أخبار متعلقة

الخلايا الجذعية

نجاح إطلاق صاروخ يحمل رائدي فضاء سعوديين نحو الفضاء (شاهد)

يشارك رائدا فضاء سعوديان هما ريانة برناوي وعلي القرني في الرحلة الفضائية، التي انطلقت في تمام الساعة 21:37 بتوقيت غرينتش من محطة الفضاء الدولية.

21-May-23 11:28 PM

تعرف إلى أبرز 30 اكتشافا علميا مذهلا في عصرنا الحالي

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الاكتشافات العلمية المذهلة، التي يخيل للبعض أنها أمور تعود للعصور البعيدة، إلا أنها في الحقيقة تنتمي للعصر الحالي.

23-Aug-18 10:01 PM

علماء بريطانيون يعالجون العمى بزرع الخلايا الجذعية (فيديو)

أجرى أطباء في لندن عملية جراحية رائدة مستخدمين خلايا جذعية مأخوذة من جنين بشري تهدف إلى التوصل لعلاج العمى..

30-Sep-15 11:20 AM

دراسة تكشف عن نتائج واعدة لعلاج إصابات النخاع الشوكي

قالت شركة أسترياس بيوثيرابيتكس إن البيانات الأولية لدراسة أظهرت أن علاج الخلايا الجذعية الرائد يمكن أن يحسن الحركة لدى المرضى..

02-Sep-15 09:41 AM

علاج أردني لمرضى السكري بزراعة الخلايا الجذعية

نجح فريق طبي أردني في معالجة أربع حالات تعاني من السكري بزراعة خلايا جذعية في البنكرياس، تمكنت بعد فترة وجيزة من إعادة إفراز الإنسولين، والشفاء من مرض السكري النوع الأول، وفق ما نقلته "الجزيرة نت".

03-May-15 10:20 PM

أمريكيون يعالجون السكرى بالخلايا الجذعية

خطى العلاج بالخلايا الجذعية "خطوة قوية نحو الأمام"، فى علاج النوع الأول من مرض السكري، على يد فريق بحثى أمريكي، استخدام تلك الخلايا فى إنتاج الأنسولين فى الجسم، فيما رأى خبراء فى الخلايا الجذعية، فى تصريحات لوكالة الأناضول أن العلاج بهذه الطريقة مازال بحاجة لمزيد من البحث ليكون فعالاً..

29-Oct-14 02:17 PM

عالم ياباني ينتحر لفشل بحثه بعلاج الخلايا الجذعية

قال مسؤولون الثلاثاء إن باحثا يابانيا شارك في بحث حظي بالاشادة في بادئ الأمر كعلاج محتمل بالخلايا الجذعية انتحر بعد شهور من الضغوط والإرهاق.

05-Aug-14 02:30 PM

باحثون يكتشفون طريقة لإعادة بناء الأسنان بالليزر

اكتشف دكتور برافين أراني بمعاونة مجموعة من الباحثين في جامعة هارفارد طريقة جديدة لإنتاج عاج الأسنان dentin عن طريق خداع الخلايا الجذعية وتحفيزها لإنتاج المزيد منه، ذلك العاج الذي يعتبر أساس تكوين الأسنان في المقام الأول.

02-Jul-14 03:45 PM

اليابان تجد خطوات خادعة في بحث عن الخلايا الجذعية

اتهمت أعلى هيئة بحثية في اليابان الباحثة الرئيسية وراء ورقتين بحثيتين عن الخلايا الجذعية وصفتا بأنهما محور تغيير في مجال الطب الحيوي بسوء السلوك المقرون بالتلفيق إلا أن العالمة ردت على ذلك قائلة إن نتائج التحقيق غير المقبولة.

02-Apr-14 09:41 AM

علماء: الخلايا الجذعية قد تتغلب على بكتيريا السل

أوضحت نتائج أولية لاختبارات عملية أن من الممكن مستقبلا معالجة المرضى المصابين بصورة قاتلة من البكتيريا العنيدة المسببة لمرض السل باستخدام خلايا مأخوذة من نخاع عظامهم.

09-Jan-14 01:28 PM