوري نموذجا

قاسم قصير يكتب: كيف استطاع بناء العديد من المؤسسات بإمكانيات ضعيفة، وأي دور له في نهضة المجتمع؟ وكيف نستفيد من تجربته في مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل؟

08-Feb-23 08:52 PM

"المراجعات" هل هي ضرورة للإسلاميين أم وليدة الضغوطات

اعترف الداعية عدنان إبراهيم مؤخرا، في مقابلة تلفزيونية، بأنه كان "ساذجا" و"مغفلا سياسيا" في موقفه المؤيد للسياسة الإيرانية في المنطقة، بما يوحي أنه فارق تلك الحالة إلى حالة الوعي السياسي، والتي اقتضت بعد اكتشافه طبيعة المشروع الإيراني في المنطقة، الانتقال إلى الاحتشاد في صفوف المعسكر المناوئ له.

21-May-18 10:34 PM

رفع الظلم لا يكون بالعفو العام بل بالعدالة

صدور العفو العام سينهي معاناة الموقوفين الإسلاميين وذويهم، لكنه لن ينهي الظلم

20-Dec-17 08:23 PM

باكستان.. وقف احتجاجات "لبيك" بعد تنفيذ مطالبها

قال متحدث باسم حركة لبيك الباكستانية اليوم الاثنين إن تلك الحركة الإسلامية التي اشتبك أنصارها مع الشرطة في مطلع الأسبوع ستلغي احتجاجها المستمر منذ أسابيع بعد أن وافقت الحكومة على مطالبها وتقديم وزير القانون استقالته..

27-Nov-17 08:23 AM

باكستان.. الحكومة تستدعي الجيش إثر فض اعتصام بالقوة

استدعت الحكومة الباكستانية الجيش النافذ للانتشار في العاصمة إسلام أباد السبت بعدما أدت أعمال عنف اندلعت لدى محاولة قوات الأمن فض اعتصام لإسلاميين متشددين شل العاصمة لأسابيع إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة نحو 190.

25-Nov-17 10:28 PM

شكاوى عن تعذيب سجناء تنظيمات إسلامية بالأردن (فيديو)

بعيدا عن الأنظار، التقت مجموعة من أهالي معتقلين متهمين بالعلاقة بتنظيمات إسلامية مع صحفيين في مزرعة خاصة في إحدى ضواحي العاصمة عمان؛ لتسليط الضوء على "حالات تعذيب" يقولون إن أبناءهم تعرضوا لها في سجون المخابرات ومراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن.

06-Jul-17 02:29 AM

السجناء الإسلاميون في لبنان يواصلون إضرابهم .. لماذا؟

يواصل مئات الموقوفين الإسلاميين في عدة سجون لبنانية إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من أسبوع للمطالبة بشمولهم بقانون العفو العام الذي يجري حديث عن نية الرئيس اللبناني ميشال عون إقراره خلال الفترة القادمة.

15-May-17 10:44 PM

السلطات البريطانية تشن حملة اعتقالات في لندن

داهمت الشرطة البريطانية ليلا منزلا في برمنغهام شمال البلاد بعد ساعات على اعتداء لندن الذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، على ما أعلنت وسائل الإعلام الخميس..

23-Mar-17 10:38 AM

لوموند: أصحاب الفتاوى يخطفون الأضواء في مصر

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا عن انتشار ونجاح الأفلام المصرية التي تتحدث عن دور "الداعية" في المجتمع المصري، وعن تحولها إلى أداة تتحكم فيها وسائل الإعلام المصرية، التي أصبحت تروج لهؤلاء "الدعاة" بكثافة على القنوات..

11-Feb-17 01:20 PM

موقع عسكري يؤكد: قاعدة عسكرية إماراتية في ليبيا

كشف موقع "آي إتش إس جين"، عن وجود قاعدة عسكرية إماراتية في شرق ليبيا، ليبيا يتم من خلالها تشغيل طائرات هجومية خفيفة من طراز AT-802 وعربات جوية غير مأهولة.

28-Oct-16 07:30 PM

كيف رد إسلاميو مصر على دعوات مقاطعة المسيحيين؟

تسبب دفع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، المسيحيين لمؤازرة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السسي، أثناء خطابه بالأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي؛ في حالة غضب بين المعارضين، ما أفرز دعوات بمقاطعة اقتصادية للمسيحيين في مصر.

24-Sep-16 08:13 PM

زعيم إسلامي آخر على قائمة الإعدام ببنغلادش إثر قرار قضائي

رفضت المحكمة العليا في بنغلادش اليوم الثلاثاء، طعنا أخيرا قدمه زعيم حزب إسلامي على حكم بإعدامه بتهمة ارتكاب "أعمال وحشية" خلال حرب الاستقلال عام 1971، وهو ما يعني احتمال تنفيذ الحكم في أي وقت..

30-Aug-16 08:36 AM

قيادي بحزب النهضة الإسلامي معتقل بطاجيكستان يتعرض للتعذيب

ذكرت مصادر حقوقية وصحفية طاجيكية أن المتحدث السابق باسم حزب النهضة الإسلامي، حكمت الله سيف الله زودا، مستمر بإضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل عدة أيام، احتجاجا على استمرار التعذيب والمعاملة غير الإنسانية التي يتلقاها في السجن.

11-Aug-16 09:23 PM

هكذا بررت إيران إعدام 29 من الإسلاميين الأكراد دفعة واحدة

بررت السلطات الإيرانية، الأربعاء، تنفيذ الإعدامات بالجملة بحق 29 من الإسلاميين الأكراد الذين وصفتهم وسائل إعلام إيرانية بأنهم "عناصر تكفيريون"..

03-Aug-16 09:15 AM