أخبار متعلقة

اقباط

مقتل 3 رهبان مصريين أقباط في دير بجنوب أفريقيا

قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، الثلاثاء، إن ثلاثة رهبان مصريين قتلوا في "اعتداء إجرامي" داخل دير قبطي في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، بينما قالت الشرطة في جنوب أفريقيا إنها تحقق في الواقعة.

12-Mar-24 09:20 PM

متحف لأقباط مصريين قتلهم تنظيم الدولة في ليبيا

افتتحت السلطات المصرية، متحفا خاصا يُخلد ذكرى 12 مسيحيا قبطيا قتلوا على يدي "تنظيم الدولة" في ليبيا..

16-Feb-20 06:50 AM

تجميد العمل بمسلسل عن سيرة "البابا شنودة"

أصدر دير القديس الأنبا بيشوى في وادي النطرون بيانا، الخميس، بشأن مشروع تقديم مسلسل تلفزيوني يتناول سيرة البابا شنودة.

07-Nov-19 10:00 PM

حبس 4 من طلاب الأزهر بمصر بتهمة "ازدراء" الدين المسيحي

قررت النيابة المصرية، مساء الأحد، حبس 4 من طلاب جامعة الأزهر بتهمة "ازدراء الدين المسيحي".

11-Feb-19 01:28 AM

العنف في مصر.. ضحايا المسلمين يفوق ضحايا الأقباط (إنفوغراف)

أظهرت الأرقام والإحصائيات الرسمية زيادة عدد ضحايا الهجمات المسلحة في مصر ضد المسلمين والأقباط، بعد ثورة 25 يناير، ولكن وقعت معظمها بعد انقلاب تموز/يوليو 2013

03-Jan-19 08:31 PM

لماذا أمر السيسي ببناء كنيسة في كل مدينة سكنية جديدة؟

"هي فين الكنيسة يا عماد"، سؤال طرحه رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي على اللواء أركان حرب عماد أحمد الغزالي، رئيس المنطقة المركزية العسكرية، خلال افتتاح مشروع "أهالينا 1" السكني الذي تقيمه القوات المسلحة في القاهرة.

20-Dec-18 03:59 AM

هكذا استغل السيسي الكنيسة المصرية لصالح ابن سلمان

اعتبر خبراء وباحثون في الشأن القبطي أن زيارة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والمسؤول البارز بالكنيسة المصرية، للمملكة العربية السعودية، يأتي ضمن خطة مصرية سعودية لتخفيف الضغط الدولي عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يشارك في قمة العشرين المنعقدة بالأرجنتين.

30-Nov-18 11:42 PM

صراع إثيوبي مصري على المقدسات القبطية بالقدس المحتلة

شهدت الأيام الأخيرة خلافا دينيا ذو صبغة سياسية، بين مصر وإسرائيل وإثيوبيا، حول تبعية دير السلطان الموجود بمدينة القدس المحتلة والذي تديره الكنيسة الأرثوذكسية القبطية منذ مئات السنين، وتدعي أديس أبابا مؤخرا أن ملكيته تعود للكنيسة الإثيوبية.

23-Nov-18 09:49 PM

المسيحيون ليسوا سكان مصر الأصليين

يناقش الكاتب المصري عصام تليمة، في مقاله اليوم الفكرة القائلة بأن الأقباط المسيحيين هم السكان الأصليون في مصر، ويرى في ذلك فرية كبرى مجانبة للوقائع التاريخية..

08-Nov-18 03:44 PM

شكوك برواية الداخلية المصرية عن مقتل 19 شخصا.. لماذا قتلوا؟

شكك مراقبون في الرواية التي أعلنتها وزارة الداخلية المصرية حول تصفية 19 شخصا، قالت إنهم تابعون لداعش، وإنهم الذين قاموا بالهجوم على حافلتين للمسيحيين بمحافظة المنيا الجمعة الماضية.

05-Nov-18 12:32 AM

من يتحمل مسؤولية دماء أقباط مصر؟.. مسيحيون يجيبون

طالب مسحيون وسياسيون مصريون رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي بضرورة تقديم الجناة الحقيقيين والمسؤولين عن هجوم المنيا إلى المحاكمة، محذرين في الوقت نفسه من استغلال نظام السيسي للحادث وتلفيق قضايا جديدة للمعارضين والحقوقيين.

03-Nov-18 08:30 PM

أقباط بمصر يشيّعون ضحايا هجوم المنيا في أجواء غاضبة (صور )

وسط أجواء غاضبة شيّع أقباط المنيا في وسط مصر صباح السبت ضحاياهم الذين سقطوا في اعتداء مسلّح تبنّاه تنظيم الدولة، فيما طالب أسقف عام المنيا الأنبا مكاريوس بـ"معاقبة الجناة".

03-Nov-18 06:04 PM

هل يستمر الزواج الكاثوليكي بين الأقباط والسيسي؟

بالرغم من تأييد قيادات الكنائس في مصر، وأقباط المهجر للرئيس عبد الفتاح السيسي وحكمه، إلا أننا نجد أن المسألة تتغير من وقت لآخر؛ نتيجة لمعرفة الكثير من الأقباط -في الداخل والخارج- وشعورهم بأن السيسي يستخدمهم كورقة ضغط لتأييده..

27-Sep-18 02:00 PM

انشقاق في الكنيسة المصرية.. هل خرجت الأمور عن السيطرة؟

أزمة جديدة تشهدها الكنيسة القبطية المصرية بعد إعلان الراهب المشلوح يعقوب المقاري انفصاله عن الكنيسة الأم، واتخاذه دير الأنبا كاراس السائح بوادي النطرون مقرا له باعتباره بطريرك للكرازة المرقسية، معلنا في بيان صحفي تداولته وسائل الإعلام المصرية الثلاثاء 4 أيلول/ سبتمبر الجاري عن قيامه بترسيم الأساقفة

05-Sep-18 06:30 AM

مصر تحيل راهبين للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير

قالت النيابة العامة في مصر إن النائب العام نبيل صادق أمر الأحد بإحالة راهبين، أحدهما جرد من الرهبنة مؤخرا، إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل رئيس دير الأنبا مقار في أواخر الشهر الماضي في قضية هزت المجتمع القبطي في مصر.

19-Aug-18 11:40 PM

لماذا تفجرت الأوضاع داخل الكنيسة المصرية؟.. خبراء يجيبون

نفى القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تجريد اثنين من الرهبان بدير أبو مقار من رتبتهما الكهنوتية على خلفية مقتل الأنبا إبيفانيوس، كاهن ورئيس الدير، قبل أيام.

05-Aug-18 02:23 AM