أخبار متعلقة

العمالة المصرية

حين يغضب الكفيل السعودي من مصر

الكفيل السعودي بقيادته الشابة الجديدة لا يعرف تقبيل أو "بوس اللحى" عند أي خلاف مع أي حليف أو تابع، فطالما كان لديه أرز يملك منحه أو منعه، فهو لا يتردد في قطع الأرزاق وربما حتى الأعناق، إن لم يحصل على تبعية كاملة..

25-Aug-22 05:19 AM

واقعة اعتداء جديدة على مصري بالكويت.. وردود رسمية

من جديد، عادت وقائع الاعتداء على مصريين بدولة الكويت، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، مقطع فيديو يُظهر قيام شخصين بالاعتداء وضرب عامل مصري في أحد محال الألعاب في منطقة الفحيحيل في جنوب الكويت...

07-Sep-20 12:38 PM

نائب مصري يحرض على طرد سفير ليبيا (شاهد)

طالب النائب مصطفى بكري، الأحد، بطرد سفير حكومة الوفاق الليبية لدى القاهرة، في أعقاب تداول مقطع فيديو مزعوم لإهانة عمال مصريين في مدينة ترهونة التي سيطر عليها الجيش الليبي مؤخرا..

15-Jun-20 09:11 AM

مستقبل غامض ينتظر آلاف المصريين العائدين من السعودية

يواجه نحو ثلاثة ملايين مصري من العاملين في السعودية مصيرا غامضا بسبب الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها المملكة لتقليل النفقات والبحث عن مصادر تمويل غير نفطية ضمن رؤية السعودية 2030، وتشمل تطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار الطاقة وفرض رسوم على المقيمين فيها ومنع الأجانب من العمل في 12 مهنة.

09-May-18 09:47 PM

عامل مصري بالحرم يشتكي عند الكعبة: "عايز حقي" (فيديو)

?حصلت "عربي21" على مقطع فيديو لعامل مصري مقيم بالسعودية، وجه خلاله رسالة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

18-Nov-17 11:00 PM

هذا موقف مؤيدي السيسي في قطر من الأزمة الخليجية

أربك قرار سلطات الانقلاب العسكري في مصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وغلق المجال الجوي والموانئ البحرية أمام كافة وسائل النقل القطرية، حسابات عدد كبير من المصريين العاملين في قطر..

07-Jun-17 03:40 PM

"العمل الأردنية" تتابع ما ورد بتقرير "عربي21" عن العمالة المصرية

تفاعلت وزارة العمل الأردنية مع تقرير نشرته "عربي21"، عن حالات انتهاك تتعرض لها العمالة الوافدة في الأردن، وعلم مراسل الصحيفة أن الوزارة قامت الأحد، بالتواصل مع مؤسسات مجتمع مدني معنية لتوثيق حالات الانتهاك..

08-Jan-17 02:55 PM

انتهاكات "صامتة" بحق العمالة المصرية في الأردن

يعيش آلاف العمال المصريين تحت وطأة العمل القسري في القطاع الزراعي والإنشائي بالأردن، بحسب تقارير محلية حقوقية كشفت النقاب عن "انتهاكات صامتة" تمارس بحق العمالة المصرية، دون تدابير رادعة، أو متابعة ملموسة من قبل السلطات الأردنية والمصرية.

06-Jan-17 09:51 PM

كيف يبتز السيسي السعودية دوليا بملف ترحيل العمالة؟

دأب الإعلام المصري في الآونة الأخيرة منذ توتر العلاقات بين الرياض والقاهرة على خلفية موقف الأخيرة من الملف السوري، على شن حملات موجهة ضد السعودية وتسليط الضوء على عدة ملفات، كان من أبرزها "ترحيل العمالة المخالفة".

19-Nov-16 03:32 AM

العمالة المصرية في الأردن.. الحقيقة المرة!

لا يغركم اهتمام السفارة المصرية بحادثة اعتداء النائب الأردني على العامل المصري خالد عثمان، فالانتهاكات التي تتعرض لها العمالة الوافدة في الأردن أكبر بكثير مما استطاعت عدسة هاتف نقال تصويره ونقله.

07-Oct-15 01:29 AM

العمال المصريون في الأردن مهددون بالترحيل

قال ابراهيم السعودي، رئيس مديرية العمالة الوافدة بوزارة العمل الأردنية، إن المهلة الأخيرة لتصحيح الأوضاع، التي منحتها الوزارة للعمالة الوافدة المخالفة وغير الحاصلة على تصاريح عمل، ستنتهي الخميس 2 / كانون الثاني، يناير.

01-Jan-14 05:55 PM