أخبار متعلقة

الأنظمة

فلسطين لم تعد "ورقة توظيف" في التنافس الإقليمي العربي

لعقود طويلة، احتلت فلسطين وقضيتها رأس البرنامج «الانتخابي» لأي نظام عربي يطرح نفسه بشكل مباشر أو غير مباشر لتلك الزعامة.

27-May-23 04:40 AM

ألبانيا تتهم إيران بتنفيذ هجوم سيبراني جديد ضد أنظمتها

أورد بيان الداخلية أن "الأنظمة المعلوماتية للشرطة الوطنية تعرضت الجمعة لهجوم الكتروني، نفذته بحسب المعلومات الأولية الجهات نفسها التي هاجمت في تموز/ يوليو أنظمة الخدمات العامة والحكومية في البلاد".

10-Sep-22 10:32 PM

معاريف: إسرائيل تتابع بقلق الاحتجاجات العربية والإيرانية

سلطت صحيفة إسرائيلية الخميس، تغطيتها على الاحتجاجات المتواصلة في عدد من الدول العربية وكذلك إيران، وتأثيرها على تل أبيب وعلاقاتها بأنظمة هذه الدول..

05-Dec-19 03:41 PM

تنديدات بممارسة التعذيب بسجون العرب باليوم العالمي لمناهضته

دعت منظمات حقوقية وعدد من الحقوقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى إيقاف التعذيب في جميع أنحاء العالم، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة التعذيب..

26-Jun-19 09:59 PM

هآرتس: قرارات ابن سلمان ستؤدي لحكم استبدادي جديد بالمنطقة

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الخميس، إن خطوات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من شأنها أن تؤدي في حال نجاحها إلى ظهور حكم استبدادي جديد في المنطقة..

05-Apr-18 03:03 PM

عباس يهدد بمحاسبة أي قيادي "يسيء للأنظمة العربية"

هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمحاسبة أي عضو في القيادة الفلسطينية في حال أقدم على "الإساءة للدول العربية أو أي من قياداتها"

11-Mar-18 04:05 PM

كيف يمكن تحقيق السلام بالشرق الأوسط في ظل تأزم الوضع السياسي؟

نشرت صحيفة "تسايت" الألمانية مقالا للكاتبة الألمانية، ليا فريزه، حول السلام في الشرق الأوسط، حيث باءت مختلف مبادرات السلام في المنطقة بالفشل، خاصة في ظل تواصل الحروب، ناهيك عن أن الأنظمة الديكتاتورية في الدول العربية قد نسفت آمال شعوبها في الحصول على مستقبل أفضل.

31-Dec-17 10:52 PM

الأنظمة الفاسدة إذ تحفز الإرهاب وتجهض الانتصار عليه

مثل الفساد لعقود طويلة أحد أخطر الأمراض السياسية والاجتماعية والاقتصادية استفحالا، فتحول إلى آفة تنخر المجتمعات العربية بمختلف فضاءاتها، وتربك نهوضها، وتجهض تطلعات أجيالها للنهوض والازدهار. مرض معطوف على الاستبداد وغياب الديمقراطية والحكم الرشيد، استحال معه الاجتماع السياسي العربي إلى أزمة عامة مستح

24-Nov-17 05:48 PM

الخطوط البريطانية تلغي رحلات من لندن.. تعرف على السبب

ألغت الخطوط الجوية البريطانية، السبت، كل رحلاتها من مطاري "هيثرو" و"جاتويك" أكبر مطارين في العاصمة لندن.

27-May-17 09:44 PM

"النقد العربي": اقتصادات الدول العربية تنمو 2.8% في 2017

قال رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، إن "إحصاءات الصندوق تُشير إلى أن اقتصادات الدول العربية ستنمو 2.8% في عام 2017، مقابل 2.3% في العام الماضي".

18-Jan-17 06:25 PM

كيف تحول الجنيه إلى ضحية أنظمة الحكم في مصر؟

يترحم المصريون في الوقت الحالي على الأيام التي كان الجنيه المصري يساوي فيها 5 دولارات، والتي كانت أيام الملكية وقبل أن تتحول مصر إلى جمهورية عقب ثورة 1952.

08-Aug-16 09:15 PM

انطلاق فعاليات المهرجان الأفريقي للفنون الشعبية بالمغرب

تنطلق فعاليات المهرجان الأفريقي للفنون الشعبية في نسخته الثانية، الخميس، بمدينة أكادير (جنوب المغرب)، بحضور شخصيات حقوقية وإعلامية وسياسية من مختلف دول العالم.

25-May-16 11:27 PM

مصر تستعين بشركة أمن عالمية لتأمين المطارات

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع، الإثنين، إن حكومته تعتزم تعيين شركة أمن عالمية لتقييم وتطوير الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

14-Dec-15 09:23 PM

تجدد الاستبداد وشروط التغيير

الإنسان المجرّد من كل المطالب غير مطلب الحرية هو الوحيد القادر في المستقبل على تجديد شروط النهضة وتفعيل آليات التحول من مرحلة الاستبداد إلى مرحلة المسار الموصل ولو بعد حين إلى مجال أكثر اعترافا بكرامة الإنسان العربي وبحريته..

22-Oct-15 03:16 PM

نداء مشكوك فى احتذائه

هل يمكن أن نقيم عازلا بين الخلافات السياسية بين الأنظمة والحكومات وبين انسياب العلاقات بين الشعوب الشقيقة؟

10-Jan-14 05:30 AM